تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

رسالة الأمير الحسين لـ الأميرة رجوة في عيد ميلادها الـ 30

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

سيرين عبد النور تساند إليسا بأزمتها الأخيرة: بتستاهل كل الحب

الأمير ويليام وكيت ميدلتون في سانت ديفيدز لإحياء ذكرى وفاة الملكة إليزابيت

ET بالعربي | 08 سبتمبر 2023
الأمير ويليام وكيت ميدلتون - صورة من تويتر

الأمير ويليام وكيت ميدلتون - صورة من تويتر

بعد مرور عام على وفاة الملكة إليزابيت، والذي يصادف اليوم 8 أيلول - سبتمبر، حرص الأمير ويليام وكيت ميدلتون على إحياء هذه الذكرى في مدينة سانت ديفيدز.

وبينت الوسائل الإعلامية البريطانية، أن أمير وأميرة ويلز توجهوا صباح اليوم في تمام الساعة 10:26 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، إلى مدينة سانت ديفيدز الصغيرة في الطرف الجنوبي الغربي من ويلز، في رحلة لم يتم الإعلان عنها سابقاً.

Embed from Getty Images

وتناولت الصحافة البريطانية، بعض الصور من وصول الأمير ويليام والأميرة كيت إلى كاتدرائية سانت ديفيدز القديمة، للمشاركة في قداس خاص قصير والذي تضمن إحياء ذكرى حياة الملكة إليزابيث تزامنا مع الذكرى السنوية الأولى لوفاتها.

Embed from Getty Images

وظهرت أميرة ويلز في بعض الصور وهي تضع باقة زهور أمام صورة للملكة إليزابيث مع أمير ويلز بجانبها، داخل الكنيسة، وبعدها غادر الزوجان الكاتدرائية وسط هتافات المهنئين. المتجمعين في الخارج.

تلقت الأميرة كيت عدة هدايا من الزهور واعتذرت عن وصولها متأخرًا، لأن مروحيتها لم تتمكن من تجاوز الظروف الضبابية بأمان واضطرت إلى الهبوط بعيدًا عن المدينة أكثر مما كان متوقعًا، وقالت للجمهور مبتسمة: "آسفة لإبقاء الجميع ينتظرون، نحن نحاول الدخول".

وشارك الأمير ويليام والأميرة كيت منذ قليل صورًا لبعض اللحظات المؤثرة على صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بهما، وكتبوا في التعليق ما معناه : "لحظة تأمل في كاتدرائية سانت ديفيدز لتكريم صاحبة الجلالة الراحلة، وكل ما فعلته من أجل مجتمعاتنا في جميع أنحاء المملكة المتحدة والكومنولث والعالم".

كما أظهرت الصورة الملكة إليزابيث وهي ترتدي الزي الملكي الكامل، بما في ذلك الثوب الأبيض والتاج،

وشارك أيضاً حساب الثنائي على منصة إكس أو تويتر سابقاً، صوراً لطيفة للملكة الراحلة مع العائلة، مع إضافة تعليق جاء فيه ما معناه : "نتذكر اليوم الحياة الاستثنائية والإرث الذي خلفته صاحبة الجلالة الملكة إليزابيث، نحن جميعاً نفتقدك".

لكن وعلى الرغم من ألم الذكرى، إستقبل الأمير ويليام والأميرة كيت الجماهير المحتشدة خارج الكنيسة بالابتسامات والتلويح لهم والإعتذار على الذكرى الأليمة.

الأمير ويليام


علاقة كيت ميدلتون والأمير ويليام بالملكة إليزابيث

وفي علامة واضحة على علاقتهما المميزة، ترتدي كيت بانتظام مجوهرات كانت تخصّ الملكة الراحلة، كما تتبع خطاها في ارتداء الألوان الزاهية بحيث يمكن رؤيتها بسهولة بين الحشود. ونقل مصدر لمجلة PEOPLE أن الأمير ويليام كان "قريبًا جداً" من جدته. وقال المصدر: "لقد كانت جزءاً كبيراً من حياته وداعمة حقيقية لعمله، وأنا متأكد من أنه والأميرة يفتقدان وجودها".

وتوفيت ملكة بريطانيا إليزابيث الثانية في 8 سبتمبر عام 2022، في قلعة بالمورال في اسكتلندا عن عمر يناهز 96 عاماً، بعد حكم دام 70 سنة.