وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

نجوم الوطن العربي ينعون صلاح السعدني بكلمات مؤثرة

حضور فني كبير لنجوم مصر في جنازة صلاح السعدني

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

نجوم عرب عاشوا تجارب قاسية بسبب حضانة الأبناء

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

تفاعل النجوم مع نتائج إستفتاء ET بالعربي الخاص برمضان 2024

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

تفاعل كبير مع دموع أحمد السعدني في جنازة والده.. ورسائل من النجوم

الأمير ويليام وهاري خلال الكشف عن تمثال للأميرة ديانا " نتذكر حبها وقوتها وشخصيتها"

ET بالعربي | 01 يوليو 2021
الأمير هاري والأمير ويليام -صورة من انستغرام @dukeandduchessofcambridge

الأمير هاري والأمير ويليام -صورة من انستغرام @dukeandduchessofcambridge

في احتفال استغرق إعداده 5 سنوات، اجتمع الأمير وليام والأمير هاري في لندن يوم الخميس للكشف عن تمثال لأمهما الأميرة الراحلة ديانا في عيد ميلادها الستين، والذي أقيم  في حديقة Sunken Garden في قصر كنسينغتون Kensington Palace.

والتمثال برونزي بزخارف زرقاء وخضراء ، تظهر فيه ديانا محاطة بثلاثة أطفال هو ما تمّ الكشف عنه خلال الحفل.

ووفقًا لقصر كنسينغتون ، فإن التمثال كان من المفترض أن يعكس مظهرها وأسلوبها خلال السنوات الأخيرة من حياتها ، حيث اشتهرت دوليًا بعملها الإنساني.

وفي بيان مشترك بين الأمير هاري وويليام شاركته الصفحة الرسمية للأمير ويليام على "إنستغرام" جاء فيه "اليوم ، في عيد ميلاد والدتنا الستين ، نتذكر حبها وقوتها وشخصيتها،  الصفات التي جعلتها قوة للخير في جميع أنحاء العالم ، وغيرت حياة لا حصر لها إلى الأفضل .

وتابع ويليام وهاري "كل يوم نتمنى لو كانت لا تزال معنا ، ونأمل أن يُنظر إلى هذا التمثال إلى الأبد كرمز لحياتها وإرثها."

وأضاف البيان "شكراً لإيان رانك برودلي ، وبيب موريسون وفرقهم على عملهم المتميز ، وللأصدقاء والمتبرعين الذين ساعدوا في تحقيق ذلك ، ولكل من يحافظ على ذاكرة أمنا حية في جميع أنحاء العالم".

تمّ الكشف عن التمثال أمام مجموعة صغيرة ضمت النحات إيان رانك برودلي ومصمم الحديقة بيب موريسون ، أعضاء اللجنة التي نظمت التمثال ، وروبرت جافين ، رئيس القصور الملكية التاريخية. كما حضر أشقاء ديانا ، تشارلز ، وإيرل سبنسر ، وليدي جين فيلوز ، والليدي سارة مكوركوديل.

Embed from Getty Images

سافر هاري بمفرده إلى المملكة المتحدة لحضور الحفل ، تاركًا في كاليفورنيا زوجته ميغان ماركل وابنه آرتشي وابنته الجديدة ليليبت ديانا. لا يزال من غير الواضح كم من الوقت سيقضيه هاري مع أفراد عائلته أثناء وجوده في لندن ، على الرغم من أن المصادر تشير إلى أن الأخوين خططوا لقضاء وقت مناسب قبل أو بعد حفل التمثال.

عاشت ديانا مع ويليام وهاري في قصر كنسينغتون في السنوات الأخيرة من حياتها ، ويحتفظ ويليام بشقة هناك مع عائلته. كما تم الكشف عن تجديد حديقة Sunken Garden الخاصة بالقصر خلال الحفل.

كما تمت إعادة زراعة الحديقة ، التي يعود تاريخها إلى عام 1908 ، بخمسة أنواع من الورود ، والزنبق ، ونبات اللافندر ، والداليا ، والبازلاء الحلوة ، و 100 من زهور ديانا المفضلة.

Embed from Getty Images

تم تصميم التمثال من قبل رانك برودلي ، وهو فنان صمم صورة الملكة إليزابيث التي ظهرت على العملات المعدنية منذ عام 1998. "كانت ديانا ، أميرة ويلز أيقونة أثرت في حياة الناس في جميع أنحاء العالم .

 وقال رانك برودلي في بيان "إنه امتياز للعمل مع الأمير ويليام والأمير هاري على هذا التمثال الذي يحيي ذكرى حياتها". "أردنا أن نجسد دفئها وإنسانيتها مع إظهار التأثير الذي تتمتع به عبر الأجيال."