ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

باسم سمرة يعتذر لـ نيللي كريم على الهواء ونيللي تعلق

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

وفاة صلاح السعدني عن عمر ناهز الـ 80

الملكة إليزابيث تتخلى عن غموضها وتظهر عن خفة دم في يوبيلها البلاتيني

ET بالعربي | 07 يونيو 2022
الملكة إليزابيث - صورة من حساب @The Royal Family على تويتر

الملكة إليزابيث - صورة من حساب @The Royal Family على تويتر

خفة دم وحيوية واضحة أظهرتها الملكة إليزابيث الثانية Queen Elizabeth II في الأيام الأربعة الماضية خلال الاحتفال باليوبيل البلاتيني بمناسبة تربعها على العرش لمدة 70 عامًا.

ورأى بعض محبي العائلة المالكة أن الملكة تخلّت عن غموضها أو حرصها الشديد على الالتزام ببعض القواعد الملكية والأتيكيت التي وضعتها في القصر وألزمت الجميع اتباعها.

وحرصت المملكة المتحدة بكل أجهزتها الحكومية والأمنية على جعل الاحتفال بهذا التاريخ حدثا مميزا وتاريخيا، وهو بالفعل يستحق هذا التخليد، فلم يسجل التاريخ أن حكمت سيدة بلادها لمدة 7 عقود متتالية، ولا يتفوق على الملكة في طول مدة الحكم إلا الملك الفرنسي لويس الـ 14.

الابتسامة لم تفارق وجه الملكة

كانت الملكة إليزابيث منذ اليوم الأول لاحتفالات اليوبيل البلاتيني تبتسم على الرغم من قول قصر بكنغهام إنها شعرت ببعض الانزعاج في اليوم الأول، مما دفعها إلى الغياب عن حضورها لخدمة عيد الشكر .

بدأ حفل الاحتفال بمرور 70 عامًا على حكمها عندما لمست الملكة منطقة دول الكومنولث في منطقة رباعية بقلعة وندسور ، مما أدى إلى إضاءة "شجرة الأشجار" في لندن.

مهارة في التمثيل

فاجأت الملكة المعجبين بمهاراتها في التمثيل ليلة 4 يونيو عندما ظهرت وهي تحتسي الشاي بعد الظهر مع بادينغتون بير.

وأخبر الدب بادينغتون الملكة أنه دائماً ما يحمل معه كمية من الحلوى المفضلة لديه وهي شطيرة بمربى البرتقال. وردت الملكة مبتسمة "وأنا كذلك"، قبل أن تخرج شطيرة من حقيبتها.

وأثنى صانعو الأفلام على ذكاء الملكة في مواكبة المشهد المؤثر والمبهج ".

وقال متحدث باسم قصر بكنغهام Buckingham Palace "في حين أن الملكة قد لا تحضر الحفل شخصيًا ، إلا أنها كانت حريصة جدًا على أن يفهم الناس مقدار ما يعنيه ذلك بالنسبة لها وأن جميع المشاهدين قضوا وقتًا ممتعًا."

كما أعاد الفيديو بين الملكة والـ Paddington، ذكريات مسرحية الملكة وجيمس بوند لحفل افتتاح أولمبياد لندن عام 2012.

أقيم الحفل في القصر بمشاركة  رود ستيوارت ، دوران دوران ، ديانا روس وإلتون جون. بينما لم تتمكن الملكة من الحضور ، كان من بين الحضور كبار أفراد العائلة المالكة بما في ذلك أمير ويلز ، ودوقة كورنوال ، ودوق ودوقة كامبريدج ، والأمير جورج ، والأميرة شارلوت.

تجوب شوارع لندن عبر هولوجرام

هذا و أطلت الملكة إليزابيث "الشابة" على محبيها في الشوارع، وهي على متن عربتها الذهبية التاريخية، وذلك من خلال تقنية الهولوجرام.

وكانت العربة التي يعود تاريخها لــ 260 عاما، قد أخذت الملكة إليزابيث من وإلى تتويجها في عام 1953. واليوم، حظي البريطانيون بفرصة لا تتكرر لرؤية ذلك المشهد وكأنهم دخلوا آلة زمنية، حيث ظهرت الملكة بنفس الشكل الذي بدت فيه بيوم تتويجها التاريخي، فيما جرت الخيول العربة واصطف الحراس على جانبيها.

الملكة تطلّ من شرفة قصر بكنهام

وظهرت الملكة بشكل غير متوقع على شرفة قصر بكنغهام لإختتام الاحتفالات باليوبيل وتمحورت العناوين الصحفية حول ابتسامة الملكة التي لم تفارق وجهها.

واختارت الملكة إليزابيث الزي الأخضر الساطع لهذه المناسبة ، وشوهدت وهي تخرج وسط هتاف الحشود في مقطع فيديو تمت مشاركته على حسابات العائلة المالكة على السوشيال ميديا وحساب بي بي سي على إنستقرام، مع تعليق "تظهر الملكة مبتسمة على شرفة قصر بكنغهام بينما تشكرها الأمة على 70 عامًا من الخدمة المتفانية".

تضحك خلال مكالمة فيديو

من وندسور إلى أستراليا ، التقت الملكة بأسترالي العام ديلان ألكوت. وبصفته رياضيًا ، فإن ديلان هو بطل كرة السلة البارالمبية مع 23 لقبًا من بطولة جراند سلام للتنس على الكراسي المتحركة! بصفته ناشطًا ، أسس dylanalcottfoundation ، وكذلك AbilityFest ، مهرجان الموسيقى الوحيد في أستراليا الذي يمكن الوصول إليه بالكامل.

تأسست في عام 1960 ، وهي جائزة أستراليا لهذا العام تكرم وتحتفي بالأستراليين الرائعين الذين أحدثوا فرقًا إيجابيًا في مجتمعاتهم. خلال مكالمة الفيديو ، أتيحت للملكة فرصة لقاء الفائزين بجوائز أخرى والاستماع إلى قصصهم.

وبدا واضحا أن ديلان استطاع أن يضحك الملكة من خلال طريقة حديثه معها أثناء مكالمة الفيديو.

وفي الوقت الذي أحببنا فيه ظهور الملكة على شرفة قصر بكنهام ، ومرافقة فرقة God Save the Queen لها، لم تكن هذه هي الطريقة الوحيدة التي اختتمت بها الملكة عطلة نهاية الأسبوع.

أيضًا شاركت رسالة نادرة وموقعة شخصيًا منها عبر حساب العائلة المالكة على تويتر قالت فيها ما معناه"عندما يتعلق الأمر بكيفية الاحتفال بمرور سبعين عامًا على أن تكون ملكتك ، فلا يوجد دليل إرشادي يجب اتباعه"، مضيفة "إنها حقا الأولى.. لكني شعرت بالتواضع والتأثر العميق لأن الكثير من الناس نزلوا إلى الشوارع للاحتفال بيوبلي البلاتيني ".