سلمى أبو ضيف تقول نعم لشريك حياتها إدريس عبدالعزيز

إنفعال رضوى الشربيني وتهديد من بسمة وهبة "فضيحة موثقة"

الشامي يعود إلى سوريا بعد 12 عام: فقت الصبح مشتاق

"حاصلة على لقب جمالي"..معلومات عن إميلي شاه خطيبة مينا مسعود

برواس حسين عن معركتها مع السرطان: "حاليا في مرحلة العلاج"

عائلة أصالة تحتفل بعيد ميلادها و معايدة خاصة من فائق حسن

سنة غير عن كل سنة في حياة أصالة

تصرف أراديا مع أمها آيشواريا راي المصابة في كان حديث الميديا

كاريس بشار تتعرض للهجوم .. والجمهور يدافع

وائل كفوري يحصد أكثر من 440 ألف مشاهدة لكليب "لآخر دقة"

النجوم يرتدون اللباس السعودي التقليدي احتفالاً بـ يوم التأسيس

ET بالعربي | 21 فبراير 2023
ندى باعشن - ميلا الزهراني - راجح الحارثي، صورة معدلة

ندى باعشن - ميلا الزهراني - راجح الحارثي، صورة معدلة

غداً الأربعاء 22 فبراير، تنطلق الاحتفالات في يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، والاحتفال في هذا اليوم يتضمن العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تسلط الضوء على تاريخ وثقافة وتراث المملكة.

وتبرز في هذا اليوم أزياء المرأة السعودية المرتبطة بالإرث الثقافي والاجتماعي، والتي تميزها عن غيرها من البلدان، واحتفالاً بهذه المناسبة يحرص النجوم على المشاركة من خلال ارتداء لباس يرتبط بالتاريخ السعودي تعبيراً عن الفخر والاعتزاز بهذه الإرث.

البعض لم ينتظر إلى يوم غد، وبدأ بمشاركة الصور المرتبطة بـ يوم التأسيس،  ومنهم ندى باعشن التي شاركت صور من تصميم المصممة السعودية هدى بامعروف، وارتدت فيها زياً يحمل معاني ترتبط بالتاريخ وتحمل معاني الفخر والأصالة.

ندى باعشن

وعلقت ندى على الصور، "يوم بدينا ثلاثة قرون ونحن عام بعد عام نزداد قوة، وأكثر تحضرا وتطورا وجمالا، وحتى اليوم ومنذ ثلاثة قرون تشكلت لوحة خلابة ب أزياء مناطقنا المختلفة والمتنوعة، لذلك إتجهنا تحديدا نحو المنطقى الوسطى واخترنا زي العروس النجدية لنحتفي معكم بيوم تأسيسنا".

وتابعت، التصميم مستوحى من ثوب منيخل (تصغير منخل) سمي بذلك لانه مصنوع من قماش التل الاسود ذو الثقوب الشبكية، تم استحداث الزي التقليدي بتصميم مكون من قطعتين فستان واسع وقطعة التل الخارجية وتحمل تفاصيله تطريز يدوي ممزوج بالألوان ليعطي طابع عصري، تعد الحلي المصنوعة من الذهب أساس زي العروس النجدية وتصنع علامة فارقة في تحديد قيمته ومكانة من ترديه، لذلك اعتمد تصميمنا بشكل رئيسي على ذهب الرشرش والمرتعشة".

ميلا الزهراني أيضاً تفاعلت اليوم مع يوم التأسيس، وشاركت صور بالزي السعودي، وعلقت: "قصة أمجاد بدأت قبل ثلاثة قرون، وباقية من يوم بدينا، ‎فخوره جداً بالتعاون مع هالتيم الرائع وطلعنا بلوك يجمعنا ويشبهنا ليوم التأسيس واستلهمنا من لون التشريفات روح المستقبل، ‎شكراً من قلب لكم وحده فيكم". 

راجح الحارثي شارك فيديو تضمن نبذة ملخصة عن الأزياء التراثية للرجال في المملكة العربية السعودية، وكتب، "من ثلاثة قرون تنوع لبسنا والهوية وحدة"، وشارك صورة له مرتدياً اللباس التقليدي وحاملاً البندقية.

راجح الحارثي


يوم التأسيس

تحتفي المملكة العربية السعودية غداً الأربعاء  22 فبراير  بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية.

وتجسد هذه المناسبة الوطنية التي ستقام تحت شعار " يوم بدينا " معاني الاعتزاز بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل ثلاثة قرون وعاصمتها الدرعية.

وستشهد مدن المملكة بهذه المناسبة إقامة عدد من الفعاليات الثقافية والفنية والشعبية التي تحلق في سماء الابداع والحب والولاء.