نورة وخالد الهريني يعلنان جنس مولودهم 

ماجد المصري وعلي الطيب ينعون شريف بدر الدين: "ما لحقش يفرح بنجاح مفترق طرق"

محمد هنيدي يحتفل بخطوبة إبنته فريدة

هل بدأ شهر عسل ناصيف زيتون و دانييلا رحمة في فرنسا؟

الملل يسيطر على أسماء أبو اليزيد في فيلم قلبا وقالبا

أنجلينا جولي تطلب من براد بيت إنهاء القتال وإسقاط دعوى ضدها

جينيفر لوبيز وبن أفليك يحتفلان بشكل منفصل في الذكرى الثانية لزواجهما

ليونور أميرة إسبانيا وشقيقتها صوفيا تستعيدان لحظة ملكية بعد 12 عاماً

دموع روبن نيفيز أمام زوجته في حفل زفافهما بالبندقية

إليسا تخلع حذاءها على مسرح أعياد بيروت وانقسام بالآراء

بدء مهرجان مالمو للسينما العربية بحضور النجوم

ET بالعربي | 04 مايو 2022
جمال سليمان وفرح بسيسو ومحمد ممدوح – صورة معدلة من السوشيال ميديا

جمال سليمان وفرح بسيسو ومحمد ممدوح – صورة معدلة من السوشيال ميديا

جمال سليمان، فرح بسيسو، محمد ممدوح، رشيد مشهراوي، جورج خباز وغيرهم من النجوم الحاضرين لمهرجان مالمو للسينما العربية Malmö Arab Film Festival الذي افتتح اليوم في السويد ويستمر لغاية 9 مايو.

حساب المهرجان على انستغرام كان قد رحّب بوصول النجوم الحاضرين لفعالياته من خلال التقاط صور لهم ومشاركتها على السوشيال ميديا، بالاضافة الى مشاركته لصور التحضيرات حيث ستحصل الفعاليات.

وشارك حساب المهرجان على انستغرام مجموعة فيديوهات من السجادة الحمراء للافتتاح 

General_211

السينما السعودية ضيفة شرف المهرجان

واختارت إدارة المهرجان السينما السعودية لتكون ضيفة شرف لدورته الـ 12 التي انطلقت اليوم . ومن المقرر أن يعرض المهرجان 5 أفلام روائية سعودية طويلة، وهي "أربعون عاماً وليلة" لمحمد الهليل، و"حد الطار" لعبد العزيز الشلاحي، و"الرحلة" لكيبون شيزونو (سعودي/ ياباني)، و"شمس المعارف" لفارس قدس، و"الطريق 10" لعمر نعيم.

ويعرض المهرجان أيضاً 7 أفلام قصيرة هي "أم السعف والليف" لهلا الحيد (سعودي/ أميركي)، و"حواس" لخالد زيدان، و"زوال" لمجتبى سعيد (سعودي/ ألماني/ فرنسي)، و"سعف" لوجدان المرزوق، و"شمس 89" لمنصور البدران، و"الطائر الصغير" لخالد فهد، و"نور شمس" لفايزة أمبه.

وفي البرنامج الرسمي للمهرجان تشارك أربعة أفلام سعودية هي "فيلم جنون" لمعن عبد الرحمن وياسر عبد الرحمن في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، و"تلفون خربان" لرغد البرقي و"ديار حسمى" لفهد فايز في الأفلام القصيرة، و"قوارير" لنورة المولد ورغيد النهدي وربى خفاجي ونور الأمير وفاطمة الحازمي في فقرة "ليالٍ عربية".

وأشار القائمون على المهرجان، عبر موقعه الرسمي، إلى أن "الحقيقة التي لا تخفى على أحد هي أن المملكة العربية السعودية أصبحت في وقت قياسي من أهم مراكز صناعة السينما في الوطن العربي، إذ أصبحت داعمة لصناعة السينما، و سرعان ما أسفرت هذه الجهود عن إنجازات ملموسة، وأصبحت أبوابها لجميع المبادرات ذات الصلة. على مدار السنوات، معتادة على مشاهدة الأفلام السعودية التي يتم اختيارها في المهرجانات الدولية".

تضم المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة 12 فيلماً، ومسابقة الأفلام الوثائقية الطويلة 8 أفلام، ومسابقة الأفلام القصيرة 25 فيلماً، مع أربعة أفلام في برنامج "ليال عربية" وأربعة أفلام في برنامج "أفلام تستحق المشاهدة"، وفيلمين في عروض المدارس، مع فيلمين في عروض الافتتاح والختام.

ويفتتح المهرجان دورته الـ 12 بفيلم "بنات عبد الرحمن" لزيد أبو حمدان، ويُختتم بعرض فيلم "حامل اللقب" لهشام فتحي.

بنات عبد الرحمن