أحمد السقا ينفي شائعات طلاقه..ويتحدث عن مرضه

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

2024: عام لن تنساه سلمى أبو ضيف! 

بعد "يا ليل ويا العين" و"صبراً" الشامي يطلق "خدني"

جوري بكر تعلن خبر إنفصالها عن زوجها "صبرت كتير"

وفاة زوجة أحمد عدوية

إطلالة ريم سامي العروس ليلة زفافها في القاهرة

هاندا أرتشيل بفستان أحمر على سجادة كان .. هل ناسب نحافتها ؟

عمرو دياب يدعم ابنه عبدالله بعد طرح أغنيته Karnaby

الكويت تمنع عرض فيلم "باربي Barbie" بشكل رسمي

ET بالعربي | 10 أغسطس 2023
صورة من غوغل لـ فيلم باربي

صورة من غوغل لـ فيلم باربي

بعد الجدل الكبير الذي سببه فيلم باربي في العالم العربي، منعت دولة الكويت وبشكل رسمي عرض الفيلم في صالات السينما الكويتية.

وفي التفاصيل، أعلن رئيس لجنة رقابة الأفلام السينمائية في الكويت، لافي السبيعي عن منع عرض فيلم "باربي" بشكل رسمي في كافة دور العرض السينمائية داخل الكويت، حيث كان مقرراً أن يكون متاحاً للعرض بتاريخ 31 آب - أغسطس 2023.

وبحسب وسائل الإعلام المحلية في الكويت، أن السبيعي أوضح سبب منع عرض الفيلم، قائلاً: "سبب المنع يرجع لكون الفيلم يحمل في مضمونه أفكاراً تشجع سلوكاً غير مقبول، إلى جانب تقديم رسالة هدفها تشويه القيم السائدة للمجتمع".

وأضاف، "كانت اللجنة المختصة بمراقبة الأفلام قد وجهت طلباً إلى الشركة المنتجة لـ حذف بعض المشاهد المخلة، قبل أن يتم اتخاذ أي قرار بإجازة عرضه".

وفي الختام تبين أن اتخاذ قرار المنع سوف يطال أي فيلم سينمائي يتضمن رؤية مختلفة للقيم التي تتعارض مع رؤية مجتمعنا وعاداتنا.

من جهة ثانية كان  وزير الثقافة اللبناني محمد مرتضى، بدأ التحرك من أجل منع عرض فيلم باربي في صالات السينما اللبنانية أيضاً، تحت شعار "الترويج للشذوذ والتحوّل الجنسي ومخالفة الآداب والقيم الوجدانيّة الأخلاقية والإيمانية التي تشكّل حصنًا منيعًا للمجتمع اللبناني".

وشارك تغريدة على تويتر، قال فيها "فيلم "باربي" يتعارضُ مع القيم الأخلاقية والإيمانية ومع المبادىء الراسخة في لبنان، إذْ يروّج للشذوذ والتحوّل الجنسي ويُسوّق فكرةً بشعةً مؤدّاها رفض وصاية الأب وتوهين دور الأم وتسخيفه والتشكيك بضرورة الزواج وبناء الأسرة، وتصويرهما عائقاً أمام التطوّر الذاتي للفرد لا سيّما للمرأة".


أبطال فيلم باربي Barbie

وشارك في بطولة فيلم Barbie : مارجوت روبي Margot Robbie، ريان غوسلينغ Ryan Gosling، دوا ليبا  Dua Lipa، نيكولا كوغلا Nicola Coughlan، إيما ماكي Emma Mackey، أمريكا فيريرا America Ferrera، جوردان دان Jourdan Dunn، أماندا هولدن Amanda Holden، نادين كويل Nadine Coyle، هانا خالق Hannah Khalique، إيسا راي ‏ Issa Rae، كيت ماكينون Kate McKinnon، آنا كروز كاين Ana Cruz Kayne، ريتو آريا Ritu Arya، هاري نيف Hari Nef، شارون روني Sharon Rooney

قصة فيلم باربي Barbie

تدور أحداث الفيلم فى قالب كوميدي، حيث تستمع باربى في عالم يطلق عليه اسم باربي لاند، مع ريان كين ، وتتوالي الكثير من المواقف للدمى الشهيرة، والفيلم من إخراج وكتابة Greta Gerwig، وبلغت تكلفة إنتاجه ١٠٠ مليون دولار.

باربي Barbie