أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

2024: عام لن تنساه سلمى أبو ضيف! 

بعد "يا ليل ويا العين" و"صبراً" الشامي يطلق "خدني"

جوري بكر تعلن خبر إنفصالها عن زوجها "صبرت كتير"

إطلالة ريم سامي العروس ليلة زفافها في القاهرة

هاندا أرتشيل بفستان أحمر على سجادة كان .. هل ناسب نحافتها ؟

عمرو دياب يدعم ابنه عبدالله بعد طرح أغنيته Karnaby

حضور فني كبير في حفل زفاف ريم سامي ومحمد المغازي

ليالي دهراب تكشف سبب زيادة وزنها : "الحبوب ساعدتني وسمّنتني"

حقيقة حذف أغاني شيرين عبد الوهاب من اليوتيوب

الرحلة الأخيرة لـ جثمان الملكة اليزابيث

ET بالعربي | 14 سبتمبر 2022
الملكة إليزابيث - صورة من حساب @RoyalFamily على تويتر

الملكة إليزابيث - صورة من حساب @RoyalFamily على تويتر

وصل جثمان الملكة اليزابيث مؤخراً إلى لندن على متن طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي، بعد أن استقر قرابة يوم في كاتدرائية سانت جايلز في إدنبرة.

Embed from Getty Images

ورافقت ابنتها الأميرة آن جثمان الملكة اليزابيث من إدنبرة إلى لندن، حيث كان باستقبالهم الملك تشارلز الثالث وزوجته كاميلا والأميران وليام وهاري وزوجاتهما الأميرتان ميغان ماركل وكيت ميدلتون، وعدد من أفراد العائلة المالكة، بالإضافة إلى شخصيات عسكرية ورسمية بمن فيهم رئيسة الوزراء ليز تراس ووزير الدفاع بن والاس.

وأُدخل جثمان الملكة إلى قصر باكنغهام بموكب من السيارات، وسط حشد كبير من الناس الذين اصطفوا على جانبي الطريق، وتجمهروا أمام باب القصر.

Embed from Getty Images

وستكون هذه أخر مرة تزور فيها الملكة اليزابيث قصر باكنغهام، مقرها الرسمي خلال حكمها الذي استمر قرابة 71 عاماً، حيث سيتم نقل جثمانها مجدداً إلى قصر وستمنستر في لندن، وسيستقر هناك لمدة خمسة أيام، حتى موعد الجنازة يوم 19 سبتمبر/ أيلول.

Embed from Getty Images

نقل جثمان الملكة اليزابيث إلى قصر وستمنستر

ومن المقرر أن يتم نقل جثمان الملكة اليزابيث من قصر باكنغهام إلى قصر وستمنستر، على عربة يجرها الحصان الملكي تابعة للقوات الملكية، وذلك بحسب إعلان نشره الحساب الرسمي للعائلة الملكية البريطانية على انستقرام.

جثمان الملكة اليزابيث - صورة من انستقرام

الأمير هاري لن يلبس الزي العسكري

ومع تداول خبر منع الأمير هاري من ارتداء الزي العسكري طوال مراسم تشييع الملكة اليزابيث، خرج الأمير هاري عن صمته لأول مرة، حيث قال متحدث باسمه لـ ET بنسخته الأميركية "إن الأمير هاري سيرتدي بدلة رسمية مدنية طوال مراسم التشييع"، مطالباً أن يكون التركيز على حياة وإرث الملكة إليزابيث الثانية.

منع الأمير هاري من ارتداء الزي العسكري - صورة من انستغرام sussexroyal

سبب منع الأمير هاري من ارتداء الزي الرسمي

أُجبر الأمير هاري على التخلي عن تعييناته العسكرية الفخرية، بعد التنحي عن منصبه كعضو بارز في العائلة المالكة في عام 2020.

الأمير هاري لم يكن الوحيد من أفراد العائلة الذين لم يرتدوا الزي العسكري، فعمه الأمير أندرو ظهر ببدلة مدنية، وذلك بسبب تجريده من ألقابه العسكرية أيضاً، في حين أن الأمير أندرو سيسمح له بارتداء البدلة العسكرية يوم جنازة الملكة اليزابيث فقط، كاحترام لها.

Embed from Getty Images