وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

النجوم يودعون الراحلة انتصار الشراح عبر ETبالعربي

ET بالعربي | 06 أغسطس 2021
الراحلة انتصار الشراح

الراحلة انتصار الشراح

تواجد ET بالعربي في جنازة الراحلة انتصار الشراح اليوم الجمعة بالكويت، حيث ودع عدد من النجوم الذين حضروا الراحلة بكلمات ورسائل مؤثرة عبر ET بالعربي.

عبد الرحمن المطيري

وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري قال خلال التشييع "فقدنا برحيلها إحدى رائدات الفن الكويتي في مجال الاعلام والمسرح الكويتي، ونتقدم من أسرة الفقيدة بالعزاء، ونسأل الله أن يلهم أهلها وذويها الصبر والسلوان ".

شقيق انتصار

شقيق الراحلة انتصار الذي بدا متأثرا جدا خلال وداعها الأخير قال في كلمة مختصرة "انشالله خير انشالله الله يرحم الجميع ويرحم جميع المسلمين يا رب".

عبدالرحمن العقل

عبدالرحمن العقل أشار في كلمته إلى أن انتصار انسانة ورفيقة درب قدمنا سويا العديد من الأعمال، وكان يفترض أن نقدم مسرحية (انتخبوا ام علي ٢) ولكن القدر لم يمهلنا.

محمد الحملي

محمد الحملي قال "أعزي شعب الكويت فقدنا هرما كبيرا على المستوى الفني والانساني، وأتمنى لكل من يرى هذا الفيديو أن يدعو للراحلة، ولا كلام أقوله غير الدعاء لها، وفي حياتها ما ضرّت أحد او كسرت قلب احد فكانت فعلا أمنا جميعا ".

محمد العجيمي

محمد العجيمي قال "الله يرحمها برحمته أنا طول عمري معاها الله يرحمها نحن فقدنا أيقونة عالية وكانت معاي منذ البداية الى آخر لحظة في حياتي الله يرحمها برحمته".

عبدالعزيز المسلم

 قال عبد العزيز المسلم عن الراحلة أنها انسانة قدمت لوطنها وللانسانية الكثير كمواضيع اجتماعية وساهمت في بناء وطنها وهناك أعمال خالدة فيها العديد من الامور الوطنية التي رسخت في قلوب الأطفال، واضافة الي الكثير من الاعمال التي حملت رسائل كثيرة .

انتصار الشراح

نبيل الفيلكاوي

نبيل الفيلكاوي قال "باسمي واسم نقابة الفنانين نعزي أهل الفنانة وأهل الكويت ونطلب الدعاء لها في هذا الوقات والثبات والله يرحمها ويغفرلها ويدخلها الجمة يا رب".

نجف جمال

المخرج نجف جمال الذي قام باخراج أفضل مسرحياتها قال "انا لله وانا اليه راجعون نسأل الله أن يسكنها فسيح جناته وأن يلهمنا ومحبينا الصبر والسلوان، أمر الله وانا لله واليه راجعون، خسارة كبيرة، وهي كفنانة لا تعوض وخسارة كبيرة وفقدنا انسانة أفدت عمرها في سبيل فنها وجمهورها.

وتابع "أنا من العام 84 معها وهي رفيقة درب الله يرحمها وتلاقينا سويا في أعمال عدة".

مفرح الشمري

رئيس قسم الفن في جريدة الانباء مفرح الشمري قال "الله يرحم الفنانة القديرة وان راحت جسديا فأعمالها باقية وهي من الفنانات  الملتزمات الذين قدموا من خلال الفن رسائل كثيرة وكانت حريصة على التواجد في التلفزيون والمسرح ولم يكن لها اي مشاكل مع أحد.

كما أسف على الحضور الفني الخجول خلال تشييع جثمانها قائلا "كنت أتمنى أن أرى فنانين أكثر لانها تستحق هذا وكل الشكر حق وزير الاعلام الذي كان موجودا في الدفن وما نقول غير الله يرحمها ويلهم أهلها الصبر والسلوان.

يذكر ان الراحلة بدأت التمثيل عام 1980 للمرة الأولى في مسلسل "خرج ولم يعد"، بعدها إنضمت إلى المعهد العالي للفنون المسرحية، وكان ثاني أعمالها مسرحية "باي باي لندن"، وشاركت بعدها في عشرات الأعمال.

وكانت الشراح قد عانت خلال الأشهر القليلة الماضية من عارض صحي استدعى نقلها إلى احدى مستشفيات العاصمة البريطانية لندن، لاستكمال علاجها، ولكن تدهورت حالتها الصحية بشكل كبير، قبل أن تسلم الروح إلى بارئها.