فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

السدير مسعود مخرج مسلسل "منعطف خطر" يكشف تفاصيل العمل قبل عرضه بأيام

ET بالعربي | 12 يوليو 2022
مسلسل منعطف خطر - يعرض على شاهد

مسلسل منعطف خطر - يعرض على شاهد

أيام تفصل الجمهور عن متابعة مسلسل "منعطف خطر" على شاهد vip يوم 15 يوليو، وفيما الحماس يتزايد لمتابعة الجريمة التي يتضمنها العمل تحدث السدير غسان مسعود حصريًا عبر ET بالعربي عن تفاصيل العمل وما الفرق بينه وبين الفورمات الأجنبي The Killing وغيرها من الأمور.

الحلقات الخمسة الأولى شدتني

السدير مسعود كشف كيف حصل المشروع منذ البداية قائلا "كان المفروض في مشروع بيني وبين المنتج محمد مشيش وكان من المفترض أن يتم تنفيذه في بيروت، أتيت الى مصر كي نتفق على المشروع وبالصدفة سمعت عن مشروع "منعطف خطر" وكان لازال يكتب بحلقاته الأولى وشعرت أنه  مهم".

السدير غسان مسعود

تابع "هذا الأمر دفعني إلى أن أقرأ السيناريو فقرأت شدتني الحلقات الأولى الخمسة وبدأنا مع الكاتب والورشة الموجودة معنا على تحضير النص كي ينجز وانشالله يا رب يعجب الناس".

لهذا السبب تمّ تغيير اسم المسلسل

وحول تغيير اسمه من "أسبوعين ويوم" إلى "منعطف خطر" أشار الى أن "الاختيار الأخير هو لأنه يشبه كل الشخصيات الموجودة في المسلسل وأغلب الشخصيات ذاهبة ضمن مجرى الأحداث لمصائر قد تكون منعطفاتها خطيرة عليهم"، مضيفا " من هنا أتى الاسم كي يكون المعنى التابع له عام أكثر ما يكون مخصص بفترة زمنية محددة تتم فيها الحكاية والتي هي 15 يوم أو أسبوعين ويوم".

السدير مسعود مخرج مسلسل "منعطف خطر"
السدير مسعود مخرج مسلسل "منعطف خطر"

الحكاية التي يتناولها "منعطف خطر"

وعن الحكاية التي يتناولها العمل أكدّ أنه لا يمكنه التحدث كثيرا عنها غير أنه بشكل عام هي جريمة قتل تدور أحداثها في القاهرة وتحديدا في منطقة "الجيزة" ضمن التركيبة التي هي عبارة عن مسلسل درامي بطابع بوليسي كونه ركزنا فيه على الشق الدرامي والذي هو شق يمكننا الاتصال فيه مع الناس بشكل أعمق، وحاولنا أن نشتغل عليه بطريقة توصل للناس وايضًا سعينا للحفاظ على عنصر التشويق وعلى أن يكون قائمًا وفعالًا في المسلسل.

باسل خياط بدور محقق

ولفت الى أن باسل خياط يلعب دور محقق، مشيرا الى أنه   "نحاول طول الوقت أن أدور على الممثلين الذين يجعلونني أشتغل معهم فأنت بحاجة أن يكون للممثلين الحرفة كي نتمكن من أن تصنع معهم شيء قد يكون مختلفًا".

باسل خياط

الفرق بينه وبين النسخة الأجنبية

وعن كون المسلسل فورمات من the killing بنسخته الأجنبية، أشار إلى أن  " The Killing موجود حاليًا على شاهد، نحاول أن نقوم بالنسخة العربية منه حاولنا قدر الإمكان أن نأخذ الفورمات الى بيئتنا العربية التي تشبهنا أكثر عن طريق تفاصيل معينة وضعناها في قلب السكريبت وعن طريق انك تفهمي طبيعة البيئة المصرية".

تابع "نحن سنكون أكثر حميمية العرب عمومًا فنحن شعوب درامية فالنسخة تشبه البلاد التي أقيمت بها وأعتقد أن مناخ المكان ينعكس على طريقة سرد القصة من هنا أعتقد دراميًا سنكون مؤثرين أكثر انشالله كونه لدينا هذه  الدمعة الجاهزة كما يقولون وهذا ما أغراني في النص ودائما أدور على مكان أقدر أن أحس وأعيش مع الشخصيات وعندما أصدقها على المونيتور فستصدقها الناس".


طابع المسلسل سيكون "فينتاج"

ولفت الى أن الطابع العام للمسلسل سيكون فينتاج كي أقوم بإرتباط حميمي مع المشاهد له علاقة بالـ background لديه و كيف كان يرى الأفلام القديمة التي عرضت في فترة الستينات والثمانينات للجرائم رايحين لهذا المناخ ولكن بعصرنا هذا".

يذكر أن "منعطف خطر" دراما بوليسية تتبّع جريمة غامضة، وتتحول إلى مطاردة وجرائم متعددة من انتاج شركة كاريزما للإعلام ومن بطولة باسل خياط، باسم سمرا، محمد علاء، تامر نبيل، ريهام عبد العفور، سلمى أبو ضيف، وغيرهم.