إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

حفل جماهيري ناجح لـ غراندي طوطو في الدار البيضاء

ET بالعربي يلتقي بـ ريهانا في لوس أنجلوس

نجوم لبنان يطالبون بمعاقبة عصابة تيك توك

الشامي يوجه رسالة شكر الى جمهوره: "أنا إبنكم ومنكم وفيكم"

شيرين عبد الوهاب تصل الكويت متخفيةً

مجلة Rolling Stone تشعل حرب بين جمهور نانسي عجرم ونوال الزغبي

المغرب إلى نصف نهائي المونديال، وتهنئة من إيلون ماسك ونجوم العالم

ET بالعربي | 10 ديسمبر 2022
احتفال منتخب المغرب بالفوز على البرتغال والصعود للنصف نهائي - تويتر

احتفال منتخب المغرب بالفوز على البرتغال والصعود للنصف نهائي - تويتر

حقق المنتخب المغربي " أسود الأطلس" حلم العرب وأفريقيا بالوصول إلى نصف نهائي مونديال قطر 2022. وهو أول منتخب عربي وأفريقي يصل إلى المربع الذهبي ليواجه المتأهل عن مواجهة إنجلترا وفرنسا بعد قليل.

وهنّأ إيلون ماسك منتخب المغرب عبر تغريدة حيث كتب ما معناه : "مبروك للمغرب".

 

سجّل منتخب المغرب مفاجأة على ملعب الثمامة في الدوحة وكتب إسمه بأحرف من ذهب في كأس العالم في قطر، بعد أن أكمل مشواره بالفوز في جميع مبارياته، وتخطى اليوم منتخب البرتغال حيث فاز عليه بنتيجة 1-0 في مباراة خطفت أنفاس المشجعين العرب وكبار الشخصيات ونجوم العالم الذين واكبوا إنتصارات المنتخب المغربي منذ بداية مشواره في المونديال وتحقيقه الإنجاز تلو الآخر. وقد انتهت المباراة بفوز المغرب بعد أن قدموا مباراة تاريخية أمام البرتغال وحققوا الإنجاز التاريخي الغير مسبوق.

وظهرت جورجينا رودريغيز قبل بداية المباراة في المدرجات وهي غير مرتاحة لعدم إشراك رونالدو أساسياً مع منتخب بلاده للمرة الثانية على التوالي.

جورجينا رودريغيز في المدرجات - تويتر
جورجينا رودريغيز في المدرجات - تويتر

كما ظهر كريستيانو مرتبكاً خلال الشوط الأول على دكة الاحتياط وخاصة بعد تسجيل المغرب الهدف الأول من خلال رأسية خرافية ليوسف النصيري.

هدف الحلم المغربي في مرمى البرتغال برأسية يوسف النصيري - تويتر
هدف الحلم المغربي في مرمى البرتغال برأسية يوسف النصيري - تويتر
رونالدو غير راضٍ بعد تسجيل المغرب الهدف الأول - تويتر
رونالدو غير راضٍ بعد تسجيل المغرب الهدف الأول - تويتر

ودخل رونالدو في الشوط الثاني لمحاولة تعديل النتيجة، لكنه لم ينجح بالتسجيل أمام دفاعات منتخب المغرب الصلبة التي قاتلت بشراسة حتى نهاية المباراة.

وجرت خلال المباراة مقارنة بين قفزة يوسف النصيري من المغرب وقفزات رونالدو السابقة حيث تبيّن الصور تخطّي اللاعب المغربي بارتقائه للكرة كل قفزات رونالدو السابقة.

كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد - تويتر
كريستيانو رونالدو مع ريال مدريد - تويتر
رأسية يوسف النصيري للمغرب في شباك البرتغال - تويتر
رأسية يوسف النصيري للمغرب في شباك البرتغال - تويتر

بعد انتهاء الشوط الأول، كتب بيرس مورغن على صفحته على تويتر ما معناه : " رائع. المغرب يفوز. حسرة للبرتغال ولكن يا لها من لحظة لأفريقيا والعالم العربي. واستحقوا جيدًا - لقد كانوا رائعين الليلة". 

ثم عاد مورغان بعد انتهاء المباراة وكتب باللغة العربية على تويتر حيث قال : " هذا المونديال أحسن مونديال في التاريخ #مونديال_قطر2022 !!!! ".

 

انهالت المباركات والتعليقات بعد انتهاء المباراة من الشخصيات والنجوم العربية والعالمية. ووجه كل من هشام عاشور وصلاح عبدالله ريائل تمنوا فيها التوفيق والفوز للمغرب قبل المباراة.

كما بارك صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم فوز المغرب ونشر على صفحته على تويتر صورة لرأسية المغرب في شباك البرتغال وكتب : " لا صوت يعلو فوق صوت المغرب في كأس العالم .. مبروووووك لكل العرب تحقيق الحلم العربي على يد أسود المغرب ..".

 

وعلق نجوم الفن على الفوز التاريخي الغير مسبوق للمنتخب المغربي، ومنهم أحلام ونانسي عجرم وكارول سماحة وأصالة ونوال الزغبي وراغب علامة ومايا دياب وفهد الكبيسي وأمير تيما ودانييلا رحمة وجوزيف عطيّة وكارمن لبّس ورابح صقر وماغي بو غصن ورحمة رياض وناصر القصبي ، ونادين نجبن، وظافر العابدين، وشريهان وغيرهم الكثير.

فوز المغرب

فوز المغرب فوز المغرب

كما نشرت سميرة سعيد قبل المباراة صور لها عبر تويتر  وكتبت : " أنا عادة من محبي رونالدو.. لكن اليوم قلبي وعقلي ومشاعري مع منتخبنا المغربي "أسود الأطلس".. إن شاء الله الفوز Let's Go MOROCCO".

 

وكتب مسعود أوزيل على تويتر مباركاً لمنتخب المغرب وقال ما معناه : " فخور  يا له من فريق! يا له من إنجاز للقارة الأفريقية والعالم الإسلامي من الرائع رؤية مثل هذه القصص الخيالية لا تزال ممكنة في كرة القدم الحديثة. وهذا سيمنح الكثير من الناس الكثير من القوة والأمل".

واحتفلت شاكيرا بفوز المغرب بجملة من كلمات أغنيتها الشهيرة لمونديال جنوب أفريقيا حيث كتبت على تويتر وقالت ما معناه : "هذه المرة ستكون لأفريقيا".