خفة دم رحمة أحمد تطغى على لقاء ETبالعربي مع عمرو وهبة

بكاء الأميرة شارلوت وابتسامة ميغان ماركل لها تتصدر الترند في جنازة الملكة اليزابيث

ليوناردو دي كابريو و جيجي حديد معًا في إيطاليا

الأميرة شارلوت حديث العالم بعد جنازة الملكة إليزابيث

شريهان تودع توأم روحها هشام سليم برسالة مؤثرة

شيرين عبد الوهاب ترقص بعفوية وفرح

لطيفة تغني لكأس العالم 2022 والتصوير في دبي

دموع ميغان ماركل تعرضها للانتقادات

راغب علامة يفتتح حفلات "ليالي إربيل"

أبطال مسلسل ستيليتو بالنسختين التركية والعربية

الجمهور يحيي الذكرى الـ 7 لرحيل سعود الدوسري

ET بالعربي | 08 أغسطس 2022
الراحل سعود الدوسري - صورة من السوشيال ميديا

الراحل سعود الدوسري - صورة من السوشيال ميديا

7 سنوات مرّت على رحيل سعود الدوسري الذي لازال موجودًا في قلوب ووجدان محبيه، والذين لازالوا يتناقلون أشهر أقواله عبر تويتر.

يعد الراحل الذي كانت ذكرى رحيله يوم أمس الأحد في 7 أغسطس من أبرز الإعلاميين حيث قدم خلال مسيرته عددًا من البرامج الإذاعية والتلفزيونية المميزة.

الجمهور أحيا ذكرى سعود الذي تصدّر اسمه الترند على المملكة من خلال تذكره بمشاركة أقواله أو من خلال صور له، وبأنه لم يستطع أحد أن ينسى ما قدمه وكيف كان محبًا للحياة.

سعود الدوسري

سعود الدوسري

سعود الدوسري

ومن بين النجوم كتبت سارة الهاني عبر تويتر " اليوم 7 سنوات على رحيلك سعود صاحب القلب الطيب والمتواضع الله يرحمك ويغفر لك".

من هو سعود الدوسري؟

بدأ الراحل حياته الإعلامية في إذاعة القرآن متعاوناً في قراءة نشرات الأخبار في نهاية الثمانينات ميلادية، وكان طالباً وقتها في الجامعة، ثم ما لبث حتى تعين رسمياً في إذاعة الرياض، وكان مذيعاً لنشرة الأخبار، لم يدم طويلاً حتى انتقل إلى مركز الشرق الأوسط؛ تحديداً إذاعة mbc fm في لندن عام 1994، أيضاً مذيعاً لنشرة الأخبار.

سعود الدوسري

كان الراحل يحب الفن ويمتلك صوتاً رائعاً في قراءة الأشعار، وبالمصادفة قدم برنامجاً فنياً على الهواء نجح ذلك البرنامج، ومن هنا بدأ التحول في مسيرته من مذيع لنشرة الأخبار إلى مذيع برامج فنية وشعرية، فقدم على إذاعة mbc fm برنامجين (سمر حتى السهر، وليلة خميس) إلى جانب الإعلامي أحمد الحامد.

شارك في تقديم العديد من البرامج التلفزيونية منها "سمر حتى السهر، ليلة خميس، فنون، جار القمر، ليلكم فن، من الرياض، نقطة تحول، حنين، تستاهل، خبايا، أهم عشرة، ليطمئن قلبي".

سعود الدوسري

حصل عام 2010 على جائزة جوردون أووردز كأفضل مذيع عربي، وتوفي في باريس بنوبه قلبية في تاريخ 7 أغسطس 2015، وتمت الصلاة عليه ودفنه في مقبرة أم الحمام شمال الرياض بتاريخ 9 أغسطس 2015.