وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

الأمير ويليام وكيت يزوران مركز التطعيم ويقفان دقيقة صمت على ضحايا كورونا

ET بالعربي | 24 مارس 2021
دوق ودوقة كامبرديج الأمير ويليام وكيت ميدلتون- انستغرام @kensingtonroyal

دوق ودوقة كامبرديج الأمير ويليام وكيت ميدلتون- انستغرام @kensingtonroyal

في الذكرى العاشرة لزواجهما، زار الأمير ويليام وزوجته كيت ميدلتون كاتدرائية Westminster Abbey في لندن التي تزوجا فيها في 29 أبريل من العام 2011، لكن هذه الزيارة لم تكن للاحتفال بالمناسبة بل من أجل الاطلاع على أحدث الإجراءات فيما يتعلق بعملية التلقيح ضد كوفيد 19.

إذ تحول قسم من الكاتدرائية إلى مركز للتلقيح ضد كوفيد 19، وتأتي هذه الزيارة للكاتدرائية على بُعد شهر من الاحتفال بذكرى مرور 10 سنوات على زواجهما، وفي الذكرى الأولى للإقفال العام في المملكة المتحدة مع انتشار وباء كورونا.

Embed from Getty Images

حضر ويليام وكيت إلى العيادة وهما يضعان الكمامة بهدف الحد من انتشار وباء كوفيد 19، وارتدت كيت فستاناً أبيض بقصة المعطف من Catherine Walker، وقد افتتحت العيادة أبوابها في 10 مارس الحالي لتقديم اللقاحات.

الإقفال العام لم يسري على كاتدرائية Westminster Abbey التي تزوجت فيها أيضاً الملكة إليزابيث الثانية والأمير فيليب، بل بقيت أبواب الكاتدرائية مفتوحة طوال مرحلة الوباء، ولذلك تقع عيادة التطعيم في نهاية الطرف الشرقي من الكاتدرائية. واستطاع الطاقم الطبي في العيادة داخل الكاتدرائية بتطعيم نحو 1300 شخص في أول يومين من افتتاحها وهي تستطيع أن تستقبل يومياً 800 شخص.

Embed from Getty Images

وفي زيارتهما إلى عيادة التطعيم، قام ويليام وكيت بلقاء الطاقم الطبي والمتطوعين الذين تحدثوا عن تجربتهم بالمشاركة في أكبر عملية تلقيح في المملكة المتحدة ولاسيما من داخل هذا المكان المشهور، كما كان هناك لقاء مع المرضى الذين أتوا لتلقي اللقاح.

Embed from Getty Images

ولكن لم يغادر كيت وويليام الكاتدرائية من دون تأدية الصلاة والوقوف دقيقة صمت على أرواح الذين فقدوا حياتهم بسبب وباء كورونا، كما أشعل ويليام شمعة على ضريح القديس إدوارد بينما وضعت كيت الزهور.

وشارك حساب دوق ودوقة كامبريدج خبر الزيارة على صفحته على انستغرام.