فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

قصة "السيكي" الحزينة حديث السوشيال ميديا في ولاد بديعة

إليسا تتحدث عن أهمية الصحة النفسية في حياتنا وتدعو إلى التفكير بإيجابية

ET بالعربي | 18 فبراير 2021
إليسا تتحدث عن أهمية الصحة النفسية في حياتنا وتدعو إلى التفكير بإيجابية

إليسا تتحدث عن أهمية الصحة النفسية في حياتنا وتدعو إلى التفكير بإيجابية

الصحة النفسية، هو الموضوع الذي تكلمت عنه إليسا في الحلقة الثانية من "بودكاست إليسا"، عبر تطبيق أنغامي.

قالت إليسا في البودكاست، "من الأشياء الغير معروفة عني والتي لم أتكلم عنها سابقًا هي زيارتي لطبيب نفسي منذ 15 سنة، ساعدت نفسي كثيراً من خلال هذه الطريقة وبات لدي استقرار ذهني وتوازن نفسي وجعلني هذا الأمر أواجه الكثير من الأمور التي تقف عقبة في طريقي".

وأشارت إليسا إلى أنه "من خلال هذا البودكاست قررت أن اتكلم عن تجربتي الخاصة وحبيت اتناول موضوع الصحة النفسية، ومن الضروري أن يبدأ كل شخص منا بأخذ موضوع الصحة النفسية بعين الاعتبار لانه موضوع يمكن أن يغير حياتنا".

وتابعت إليسا، "لازال موضوع الصحة النفسية يعتبر تابو لاسيما في مجتمعاتنا الشرقية وهناك من يعتقد أن الشخص (المجنون) هو الذي يجب أن يزور طبيب نفسي، بينما الطب النفسي الآن يأخذ حيزاً كبيراً في العالم ويعتبر من أهم المواضيع التي تحترم الانسان واستشارة طبيب نفسي هي نفسها كاستشارة أي طبيب عادي".

ودعت إليسا في حديثها خلال البودكاست عبر تطبيق "انغامي" الى كسر التابو ولاعتبار هذا الموضوع اساسي ومهم، "ولنهتم بصحتنا النفسية ونحصن مناعتنا النفسية اليوم اكثر من أي وقت، لاسيما في ظل ما نعيشه اليوم من وباء عالمي وفي لبنان من أزمات اقتصادية ومعيشية".

وتوجهت إليسا بسؤالها إلى المستمعين قائلة "هل انتم سعداء وايجابيين بحياتكم ولديكم استقرار نفسي ولديكم اهداف تعملون عليها؟ ففي حال نعم فأنتم أشخاص سليمين وفي حال غابت هذه المؤشرات فيجب أن تساعدوا انفسكم".

وتابعت إليسا "لا تفكروا أن الكل سعيد مني وجر والفرق ان في ناس بتساعد حالها أو ما بتعرف كيف تساعد حالها وفي حال لم يجد من يساعده يصبح شخصاً سلبياً ويتعاطى مخدرات ودائما نحكم عنه انه شخص ليس جيد، ولا يوجد انساناً يخلق مجرماً ومن الممكن أن يصل الى الانتحار التي كانت نسبتها عالية جدا في العام 2020 وطالما مشاكلنا صغيرة وباستطاعتنا حلها فلنقم بذلك".

وتحدثت إليسا أنها لدى زيارتها طبيبتها النفسية أخبرتها عن مشكلتها مع حبيبها السابق، وخرجت مرتاحة من عيادتها، لافتة إلى أن "الكلام مهم جداً ان لا نحبسه في داخلنا".

وأضافت "ساعدوا أنفسكم وهناك الكثير من القصص التي تزعجنا ولا ننقل موضوع اليوم لليوم التالي حبوا حالكم و حطوا انفسكم بالناس الإيجابيين وتحصنوا بالإيمان ولنستحضر ربنا بكل لحظة نعيشها فإذا كان الله معنا فمما سنخاف وكل خير تقومون به سيعود لكم وكونوا ".

وختمت اليسا قائلة "لا يمكننا أن نتحكم بالظروف وضغوطات الحياة ولكن يمكننا السيطرة على الضغوطات النفسية التي نواجهها ولا نخسر أي شيء في حال حاولنا".