بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كيت ميدلتون تلتقط صورة لإبنها الأمير لويس في عيد ميلاده السادس

إيلون ماسك يقترب من الاستحواذ على تويتر مقابل 44 مليار دولار

ET بالعربي | 25 أكتوبر 2022
إيلون ماسك - انستغرام @elonmusk

إيلون ماسك - انستغرام @elonmusk

أصبح اسم إيلون ماسك، في الفترة الأخيرة مُتصدرًا عناوين الصحف العالمية، فلم يعد الأمر يتعلق دائما بنشاطاته فى مجال التكنولوجيا أو صفقته المتوترة لشراء تويتر، وإنما حديثه عن قضايا سياسية أمر أثار قلق البعض فى واشنطن من اتساع نفوذه وتهوره.

تعهد إيلون ماسك مالك شركة تسلا وسبيس إكس، بتسريح 75% من موظفي تويتر كجزء من خطته للاستحواذ على الشركة، وبحسب تقرير نشرته صحيفة واشنطن بوست قالت فيه إنها حصلت على وثائق تكشف أن إيلون أخبر المستثمرين المحتملين في صفقته البالغة 44 مليار دولار لشراء تويتر، أنه يخطط للتخلص من ثلاثة أرباع العاملين البالغ عددهم 7500 عامل.

وأضافت الصحيفة أن إيلون لن يُبقى في الشركة سوى 2000 موظف، والمثير في الأمر أن الإدارة الحالية لتويتر كانت تخطط بالفعل لتسريح 25% من الموظفين؛ وتواجه شركة تويتر حاليا خسائر كبيرة في الموظفين، وانخفاضا في التوظيف، ومشاريع متوقفة، وأسعار أسهم متقلبة بعد معركة قانونية استمرت لأشهر حول ما إذا كان إيلون سيستمر في محاولته لشراء الشركة.

وراجعت صحيفة Time مسودة الخطاب المفتوح الذي تم تداوله بين موظفي تويتر يوم الإثنين، قالت مسودة الرسالة، التي لم تُنشر بعد: "خطة إيلون ماسك لتسريح 75٪ من العاملين على تويتر ستضر بقدرة تويتر على خدمة المحادثة العامة، تهديد بهذا الحجم متهور، ويقوض ثقة مستخدمينا وعملائنا في منصتنا وهو عمل شفاف لتخويف العمال".

وتطالب الرسالة بأن يلتزم إيلون ماسك بالحفاظ على عدد الموظفين الحاليين على تويتر إذا تم استيلائه على الشركة، كما تطالبه بعدم التمييز ضد الموظفين على أساس معتقداتهم السياسية والتزامه بسياسات الفصل "العادلة" والمزيد من التواصل حول ظروف العمل، تقول قائمة المطالب: "نحن نطالب بأن نُعامل بكرامة ، وألا نُعامل كمجرد بيادق في لعبة يلعبها المليارديرات".

يقول الخبراء إن إيلون ماسك من المرجح أن يتوصل إلى اتفاق قبل انتهاء الموعد النهائي يوم الجمعة، ستزداد الأمور سوءًا بالنسبة لـ إيلون إذا توجه إلى المحكمة وإذا لم يتوصل الطرفان إلى اتفاق قبل يوم الجمعة ، فيمكنهما من الناحية الفنية مواصلة التفاوض حتى مع استئناف التقاضي وتحديد موعد للمحاكمة.

في الأسبوع الماضي، أفادت  بلومبرغ أن تويتر وإيلون ماسك يعدان أوراقًا لإغلاق الصفقة قبل الموعد النهائي يوم الجمعة، نقلاً عن مصادر متعددة على دراية بالموضوع، وعندما قدم إيلون في البداية لإنهاء الدعوى القضائية وشراء الشركة بالسعر الأصلي بدا تويتر حذراً من نواياه وقالت الشركة إنها لن تغلق الصفقة حتى يثبت أن لديه تمويلا.

يذكر أن ثروة إيلون ماسك تراجعت على أكثر من 110 مليار دولار، بسبب الانخفاض الحاد في سعر سهم تسلا هذا العام، وهذا أكثر من صافي ثروة المؤسس المشارك لشركة جوجل، سيرجي برين، البالغة 107 مليار دولار، وبلغت ثروات إيلون ذروتها عند 320 مليار دولار في نوفمبر من العام الماضي، لكن مجلة فوربس قدرت هذا الأسبوع أن صافي ثروته، المرتبط إلى حد كبير بسهم تسلا، يبلغ الآن حوالي 209 مليار دولار، وفقاً لموقع businessinsider.