دنيا عبد العزيز ترزق بـ جودي "محتجالك يا امي"

تقارير: علاقة حب تجمع أراس بولوت إينملي وأيلول أرسوز

أبرز أخبار حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

ديدي نظم حفلاته المجنونة تزامنا مع الـ VMA بحضور كبار النجوم

كلمات نور من الحب أعمى حبيبي أصبحت ترند على تيكتوك

بعد زفاف حازم زيدان ولمى بدور .. عائلة زيدان تجتمع من جديد

ناعومي كامبل تخرج عن صمتها بشأن وفاة ليام باين

تقارير عن قضية ديدي حول تسميم جيمي فوكس ودخوله المستشفى 

نسليهان أتاغول في القاهرة و لا تأكيد حول حضورها لـ مهرجان الجونة

حازم أيمن زيدان و لمى بدور يردّان على التعليقات السلبية

الأوركسترا السعودية تختتم روائعها في لندن

ET بالعربي | 29 سبتمبر 2024
روائع الأوركسترا السعودية - صورة من @MOCSaudi على إكس

روائع الأوركسترا السعودية - صورة من @MOCSaudi على إكس

تفاعل كبير مع حفل روائع الأوركسترا السعودية الذي حصل بالأمس في لندن من قبل عدد من المشاهير و الصحافيين والجمهور الذي كانوا يتابعون الحدث الذي نقل مباشرة عبر mbc بكل حماس، حيث تغنى مسرح سنترل هول وستمنستر بالموسيقى والفن الأصيل لساعات.

هيئة الموسيقى

وفي التفاصيل، تمّ إفتتاح الحفل الموسيقي بتقديم رائعة الأمير الراحل بدر بن عبدالمحسن "أنا من هالأرض.. أمي الصحراء"، حيث أداها الكورال بمشاركة 50 شاباً وشابة، كما ضمت فقرات الحفل مزيجاً غنائياً أبهر الحاضرين، إذ تمثل في دمج الأوركسترا والكورال في أغنية "عديت في المرقب" مع أغنية "Rolling in the Deep" لـ أديل.

أغنية "عاشقينك" في روائع الأوركسترا السعودية وتفاعل راشد الماجد معها

و تفاعل راشد الماجد عبر إكس مع أغنية "عاشقينك" له والتي قدمتها الفرق الاستعراضية المشاركة بالحفل، والتي عكست الموروث الشعبي و التنوع الثقافي.

و علّق قائلا: " ياوطـنّا وأنت الأول والأخير .. عاشقينك من قلب لندن إبداع السعوديين ..شكرًا وزارة الثقافة على هذا الإبداع".

وتفاعل مع هذا الحدث الكبير عدد من النجوم من خلال بوستات عبر منصة أكس، أبرزهم عبادي الجوهر، رابح صقر، علي عبدالكريم وغيرهم.

عبادي الجوهر

رابح صقر

علي عبد الكريم

وشارك عيسى النهاري فيديو عبر حسابه على منصة أكس، يظهر سمو الأمير تركي الفيصل وهو يصور رائعة الراحل الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن، "أنا من هالأرض".

و قدمت الأوركسترا السعودية مزيجًا فريدًا جمع بين الفنون الأصيلة من عمق الجزيرة العربية، مع لمسات من فن البوب الغربي في دمج إبداعي.

رائع الأوركستر ا السعودية

ومن ضمن فقرات الحفل تكريم أحد الطلاب السعوديين المبتعثين الطالب عبدالمجيد خنكار، لحصوله على المرتبة الأولى في تخصص الموسيقى، كرمه بول باسيفيكو الرئيس التنفيذي لهيئة الموسيقى.

107 من الموسيقيين والمؤدين السعوديين في الحفل

وشارك في الحفل 107 من الموسيقيين والمؤدين السعوديين الذين قدموا مجموعة من أكثر الأغاني شعبية بالمملكة ، حيث أبرز الحفل الموروث المتنوع من الفنون الأدائية في كل منطقة من مناطق البلاد، ومنها السامري والينبعاوي والربش.

روائع الأوركسترا

 كما تضمن الحفل أداءً موسيقياً مشتركاً لأشهر الأغاني السعودية مع الأوركسترا الملكية الفيلهارمونية البريطانية، إضافة إلى فقرة بمشاركة مغنية الأوبرا

حضور متألق للأوركسترا والكورال الوطني السعودي في لندن

وشهدنا بالحفل ايضا حضور متألق للأوركسترا والكورال الوطني السعودي في لندن، حيث شارك حساب هيئة الموسيقى عدة صور من الحفل.

ويعتبر الحفل هو الرابع في إطار سلسلة من الجولات الفنية العالمية للأوركسترا والكورال الوطني السعودي، حيث قدمت الأوركسترا والكورال عروضا موسيقية مميزة في العاصمة الفرنسية باريس في قاعة دو شاتليه، وعلى المسرح الوطني في مكسيكو سيتي، وعلى مسرح دار الأوبرا متروبوليتان في مركز لينكلون في نيويورك الأمريكية.