وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

إيقاف عرض المسلسلات التركية وشركات الانتاج تجمع التبرعات

ET بالعربي | 07 فبراير 2023
صورة لنجوم مسلسل "شراب التوت" - صورة من حساب Kızılcık Şerbeti على فيسبوك

صورة لنجوم مسلسل "شراب التوت" - صورة من حساب Kızılcık Şerbeti على فيسبوك

مازالت أزمة زلزال تركيا - سوريا الشاغل الأبرز اليوم، واللافت المساهمة والجهود الكبيرة التي يبذلها الوسط في دعم المتضررين وأسر الضحايا. فبعد التبرعات التي قام بجمعها نجوم تركيا، تحركت عدد من شركات الإنتاج السينمائي والتلفزيوني في تركيا لتقديم مساعدات مالية وموارد لضحايا الزلزال الهائل الذي ضرب البلاد وسوريا المجاورة هذا الأسبوع ، حيث تجاوز عدد القتلى حاجز الـ5000 شخص.

بيان من جمعية المنتجين الأتراك

وأصدرت جمعية المنتجين Tesiyap بيانًا قالت فيه إنها تجمع المساعدات والأموال من المنتجين في البلاد وستعمل على توزيعها على منكوبي الهزات الأرضية في أقرب وقت ممكن، عبر هيئة إدارة الكوارث والطوارئ التركية (AFAD) ومنظمة AHBAP غير الربحية.

وقالت في بيانها: "غالبية المنتجين الأعضاء شاركوا معنا، باستراحة من إنتاج الاعمال لفترة من الوقت، ودعم الأعمال الخيرية" .

بيان من جمعية المنتجين الأتراك بعد زلزال تركيا

وشاركت شركات الإنتاج التركية الكبرى مثل MF Yapim و Medyapim البيان على وسائل التواصل الاجتماعي.


تأجيل عرض شراب التوت وطاقمه يتجه الى مكان حدوث الزلزال

كما نشر Mediapim و Ay Yapim بيانًا مشتركًا منفصلاً قال فيهما إن العرض الأول لمسلسل شراب التوت Kızılcık Şerbeti الذي شاركا في إنتاجه ، والمقرر عرضه الليلة ، قد تم تأجيله إلى موعد لاحق.

زلزال تركيا

وقال أحد المنتجين المحليين لـ Deadline إنه قد تمّ تعليق عرضه لمدة أسبوع، حيث يقوم فريقه بأعمال الإغاثة. كما ذكرت عدة تقارير تركية أن فريق عمله يتجه الى هاتاي مكان حدوث الزلزال لتقديم المساعدة للمتضررين.

فريق عمل شراب التوت الى هاتايا مكان حصول الزلزال


رسالة تعزية من شركة Ay Yapim التركية بعد الزلزال

وكانت شركة Ay Yapim أيضًا قد وجهت رسالة تعزية لكل من فقد  قريبا في الزلزال، وتمنت أن تعود البلاد الى ما كانت عليه في أقرب وقت ممكن.


بيان من قناة Show TV التركية

قناة Show TV التركية قالت في بيان لها على تويتر: "نتمنى رحمة الله على مواطنينا الذين فقدوا أرواحهم في الزلزال الذي وقع في العديد من المدن ، وخاصة في كهرمان مرعش وهاتاي وغازي عنتاب وأضنة وعثمانية وديار بكر وملاطية وشانلي أورفا ، ونتمنى الشفاء العاجل للمصابين".

هذا وتتواصل الجهود الإنسانية في تركيا وسوريا مع ارتفاع عدد القتلى، ويبحث عمال الإنقاذ عن أشخاص لازالوا مفقودين تحت الأنقاض، بعد تدمير ما يقرب من 6000 مبنى في تركيا وحدها. وأعلنت البلاد الحداد سبعة أيام.

وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية، لقي أكثر من 5000 شخص حتفهم إثر الزلزالين اللذين ضربا يوم أمس جنوب تركيا وشمال سوريا. حيث بدأت الموجة بزلزال بقوة 7.8 درجة بينما كان الكثيرون نائمين ، تلاه زلزال بقوة 7.7 درجة حوالي الساعة 1.30 مساء بالتوقيت المحلي. وهناك مخاوف من ارتفاع عدد القتلى بشكل أكبر.