جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

النجوم ينعون ناهد فريد شوقي من خلال ET بالعربي

ET بالعربي | 05 ديسمبر 2023
نعي النجوم للراحلة ناهد فريد شوقي عبر  ET بالعربي

نعي النجوم للراحلة ناهد فريد شوقي عبر ET بالعربي

جو من الحزن يخيم على الساحة الفنية في مصر مع رحيل ناهد فريد شوقي اليوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2023، حيث يعيش الوسط الفني المصري حالة من الحزن مع رحيل عدد من النجوم آخرهم أشرف عبدالغفور.

عدد من النجوم نعوا الراحلة من خلال ET بالعربي:

أشرف زكي قال: "منتجة كبيرة وأخت كبيرة، ربنا يرحمها وبنعزي أسرتها". فيما قالت بشرى "لا اعتراض.. يعني حنقول ايه.. لا اعتراض على قضاء الله.. الله يرحمهم جميعا ويصبر أهاليهم يا رب".

نعي النجوم للراحلة ناهد فريد شوقي

ألفت عمر نعت الراحلة قائلة "البقاء لله طبعا، دي صدمة كبيرة بدون أي مقدمات، واحنا بقالنا أسبوع كله عزاء، فربنا يكرمها ومثواها الجنة ان شاء الله".

لقاء سويدان من جانبها قالت: "إنسانة جميلة، وكانت محبة للحياة، وربنا يرحمها ويغفر لها، ويصبر رشا وناهد ومحمد وعبير، وكل أحبائها ورانيا وكلهم".

عمرو محمود ياسين قال: "البقاء لله، وربنا يحسن إليها، وعزائي لباقي أفراد الأسرة، منتجة كبيرة ومهمة جدا، وابنة الراحل فريد شوقي، ربنا يرحمها.. عزائي لكل أفراد الأسرة".

مسيرة ناهد فريد شوقي الإنتاجية

تنتمي الراحلة لعائلة فنية، فهي ابنة الفنان الراحل فريد شوقي، ووالدتها هي هدى سلطان، وخالها محمد فوزي، وأختها لأبيها رانيا فريد شوقي، وتعمل ابنتها ناهد أيضا كممثلة.

ناهد فريد شوقي

بداية مشوارها الفني

بدأت ناهد رحلتها في المجال الفني كمنتجة منفذة في أواخر السبعينيات من القرن الماضي مع والدها في فيلم "البؤساء"، ثم مسلسل "حكمت المحكمة"، وتنقلت بعدها في أعمال عدة، وشاركت في إنتاج عدد من الأعمال أو الإشراف عليها، وحظيت بشهرة واسعة.

قدمت المنتجة الراحلة فيلم "هيستريا" للمخرج عادل أديب وبطولة أحمد زكي وعبلة كامل، وفيلم "من نظرة عين" بطولة منى زكي وعمرو واكد.

 وفي الدراما التلفزيونية قدمت مسلسل "لن أعيش في جلباب أبي"، ومسلسل "حديث الصباح والمساء"، أما آخر تجاربها الإنتاجية، فكان فيلم "اللعبة أمريكاني" في عام 2019.

تكريم الراحلة في عدد من الفعاليات والمهرجانات

كُرمت الراحلة في عدد من الفعاليات والمهرجانات، آخرها مهرجان أسوان للمرأة عام 2020، وصرحت خلال ندوتها التي أقيمت بمناسبة هذا التكريم أن السبب وراء غيابها الفني هو أن الوسط السينمائي اختلف عن الماضي، والمنافسة أصبحت صعبة، وأنها كانت تفكر في إنتاج أفلام قصيرة من أجل العودة.