إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

مقتل مرشحة سابقة لمسابقة ملكة جمال الأكوادور

الأمير ويليام يشارك تحديثاً عن كيت ميدلتون وأطفالهما الثلاثة

الأمير جورج سيصنع التاريخ في حفل تتويج الملك تشارلز

ET بالعربي | 18 أبريل 2023
الأمير جورج- انستقرام @dukeandduchessofcambridge

الأمير جورج- انستقرام @dukeandduchessofcambridge

اللمسات الأخيرة للدعوات إلى حفل تتويج الملك تشارلز الثالث في 6 مايو في كنيسبة ويستمنستر وُضعت، والتحضيرات للحفل الضخم انطلقت حتى فطيرة الكيشي المخصصة للمناسبة بدأ تحضيرها، بالإضافة إلى ذلك فإن الأمير جورج سيصنع التاريخ.. ولكن كيف؟

أعلن قصر كينستغتون مؤخراً بأن الأمير جورج ابن الأمير ويليام وكيت ميدلتون سيكون صفحة شرف (وهو تمييز يمنح للأبناء المراهقين من كبار أعضاء العائلة المالكة) في حفل تتويج جده الملك تشارلز الثالث، في 6 مايو المقبل وفق ما ذكرت صحيفة التلغراف البريطانية، ولفتت إلى أن دور الطفل البالغ من العمر 9 سنوات سيكون تاريخياً.

دور جورج في حفل التتويج يشّكل علامة فارقة وهي المرة الأولى في التاريخ الحديث يكون أحد أفراد العائلة المالكة الذي سيصبح فرداً من النظام الملكي أو ملكاً في المستقبل، يكون ضمن الخدمة. إذ ان جورج الذي يحتل المرتبة الثانية في ترتيب ولاية العرش، هو أصغر ملك مستقبلي له دور في حفل التتويج.

الأمير جورج على خطى الملكة إليزابيث والملك تشارلز

متحدث باسم قصر كينسينغتون أخبر ET بنسخته الأميركية بما معناه: "نحن متحمسون جداً لدور الأمير جورج في حفل التتويج. ستكون لحظة مميزة ومذهلة.

بالعودة إلى التاريخ، فإن الملك تشارلز كان في الرابعة من عمره فقط عندما تم تتويج والدته الملكة إليزابيث الثانية. في ذلك الوقت، تم إحضاره لرؤية قسم التنصيب خلال حفل التتويج. أما الملكة إليزابيث عاشت تجربة مماثلة، إذ حضرت حفل تتويج والدها الملك جورج وكانت حينها في الحادية عشرة من عمرها.

Embed from Getty Images

في نهاية حفلي التتويج اللذين شارك فيهما كل من تشارلز وإليزابيث الطفلين، ظهرا كل في زمن على شرفة قصر باكينغهام معا عائلاتهم.

إلى جانب جورج هناك عدد من الشخصيات التي ستشارك كصفحات شرف أو ضيوف شرف، ولكن ليس مستغرباً أن يجذب جورج الأنظار إليه ولاسيما أنه الأصغر بين المشاركين.. إلا أنه من غير الواضح لغاية الآن ان كان هناك أي دور سيلعبه كل من شارلوت ولويس في حفل التتويج.