جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

إيلون ماسك يرفض عرض بيل غيتس ويستكمل مشروع شراء تويتر

ET بالعربي | 25 أبريل 2022
إيلون ماسك - انستغرام @elonmusk

إيلون ماسك - انستغرام @elonmusk

 يبدو أن خطوة إيلون ماسك في شراء شركة تويتر جدية.

وفي آخر تطورات حصول الصفقة  بشكل رسمي ذكرت تقارير عالمية أن اتفاق وشيك سيتم اعلانه، حيث ارتفعت أسهم تويتر بنسبة بلغت حوالي 4 في المئة اليوم في بداية التداولات في نيويورك.

وكان  مجلس إدارة تويتر قد اجتمع لمناقشة عرض إيلون لشراء الشركة. ومن جهته، قال إيلون  في تغريدة له على تويتر " آمل أن يظل حتى أسوأ انتقاداتي على تويتر ، لأن هذا هو ما تعنيه حرية التعبير".

وتصدر هاشتاغ Eloun Musk الترند في جميع دول العالم بعد الأنباء التي تحدثت حول أن تويتر ستصبح رسميا له في أي وقت من يوم الاثنين.

إيلون ماسك

سبق وبدأت تويتر مفاوضات مع إيلون ماسك يوم أمس الأحد بعدما تم استدعاء الكثير من المساهمين في شركة تويتر ومناقشة تفاصيل عرض إيلون ماسك الذي يفوق الـ 43 مليار دولار، وفق ما ذكر أحد الأشخاص المطلعين لرويترز.

ولفتت المصادر إلى أن قرار الشركة بالتعامل مع عرض إيلون الذي اتخذ يوم الأحد، لا يعني بأنها ستوافق على عرضه ببيع السهم الواحد بـ54.20 دولار، وتابعت المصادر إلى أن تويتر تستكشف الآن ان كان بيع الشركة لإيلون ماسك ممكناً وبشروط جذابة".

Embed from Getty Images

والتقى إيلون في الأيام القليلة الماضية بمساهمي تويتر بهدف دعم عرضه. وقال بما معناه بأن تويتر يحتاج لأن يصبح خاصاً لينمو ويصبح منصةً حقيقية لحرية التعبير.

وأفادت رويترز يوم الأحد بأن العديد من مساهمي تويتر تواصلوا مع الشركة بعدما وضع إيلون خطة تمويل محددة لعرضه يوم الخميس الماضي حيث أشار إلى أنه حصل على تمويل من البنوك لشراء الشركة، وحثهم على عدم تضييع فرصة الوصول إلى اتفاق معه على الصفقة.

وقالت المصادر بما معناه "ان إصرار ماسك على عرضه لتويتر بأنه الأفضل والأخير سيصعب عملية التفاوض، ومع ذلك قرر مجلس الإدارة التواصل مع إيلون ماسك لجمع المزيد من المعلومات حول رغبته في إتمام الصفقة، وربما الحصول على شروط أفضل".

Embed from Getty Images

في إطار منفصل، تم تسريب رسائل نصية بين إيلون وبيل غيتس، أكد صحتها إيلون.

Embed from Getty Images

وكشفت الرسائل رفض إيلوك ماسك عرض بيل غيتس لمناقشة مشروع خيري محتمل بشأن تغير المناخ بسبب ما وصفه إيلون بـ"صفقة ضخمة وقصيرة ضد تسلا". وأبرز ما جاء في الرسالة في رد إيلون ما معناه "آسف، ولكن لا يمكنني أن آخذ عملك الخيري لتغير المناخ بجدية عندما يكون لديك صفقة قصيرة ضخمة ضد تسلا، الشركة تبذل قصارى جهدها لحل مشكلة التغير المناخي".

ثم شارك لاحقاً صورة لبيل على حسابه على تويتر وقارنها بصورة لرجل حامل، وذلك بهدف السخرية من زيادة وزن بيل غيتس.

وفي تغريدة أخرى، دعا المتابعين الانتقال من السخرية من بيل غيتس الذي يحاول التقليل من سعر تسلا مع الادعاء بأنه يدعم إجراءات التغير المناخي".