مهرجان البحر الأحمر السينمائي يضع لمساته الأخيرة والنجوم مستعدون

جورجينا رودريغيز تزور مدينة "كاتارا" القطرية وتتعرف على تراثها

دموع غسان مسعود خلال حفل خطوبة إبنته لوتس

"لا أحد يرى ما يحدث خلف الأبواب المغلقة"..وثائقي هاري و ميغان قريبًا على نتفليكس

الكاب حليف النجمات في افتتاح "البحر الأحمر السينمائي"

هادية غالب تتحدى التنمر و تتصدر قائمة فوربس ميدل ايست

ستيفاني عطالله ترقص بعد أزمتها النفسية في فرح

عيد الإتحاد الإماراتي الـ51 ومعايدات من النجوم والفنانين

كريس هيمسوورث يحارب الشيخوخة

كيف تغلبت أمل الدباس على سرطان الثدي؟

إنطلاق مهرجان أفلام السعودية بحضور النجوم

ET بالعربي | 02 يونيو 2022
سارة طيبة وإبراهيم الحجاج - صورة من انستقرام @redseafilm

سارة طيبة وإبراهيم الحجاج - صورة من انستقرام @redseafilm

الأنظار الليلة كانت متجهة الى مسرح مركز الملك عبدالعزيز الثقافي إثراء الذي شهد افتتاح الدورة الثامنة لـ مهرجان أفلام السعودية ، حيث سيقام من 2 الى 9 يونيو 2022  بتنظيم من جمعية السينما وبشراكة مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي العالمي  وبدعم من هيئة الأفلام التابعة لوزارة الثقافة.

مقدما الحفل

الحفل الذي قدمه إبراهيم الحجاج وسارة طيبة تمّ بثه مباشرة على قناة المهرجان على اليوتيوب (مهرجان أفلام السعودية) والتي ستعمل على نقل كل ما يجري من أحداث تتعلق بالمهرجان لمدة 8 أيام من 2 إلى9 يونيو على مدار 24 ساعة.

النجوم الحاضرون في حفل الافتتاح

وقبل بدء حفل الافتتاح، مشى عدد من الضيوف على سجادة المهرجان الحمراء أبرزهم "إلهام علي، خالد صقر، أحمد الملا، محمد عبد العزيز التركي، ريم الحبيب وغيرهم.

إلهام علي وخالد صقر

مهرجان أفلام السعودية

مهرجان البحر الأحمر يشارك في قيادة ورش عمل عن تجربة "معمل البحر الأحمر" في مهرجان أفلام السعودية، حيث سيوفر للمواهب السعودية منصة لمشاركة القصص ورعاية صناع الأفلام المحليين، فضلاً عن الترويج لاستقطاب منتجي الأفلام لصنع انتاجاتهم في المنطقة.

وعلّق حساب البحر الأحمر على انستقرام بعد مشاركته لصور النجوم الحاضرين في مهرجان أفلام السعودية "يفخر مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي بدعمه للدورة الثامنة من مهرجان أفلام السعودية، الذي يُقام في مدينة الظهران؛ شرق المملكة العربية السعودية، انطلاقًا من اليوم وحتى 9 يونيو".

حساب مهرجان أفلام السعودية على تويتر شارك مجموعة صور من الحاضرين على السجادة الحمراء، معلقًا " ضيوفنا المتألقين على السجادة الحمراء خلال حفل افتتاح مهرجان أفلام السعودية الدورة الثامنة في مركز إثراء".


فيلم "رقم هاتف قديم" في افتتاح المهرجان

ويفتتح دورة المهرجان لهذا العام فيلم "رقم هاتف قديم" من تأليف وإخراج علي سعيد، وبطولة يعقوب الفرحان، وقد حاز سيناريو هذا الفيلم على جائزة أفضل سيناريو فيلم قصير في معمل السيناريو الذي عقده المهرجان في الدورة السابقة، 

وكان يعقوب أعرب عن سعادته عبر انستقرام لاختيار فيلمه ليكون في حفل افتتاح المهرجان "سعيد و ممتن لإختيار فيلمنا "رقم هاتف قديم" ليكون فيلم الإفتتاح في مهرجان أفلام السعودية القريب إلى قلبي ، شكراً للإخوة في لجنة المهرجان و ابارك لكل الأحبة فريق العمل".

وأعلنت إدارة مهرجان أفلام السعودية في وقت سابق عن قبول 106 أفلام من أصل 117 تم تسجيلها حتى نهاية شهر مارس 2022، وتم ترشيح 69 فيلماً للعرض في الدورة الثامنة التي تنطلق في الثاني من يونيو المقبل، من بينها 36 فيلماً للمشاركة في جميع المسابقات، بواقع 8 أفلام عن فئة الفيلم الطويل، و28 فيلماً عن فئة الفيلم القصيرة، كما تم ترشيح 33 فيلماً للعروض الموازية.

مهرجان أفلام السعودية

استحداث فئات جديدة من الجوائز

كما استحدثت إدارة المهرجان لهذه الدورة فئات جديدة من الجوائز، منها النخلة الذهبية لأفضل فيلم خليجي، وجائزة أفضل سيناريو منفذ، وجائزة غازي القصيبي لأفضل سيناريو عن رواية سعودية، إضافة لجائزة عبدالله المحيسن للفيلم الأول، التي تم استحداثها في الدورة السابعة.

المهرجان في دورته الثامنة يكرم كلاً من خليل بن إبراهيم الرواف، والذي يعتبر أول ممثل عربي في هوليوود، والمخرج الكويتي خالد الصدّيق، وهو مُنتج وكاتب سيناريو ومخرج، ويُعد أحد أهم رواد الحركة السينمائية الكويتية.

مهرجان أفلام السعودية

 وقد اختار المهرجان في دورته الثامنة محورًا مهمًا، وهو السينما الشعرية، إذ يركز على العديد من الندوات للحديث عن دور السينما الشعرية في صناعة الأفلام.