الشيخة مهرة بنت محمد بن راشد توثق لحظات ولادتها طفلتها الأولى

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

كيت ميدلتون والأمير ويليام "يمران بالجحيم" بحسب مصممتهم

أين أبطال مسلسل La Casa De Papel اليوم؟

بريتني سبيرز وسام أصغري يتوصلان إلى تسوية لإنهاء زواجهما

وفاة الأمير بدر بن عبد المحسن عن 75 عاماً والنجوم ينعونه

مسلسل بهار يتصدّر قائمة المسلسلات التركية الأكثر مشاهدة

دعم النجوم لـ آمال ماهر خلال حفلها الأول في جدة

ما سبب تأخر شيرين عبدالوهاب في طرح أغانيها الجديدة؟

الأمير ويليام يرث عقارا عمره 685 عامًا بقيمة مليار دولار

ET بالعربي | 14 سبتمبر 2022
الأمير ويليام - صورة من حساب The Prince and Princess of Wales على انستقرام

الأمير ويليام - صورة من حساب The Prince and Princess of Wales على انستقرام

ثروة الملكة إليزابيث Queen Elizabeth II الراحلة كانت حديث الإعلام والجمهور على السوشيال ميديا بعد وفاتها، وبالرغم من أنها لا تعتبر كبيرة بالنسبة لشخصية استمرت على العرش أكثر من 70 عامًا.

غير أنه من المعروف أيضًا وكونه لا يتم نشر الوصايا الملكية على الملأ،  مما يعني أن الثروة الشخصية للملكة الراحلة بعد وفاتها الأسبوع الماضي سيبقى سرا من أسرار الأسرة المالكة.

مجلة فوربس Forbes كانت قد قدرت العام الماضي أن الثروة الشخصية للملكة كانت تساوي 500 مليون دولار، تتكون من مجوهراتها ومجموعاتها الفنية واستثماراتها ومنزلين، قلعة بالمورال في اسكتلندا وساندرينغهام هاوس في نورفولك. وكانت قد ورثتها الملكة عن والدها الملك جورج السادس.

لورا كلانسي محاضرة في الإعلام في جامعة لانكستر ومؤلفة كتاب عن الشؤون المالية الملكية، قالت لـ CNN Business  أن الوصايا الملكية مخفية، لذلك ليس لدينا أي فكرة في الواقع عما بداخلها وما يستحق، ولم يتم الإعلان عن ذلك أبدًا".

لكن الجزء الأكبر من ثروة العائلة المالكة التي يبلغ مجموعها 18 مليار جنيه إسترليني (21 مليار دولار) على الأقل من الأراضي والممتلكات والاستثمارات  يمر الآن على طول طريق قديم منذ قرون إلى الملك الجديد، الملك تشارلز، ووريثه.

الأمير ويليام الرجل أكثر ثراء

إن تسلسل الخلافة يجعل الأمير وليام وهو الآن الأول في ترتيب ولاية العرش البريطاني، رجلاً أكثر ثراءً.

يرث الملك المستقبلي ملكية دوقية كورنوال الخاصة من والده، وتم إنشاء العقار عام 1337 من قبل الملك إدوارد الثالث، وتبلغ قيمته حوالي 1 مليار جنيه إسترليني (1.2 مليار دولار)، وفقًا لحساباته للسنة المالية الماضية.

ورث الملك تشارلز أيضًا دوقية لانكستر، وهي ملكية خاصة يعود تاريخها إلى عام 1265، وقدرت قيمتها بنحو 653 مليون جنيه إسترليني (764 مليون دولار) وفقًا لأحدث حساباتها. يغطي الدخل من استثماراتها التكاليف الرسمية التي لا تغطيها المنحة السيادية، ويساعد في دعم أفراد العائلة المالكة الآخرين.

قيود للملك ووريثه

على الرغم من المبالغ الهائلة، فإن الملك ووريثه مقيدون في مقدار الاستفادة الشخصية من ثرواتهم.

يمكن للملك أن ينفق المنحة السيادية فقط على الواجبات الملكية. ولا يسمح له ولا لوريثه بالاستفادة من بيع الأصول في دوقياتهم. يتم إعادة استثمار أي ربح من عمليات التصرف في الحوزة، وفقًا لشرح نشره معهد الحكومة (IfG).

قال IfG إن وزارة الخزانة البريطانية يجب أن توافق أيضًا على جميع المعاملات العقارية الكبيرة.

ومع ذلك، على عكس المنحة السيادية التي قدمتها شركة كراون العقارية، فإن كلا الدوقيتين هما مصدران خاصان للثروة، مما يعني أن مالكيها غير مطالبين بتقديم أي تفاصيل بخلاف الإبلاغ عن دخلهم، وفقًا لما قالته IFG.

في العام الماضي، دفع الملك تشارلز، دوق كورنوال آنذاك، 21 مليون جنيه إسترليني (25 مليون دولار) من ملكية دوقية كورنوال.

لا يُلزم الأمير ويليام أمير ويلز William, Prince of Wales ولا والده الملك تشارلز بدفع أي شكل من أشكال الضرائب على ممتلكاتهما، على الرغم من أن كلا الدوقيتين دفعتا ضريبة الدخل منذ عام 1993، وفقًا لـ IFG.