أول ردّ من ميرت رمضان دمير على أخبار زواجه من عفراء أوغلو

بعد جدل التسريبات الصوتية.. شقيق شيرين يرد على حسام حبيب

شيرين عبدالوهاب تغرق في المشاكل من جديد

كندة علوش تكشف لأول مرة تفاصيل إصابتها بسرطان الثدي

علاقة سوري ابنة توم كروز الرومانسية حديث الجمهور

حضور كبير للنجوم في حفلة نانسي عجرم ومرام علي ترند برقصتها

في عيد ميلاده .. الأمير ويليام يصطحب أطفاله لـ حفل تايلور سويفت

تفاعل كبير مع "حلو الحب" أغنية وائل كفوري الجديدة

التغيير يجمع نجوى كرم وإليسا وأصالة

كنزي دياب لـ مجلة Yung: "أغاني والدي تحتل مكانًا محددًا في ذاكرتي"

استقبال رسمي لـ سلطان النيادي بعد عودته إلى الإمارات 

ET بالعربي | 19 سبتمبر 2023
استقبال سلطان النيادي في الإمارات - صورة من تويتر

استقبال سلطان النيادي في الإمارات - صورة من تويتر

"6 أشهر والوطن في قلبي.." هي الكلمات الأولى التي قالها سلطان النيادي بعد عودته إلى الإمارات العربية المتحدة يوم أمس 18 أيلول/ سبتمبر 2023، بعد رحلة طويلة في استكشاف الفضاء.

سلطان شارك مجموعة صور من الاستقبال الرسمي الذي كان بانتظاره بعد الإنجاز الكبير الذي حققه، وبعد رؤية عائلته وأولاده على باب الطائرة كان في استقباله الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي.

استقبال مهيب لـ سلطان النيادي بعد عوده إلى أرض الإمارات

وعبر سلطان النيادي عن فخره وحبه الكبير لأرض الإمارات، وقال في البوست المرفق "6 أشهر والوطن في قلبي.. اليوم الحمد لله أنا في قلب الوطن، وعلى أرضه الطيبة، أعود لأسلِّم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، أمانة علم الوطن..".

وتابع كلامه، "أعود لأقبِّل تراب وطني الذي ينبت طموحًا وأحلامًا، أعود لنكمل رحلة الاستكشاف معًا".

الصفحة الرسمية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان، شاركت مجموعة صور من استقبال سلطان،مع رسالة "شاركت وأخي محمد بن راشد، شعب الإمارات في الاحتفاء بعودة ابننا رائد الفضاء سلطان النيادي. فرحة وطن يفخر بأبناء رفعوا اسمه إلى عنان السماء. سلطان نموذج مشرف وملهم لشباب الإمارات والعرب، ورمز لطموح وطن لا تحده حدود، وبإذن الله بأمثاله من شبابنا ستظل رايتنا عالية وإنجازاتنا متواصلة".

أيضاً الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، كتب على منصة X (توتير سابقاً) "استقبلت رفقة أخي محمد بن زايد رئيس الدولة حفظه الله رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي عائداً لأرض الوطن بعد رحلة استمرت ٦ أشهر في محطة الفضاء الدولية ليكون أول رائد فضاء عربي في مهمة طويلة في الفضاء". 

وأضاف "وصول سلطان النيادي يمثل محطة رئيسية في مسيرة التطور العلمي لدولة الإمارات … ويمثل أيضا نقطة مضيئة في رحلة الإمارات في الاستثمار في الإنسان التي بدأها المؤسسون ونكملها اليوم". 

وتابع كلامه قائلا: "مستمرون بإذن الله في إرسال المزيد من رواد الفضاء من شبابنا وشاباتنا .. ومستمرون في إطلاق المزيد من المشاريع العلمية والبحثية والاستكشافية في الفضاء وفي الأرض .. ومستمرون بإذن الله في الاستثمار في الإنسان.. وفي الإيمان والثقة والتمكين لأبنائنا وبناتنا..".

الشيخ مكتوم بن محمد آل مكتوم، أيضاً هنأ سلطان بالإنجاز الكبير وبعودته إلى أرض الوطن، وكتبت "نهنئ أصحاب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيّان والشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وحكّام وشعب الإمارات بعودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن".

وأضاف، "تجربة سلطان النيادي أثبتت كفاءة شباب الإمارات والإمكانيات والقدرات التي يتمتعون بها، نريد شباباً مثل سلطان في كلّ مجال في التكنولوجيا وقطاع الأعمال والثقافة والرياضة والفضاء، نريد الوصول إلى قممٍ جديدة في الريادة بمواهب شبابنا وطموحاتهم".

الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، شارك مجموعة صور من استقبال سلطان النيادي وعلق عليها، "نبارك لشعب الإمارات عودة رائد الفضاء سلطان النيادي إلى أرض الوطن بعد إنجازه لأطول مهمة فضائية عربية ... قيادة الإمارات تحتفي بكل إنجاز وطني وهذا الاستقبال الحافل لسلطان يعكس روح الفخر المتجسدة في كل إماراتي وعربي بنجاح هذه المهمة التاريخية... بطموح زايد نتطلع لكتابة إنجاز جديد ورفع علمنا خفاقاً في الفضاء وبين النجوم".

كما تفاعل المتابعين والنجوم والمشاهير مع عودة سلطان وامتلأت السوشيال ميديا بعبارات الفخر والمباركات.

استقبال مهيب لـ سلطان النيادي بعد عوده إلى أرض الإمارات

استقبال مهيب لـ سلطان النيادي بعد عوده إلى أرض الإمارات