بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

نجوى كرم تكشف حقيقة خضوعها لعملية تجميل

أحمد عبد العزيز يستضيف الشاب الذي انفعل عليه

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

كاريس زيتا دوغلاس بفستان من خزانة والدتها بعيدها الـ 21

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زينة مكي مفاجأة كليب أغنية "التّقيل.. تِقيل" لـ راغب علامة

بعد أشهر على رحيله.. الكشف عن سبب وفاة وائل الإبراشي

ET بالعربي | 23 أغسطس 2022
الراحل وائل الابراشي

الراحل وائل الابراشي

بعد مرور أشهر على رحيله، كشفت التحقيقات الأخيرة السبب وراء وفاة وائل الإبراشي، الذي توفي في يناير الماضي بعد معاناة من مضاعفات إصابته بوباء كورونا.

وأظهرت التحقيقات أن العلاج الغير سليم والتأخر بالعلاج المناسب كانا السبب بتدهور حالته ووفاته.

التحقيقات مع الطبيب المعالج للابراشي، شريف عباس، كشفت أن العلاج غير السليم للطبيب المعالج أدى إلى انفجار حويصلة هوائية للابراشي تسبب بإرتشاح هوائي على الرئتين، الأمر الذي تسبب بالوفاة.

وكان الارتشاح الأول للراحل قد حصل قبل الوفاة بأسبوع، وتمت معالجته ليحدث بعد أسبوع ولكن لم يستطع الأطباء السيطرة عليه، فحدثت الوفاة، وفق ما ذكر موقع "العربية.نت".

وائل الابراشي

وهو ما أكده رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا في مصر، حسام حسني، الذي أشار إلى أن التأخر بالعلاج المناسب لحالة الابراشي أدى إلى وفاته، وجاء في نص التحقيقات الذي حصل عليه موقع "بصراحة" والذي شارك نسخة من إفادة الطبيب. وقال الدكتور حسام حسني في إفادته: "اللي مكتوب في روشتة علاج الابراشي كان مضادات حيوية مخصصة لعلاج الالتهاب البكتيري ومفيش حاجة من اللي مكتوب لعلاج الفيروس إلا الدواء المجهول اللي مكتوب عليه قرص كبير وقرص صغير ودا مالوش علاقة ببروتوكول علاج الكورونا".

"وعلى الوضع ده يبقى فيه تأخير في تلقي العلاج الصحيح في الفترة من أول ما أصابه المرض يوم 21/12/2021 لغاية لما دخل مستشفى الشيخ زايد يوم 31/ 12/ 2020"، وفق ما أفاد الدكتور حسام حسني في إفادته.

وائل الابراشي

كما تحدث عن الحالة الصحية للراحل والطريقة التي كان يجب علاجه فيها، ولفت إلى أن علامات التليف الرئوي لم تظهر إلا بعد دخوله المستشفى ولم تكن قد ظهرت سابقاً.

وكان وائل الابراشي قد توفي في يناير الماضي عن عمر يناهز 58 عاماً، بعد معاناة طويلة من تداعيات فيروس كورونا، وتليف الرئتين.

وقد تقدمت زوجة الراحل ببلاغ اتهمت فيه أحد الأطباء بالتسبب بوفاة زوجها، ولفتت إلى أن أطباء آخرين حاولوا إنقاذ زوجها وعلاجه من المضاعفات ولكن محاولاتهم باءت بالفشل.