باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

استدعاء زياد برجي وأحمد ماضي للتحقيق بالشكوى المقدمة من إليسا

ET بالعربي | 31 أكتوبر 2022
أحمد ماضي و اليسا و زياد برجي - صورة معدلة من السوشيال ميديا

أحمد ماضي و اليسا و زياد برجي - صورة معدلة من السوشيال ميديا

في تطورات الخلاف القائم بين اليسا و زياد برجي ، استدعى مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية كل من زياد برجي والشاعر أحمد ماضي للتحقيق يوم الخميس القادم بالشكوى المقدّمة من إليسا بواسطة وكيلها المحامي مارك حبقة.

سيتم التحقيق مع زياد وأحمد على خلفية التهم الموجهة إليهما والمتعلقة بالمزاحمة الإحتيالية وإنتهاك الحقوق المكلية الفنية لأغنية "أنا وبس" والتي صدرت عن إليسا في وقت سابق ليعيد كل من برجي وماضي بإصدارها بعنوان "وبطير" بعد خلافات شخصية لهما معها.

امتنعت إليسا تمامًا عن الرد على الاتهامات التي وجّهت إليها من قبل زياد برجي وأحمد ماضي عبر الإعلام اللبناني والعربي إلى حين أن تسلك الشكوى مسارها القانوني والذي تحقق اليوم.

خلال الفترة الماضية اشتعلت حرب كلامية بين زياد برجي، وإليسا، وأحمد ماضي، بعد طرح أغنية "أنا وبس" رسميًا على قناة إليسا عبر اليوتيوب، وهي من كلمات ماضي وتلحين زياد، ونشر ET بالعربي تصريحات وردود جميع أطراف الجدل.

ونشرت إليسا عبر تويتر نص بيان جاء فيه "بعد الخلاف الشائك الذي حصل بين إليسا و زياد برجي والشاعر أحمد ماضي بسبب أغنية "أنا وبس" تقدمت اليسا بواسطة وكيلها القانوني المحامي مارك حبقة بعدة مراجعات قضائية حماية لحقوقها المكرّسة قانونا وذلك بوجه التعدّي السافر والقرصنة المتعمّدة على حقوق الملكية الفنية والادبية العائدة لها فيما خصّ أغنية "أنا وبس" التي تم قرصنتها وإعادة بثّها من قبل السيدين زياد برجي وأحمد ماضي اللذان".

تابع البيان "وبعد أن تنازلا عن كامل حقوقهما الفنية والأدبية وقبضا حقوقهما المادية الناتجة عن التنازل المذكور، عادا وبشكل مناف لأبسط القواعد القانونية والأدبية بإعادة نشر الأغنية تحت عنوان "وبطير" ضاربين عرض الحائط بأبسط أدبيات قواعد الفن وأدبيات التعامل الأخلاقي  وأن كافة المستندات القانونية تؤكد عدم شرعية قانونية بثّ ونشر أغنية "وبطير" التي تعكس صورة مُقلّدة، مقرصنة عن الأغنية الرسمية للفنانة اليسا صاحبة ومالكة الأغنية الرسمية "أنا وبس".

وأكدّ المكتب الإعلامي لـ اليسا أن مارك حبقة قد اتخذ كافة الاجراءات الآيلة الى وقف التعدي على حقوق اليسا المحمية قانونا لا سيما أن ملاحقة كل من ساهم في قرصنة أغنية "أنا وبس" وتحويرها وتقليدها ونشرها خلافا للقانون، بما فيهم كاتب وملحن وناشر الأغنية مذكورة، و/أو محوّر عنوانها "وبطير" وكل من ساهم في توزيع و/أو ترويج الاغنية المقرصنة.

وذكر المكتب الإعلامي في بيانه أيضًا أن إليسا تؤكد عن كامل ثقتها في القضاء اللبناني، الذي سوف يضع حدّ للتفلّت الأخلاقي والفني والادبي الناتج عن مخالفة القوانين اللبنانية المرعية الاجراء ليكون كل مخالف عبرة لمن اعتبر.