جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

منافسة بين قصر باكنغهام وميغان ماركل على المربّى

بريانكا شوبرا وتايلور سويفت وكيم كارداشيان غاضبات بسبب حادثة إطلاق النار في تكساس

ET بالعربي | 25 مايو 2022
حادثة إطلاق النار في تكساس- الصورة من السوشيال ميديا

حادثة إطلاق النار في تكساس- الصورة من السوشيال ميديا

تصدر اقتحام مهاجم مسلح مدرسة ابتدائية محلية في بلدة أوفالدي في تكساس، وقيامه بإطلاق النار على التلاميذ الذي توفي منهم لغاية الآن 18 طفلاً ومعلمتان، اهتمام رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وأثارت غضب المشاهير.

إذ مع تكرار مشهد إطلاق النار في المطاعم والمدارس، ولاسيما الحادثة الأخيرة وهي حادثة إطلاق النار في تكساس، لم يعد يكفي تقديم التعازي وفق ما لفتت بريانكا شوبرا، التي شاركت خبر مقتل 19 شخصاً على الأقل في مدرسة في تكساس، وعلقت على الخبر على خاصية الستوري على صفحتها على انستقرام وكتبت بما معناه "التعازي لا تكفي، هناك حاجة للقيام بالمزيد.. مأساوي جداً".

بريانكا شوبرا

أما سيلينا غوميز، فاتخذت من حسابها على تويتر منصةً للتعبير عن غضبها لما جرى، وعلقت بما معناه "اليوم في موطني في ولاية تكساس، قُتل 18 تلميذاً بريئاً ببساطة لأنهم يحاولون الحصول على التعليم. ومعلمة قُتلت لأنها تقوم بوظيفتها، وظيفة لا تقدر بثمن ولكنها للأسف غير مقدّرة. إذا لم يكن التلاميذ بالأمان في المدرسة، فأين يمكنهم أن يكونوا بأمان؟".

وتابعت "هذا الأمر محبط للغاية ولا أعرف ما الذي يمكن أن أضيفه، ولكن لأولئك الذين في السلطة عليهم التوقف عن الكلام والقيام بتغيير القوانين لمنع مظاهر إطلاق النار في المستقبل".

وشاركت تايلور سويفت مقطع فيديو يتحدث فيه مدرب كرة السلة ستيف كير عن حادثة إطلاق النار في تكساس وحوادث أخرى جرت في الفترة الأخيرة، معبّراً عن غضبه لعدم القيام بأي خطوة تمنع هذا النوع من الجرائم.

وعلقت تايلور على الفيديو وكتبت بما معناه "مليئة بالحزن والغضب، ومحطمة بسبب قتلى أوفالدي.. بالأسلوب الذي نحن عليه، كأمة، أصبحنا مشروطين بحسرة قلب لا تطاق. كلمات ستيف صدرت بشكل حقيقي وعميق".

وعلقت كيم كارداشيان على حادثة إطلاق النار على مدرسة ابتدائية في تكساس، برسم أوضحت فيه الخطوات التي يتم اعتمادها في كل مرة تحدث فيها حادثة إطلاق نار، ثم تستفيض وسائل الإعلام بتسليط الضوء على الحادثة والضحايا، ويعبّر الجميع عن حزنه من خلال الصلوات، ثم يحصل جدال على منصات التواصل الاجتماعي حول السلاح، ثم النتيجة بأن شيئاً لا يتغير وفي النهاية تعود الحياة إلى طبيعتها".

كيم كارداشيان

وكتبت ميندي كالينغ بما معناه "هذا يحدث، ثم تستمر الحياة. ثم يحدث مرة أخرى، والشيء الوحيد الذي يتغير، الشي الوحيد حرفياً بأن هذا يحدث بسرعة أكبر".

عبر إليجا وود عن حزنه وكتب معلقاً "قلبي مع عائلات وأطفال مدرسة روب الابتدائية في تكساس. الأمر مرعب حقاً".

 رسالة مطولة شاركتها كيم كارداشيان على تويتر، حثت من خلالها القادة السياسيين في أمريكا على تنحية السياسة جانبًا ووضع الأطفال أولاً".

وسلطت كيم الضوء على منشور كتبته عن السيطرة على السلاح قبل خمس سنوات ، حيث تساءلت "هل حماية التعديل الثاني أهم من حماية أطفالنا؟"

تابعت "أجد نفسي حزينة ، مشمئزة وغاضبة من قلة ما قام به المشرعون لسن قوانين السلاح التي تحمي أطفالنا"، مضيفة " "لا عذر ولا مبرر لما حدث بالأمس، القوانين الحالية في بلدنا بشأن السيطرة على الأسلحة لا تحمي أطفالن، لذا، "علينا أن ندفع المشرعين لسن قوانين تلائم عالم اليوم".

أيضا جوليا روبرتس تفاعلت مع الخبر من خلال مشاركة بوست عبر حسابها بانستقرام وهو لكلمة قالتها Amanda Gorman بعد الحادث المأساوي جاء فيه بما معناه " يتطلب الأمر وحشًا لقتل الأطفال.. لكن مشاهدة الوحوش تقتل الأطفال مرارًا وتكرارًا ولا نفعل شيئًا ليس مجرد جنون.. إنه عمل غير إنساني".

هذه التعليقات وغيرها عبّرت عن غضبها وحزنها بسبب الحادثة وبأنه من حق الأطفال أن يعيشوا بأمان وبأن يتم وضع حد للسلاح المتفلت.