جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

المغرب تفوز بتنظيم كأس العالم 2030 إلى جانب إسبانيا والبرتغال

ET بالعربي | 04 أكتوبر 2023
كأس العالم - تويتر

كأس العالم - تويتر

أكد الإتحاد الدولي لكرة القدم فيفا FIFA اليوم الأربعاء، إقامة كأس العالم 2030 في المغرب وإسبانيا والبرتغال، بينما ستقام أول ثلاث مباريات في الأرجنتين وأوروغواي وباراغواي للاحتفال بمئوية المسابقة.

كاس العالم

الفيفا يعلن إقامة كأس العالم في المغرب وإسبانيا والبرتغال

وستكون هذه أول نسخة من كأس العالم تُقام في ثلاث قارات وست دول، حيث قال الفيفا في بيان: "وافق مجلس الفيفا بالإجماع على الملف الوحيد والذي يجمع المغرب والبرتغال وإسبانيا لاستضافة البطولة في 2030 وتأهل الثلاثة بطريقة مباشرة إلى النهائيات باعتبارهم أصحاب الضيافة".

كما عبّر العاهل المغربي الملك محمد السادس عن "فرحة كبيرة للشعب المغربي" بهذا الاختيار.

وللمرة الثانية ستُقام نهائيات كأس العالم في بلد عربي، بعد نسخة قطر 2022، التي خطفت الأنظار وحققت نجاحات كبيرة، وانتهت بتتويج المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي.

كما تحتضن القارة السمراء البطولة للمرة الثانية أيضاً، بعد نسخة جنوب أفريقيا 2010، التي انتهت بفوز المنتخب الإسباني بالكأس للمرة الأولى في تاريخه.

وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أعلن أن ملف "المغرب - إسبانيا - البرتغال"، هو المرشح الوحيد لاستضافة كأس العالم 2030، وبذلك يُمنح لهم حق التنظيم.

السعودية تُعلن رغبتها باستضافة كأس العالم 2034

وأعلن اليوم الاتحاد السعودي لكرة القدم نيته الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وذلك عبر خبر رسمي بثته وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال الاتحاد السعودي في إعلان عبر منصة إكس X أو تويتر سابقاً : الاتحاد السعودي لكرة القدم ينوي الترشح لاستضافة كأس العالم 2034، وفق خطة شاملة يسعى من خلالها نحو تسخير كافة الإمكانات والطاقات لتوفير تجربة رائعة وغير مسبوقة لإسعاد عشاق كرة القدم.

إعلان السعودية نيّتها استضافة كأس العالم، أحدث ضجّة على مواقع التواصل الإجتماعي، حيث تصدر هاشتاغ "السعودية 2034" الترند خلال دقائق، وتسابقت الصفحات والمواقع الإلكترونية العالمية على نشر الخبر الذي يُعد سابقة بتاريخ الرياضة في العالم العربي.

وتأهلت السعودية إلى كأس العالم 6 مرات سابقاً، كان أولها في مونديال أميركا عام 1994، وآخرها في مونديال قطر، حيث فازت في مباراتها الإفتتاحية على حامل اللقب الحالي منتخب الأرجنتين بنتيحة 2-1.