رحمة رياض وألكسندر علوم يستقبلان مولودهما الأول

شباب البومب 12 الحلقة 16 : قرنفلة و الطاقة و الجذب

فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

نهايات مسلسلات رمضان الـ 15 حلقة ما بين الناجحة و المخيبة

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

قصة مسلسل الشرار في رمضان 2024 وردود فعل الجمهور

فرح الهادي عن حملها بطفلها الثاني: أنا مو حامل

ياسمين صبري وزينب علوان وزوجة نيمار وبنزيما مجتمعين في الرياض

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

أيمن زيدان يكشف عن أكبر مخاوفه وسبب مشاركته في باب الحارة

منذر رياحنة وبشرى في لجنة تحكيم مهرجان أفلام السعودية

ET بالعربي | 11 يونيو 2021
منذر رياحنة وبشرى-صورة معدلة من السوشيال ميديا

منذر رياحنة وبشرى-صورة معدلة من السوشيال ميديا

36 فيلماً ضمن برنامج  (سينما سعودية) لمهرجان أفلام السعودية في دورته السابعة والذي سينطلق في 1 إلى 7 يوليو 2021 في مركز إثراء بالظهران.

وتشمل القائمة 14 فيلماً مرشحاً للمنافسة على جوائز النخلة الذهبية والجوائز الخاصة، بالإضافة إلى 22 فيلماً ضمن برنامج عروض الأفلام الموازية.

وكشف الحساب الرسمي للمهرجان على موقع "تويتر" عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم الأفلام المكونة من نخبة من المختصين في صناعة الأفلام من فنانين محليين و عالميين وهم منذر رياحنة وبشرى كوثر بن هنية، علي الكلثمي و Deborah Yong.

وتنطلق ليالي السينما السعودية يوم 16 يونيو بفيلم "أربعون عاماً وليلة" الذي يعرض لأول مرة بالسعودية بعد افتتاحه في مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد.

بوستر فيلم "أربعون عاماً وليلة"

ويستضيف الحدث يوم 17 يونيو العرض العالمي الأول لفيلم "مدينة الملاهي"، ويسبق الفيلم عرض برنامج يضم أفلاماً سعودية قصيرة معاصرة لمجموعة من المواهب الواعدة.

بوستر فيلم مدينة الملاهي

يُذكر أن "مهرجان أفلام السعودية" ومنذ انطلاق دورته الأولى في عام 2008 وحتى دورته السادسة عام 2020 حقق تأثيراً غير مسبوق في تطوير وتمكين صناعة الأفلام المعاصرة بالمملكة، ويكرم في دورته الحالية كل من مأمون حسن وبسام الذوادي.

 يسعى المهرجان إلى خلق بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام منذ انطلاقه في دورته الأولى في عام 2008 وحتى دورته السادسة في عام 2020.

 المهرجان يأتي ضمن خطة على مدار العام تعطي أصحاب المواهب في صناعة الأفلام العديد من الفرص الكثيرة  للتعلم مباشرة من أجود الممارسين المحليين والعالميين في هذا المجال، كما يوفر لهم البنية التحتية لعرض أفلامهم والتواصل مع الجمهور .