بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

إيلون ماسك يستحوذ على تويتر ويطرد كبار الموظفين

ET بالعربي | 28 أكتوبر 2022
الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

الملياردير الأمريكي إيلون ماسك

بعد معارك قانونية دارت بين إيلون ماسك وإدارة تويتر، وبين أنه يريد شراء الشركة أو الخروج منها، ها هو يستحوذ إيلون ماسك مجدداً على الطائر الأزرق، بل ويحرره كما قيل!

وكان Elon Musk قد وصل مقر شركة تويتر في سان فرانسيسكو يوم الأربعاء وهو يحمل مغسلة، وشارك الفيديو الذي يظهر فيه وهو يدخل إلى المقر الرئيسي على حسابه على تويتر. كما قام بتغيير التعريف عن نفسه ليشير إلى أنه أصبح رئيس تويتر.

بدوره بريت تايلور قام بحذف تعريف أنه رئيس مجلس الادارة في تويتر من حسابه.

إيلون ماسك

وقد حصل إيلون ماسك على تويتر بصفقة بلغت 44 مليار دولار، وفق ما أكدت مصادر مطلعة على الصفقة لـCNN.

ليس هذا فحسب، على الرغم من أن إيلون ماسك قد أشار في تغريدته إلى أنه التقى العديد من الأشخاص اللطفاء في تويتر، لكن ذلك لم يمنعه إلى أن يقوم بطرد عدد منهم لا بل أبرزهم.

ومع استحواذه على تويتر، قام إيلون بطرد المدير التنفيذي باراغ أغراوال ومديرين تنفيذيين آخرين، وفق ما أكده مقربون من القرار.. ولكن تويتر رفضت الرد أو التعليق على الخبر.

وكان إيلون ينوي شراء تويتر في أبريل الماضي ولكن بعد الموافقة المبدئية للشركة، حاول لشهور الخروج من الصفقة، ما دفع بالشركة للذهاب إلى القضاء.

وبعد إتمام الصفقة، قام إيلون بطرد بعض كبار المسؤولين التنفيذيين، وهو أمر يثير التساؤل حول مستقبل المنصة. كما أقال ماسك أيضاً إلى جانب المسؤولين التنفيذيين المدير المالي للشركة نيد سيغال ورئيس سياسة الشركة فيجايا جادي وفقاً للمصدرين المذكورين.

ويبدو أنه مع طرد المسؤولين التنفيذيين الموظفين المذكورين سابقاً، اعتبر إيلون بأنه يحرر المنصة، إذ شارك تغريدة له على حسابه على تويتر الذي يتابعه عليه أكثر من 110 مليون متابع، كتب فيها بما معناه "يتم تحرير الطائر".

وكان إيلون ماسك قد أشار إلى سبب شرائه تويتر وكتب بما معناه: "السبب في الاستحواذ على تويتر هو أنه من المهم لمستقبل الحضارة أن تكون في ساحة مدنية رقمية مشتركة، حيث يمكن مناقشة مجموعة واسعة من المعتقدات بطريقة صحية دون اللجوء إلى العنف".