وفاة شقيقة رحمة رياض "اللهم اغفر لها وارحمها"

بكاء هاندا أرتشيل بسبب ابنة أختها الوحيدة

محمد إمام يُرزق بمولوده الثالث

مصطفى أبو سريع لـ ياسمين عز "توقفي عن تقديم النصائح للسيدات"

لأول مرة..سيريناي ساريكايا يدا بيد مع حبيبها مارت ديمير

تفاصيل آخر مكالمة بين يحيى الفخراني والراحل صلاح السعدني

قناة Now لن تجدد هذه المسلسلات التركية لمواسم جديدة

مسلسل لعبة حب : أبطال النسخة العربية والتركية

وفاة كريس كينج عن عمر يناهز 32 عامًا بعد إطلاق النار عليه

تفاعل كبير مع لقاء دينا الشربيني في ET بالعربي

هاني رمزي، توفيق عكاشة وأحمد العوضي برسائل مؤثرة في وداع الراحل وائل الابراشي

ET بالعربي | 09 يناير 2022
الراحل وائل الابراشي

الراحل وائل الابراشي

شكّل خبر وفاة الإعلامي وائل الابراشي حالة من الصدمة والحزن من زملائه في الوسط الإعلامي والفني ليتصدر اسمه حديث الناس على السوشيال برسائل الوداع والتعازي.
وفي اتصال مع ETبالعربي، ودع هاني رمزي الراحل وائل الابراشي بكلمات مؤثرة مؤكدًا أنه كان حريص و قلق جدًا من الكورونا. وقال هاني رمزي :"الله يرحمه .. كان اعلامي كبير وسنفتقده كإعلامي أثر على الكثير من الناس.. وعلى المستوى الشخصي سأفتقده كونه كان صديق قريب وغالي ومحب جدًا.. وانسان بشوش ومتفائل ومتابع لأعمالي.. وكنت ضيف له في أكثر من محطة. وكان آخر لقاء انا في التكريم مع محمد صبحي.."

وتابع: " كان وائل رافض ازالة الكمامة، وكان قلق من الكورونا .. لكن أنو الله وقدره ونحن مسلمين له.. الله يرحمه ويصبرنا على فراقه .. هو من الشخصيات التي من الصعب تعويضها .. الله يرحمه". 

VoiceNote Hani Ramzy

و وجه توفيق عكاشة رسالته عبر ETبالعربي قائلًا : "فقد الإعلام المصري و العربي واحدا من خيرة أبنائه.. كاتبًا صحافيًا ومقدماً للبرامج له تاريخ طويل قدم من خلاله الكثير..".
وتابع توفيق عكاشة: "دمعت العين ، وبكى القلب بعد سماع خبر وفاة الزميل العزيز وائل الابراشي.. فهو أيضًا بلدياتي ومن مدينتي.. وهناك الكثير من المواقف بين الاتفاق و الاختلاف ولكن هذا لم يؤثر إطلاقًا على العلاقة التي كانت تربطني بهذا الرجل النبيل المحترم ، رحمه الله..".

VoiceNote Tawfik Oukasha

وأضاف عكاشة في الاتصال مع ETبالعربي:  " كان آخر لقاء لي معه في حفل زفاف نجلي الأكبر وبقي معي من أول لآخر الزفاف .. وهذا كان آخر اللقاء حتى أصيب بهذا الفيروس اللعين..كنت دائم الاتصال معه لمعرفة أحواله إلى أن نلتقي.. ولكنه اليوم في دار الحق، رحم الله الزميل العزيز وائل الابراشي..".

كما نعاه أحمد العوضي في اتصال قائلًا  "كان صديق ، وبحترمه جدًا ، ولي معه مواقف لن أنساها، ربنا يرحمه ويسكنه فسيح الجنات بإذن الله.. البقاء لله".

VoiceNote Ahmed Al Awady

وفي إتصال أيضاً مع ET بالعربي نعى خيري رمضان الراحل وائل الإبراشي بكلمات مؤثرة.

VoiceNote Khairy Ramadan

ونعى الراحل عبر السوشيال ميديا العديد من النجوم ومن بينهم  عمرو دياب ، تامر حسني، محمد هنيدي، أحمد شوبير ، نادية الجندي ، رامي رضوان ، هالة سرحان ، أحمد فهمي، نيشان ، هاني شاكر، عصام الحضري، محمد هنيدي ،  ياسمين صبري ، أحمد ابو هشيمة ، عمرو أديب الذي علّق.."هزنى خبر وفاه وائل الابراشي .دائما كانوا يقولون عائد ويتماثل للشفاء لم اتوقع ابدا ان ينتهى فجأه كده . كان استاذ ومتميز وله بصمات وحلقات مهمه. محدش كبير على الموت لكن وائل فعلا اصابنى بحاله ذهول كامل . الله يرحمه ويصبر اهله واصحابه يا رب.."

عمرو اديب

نيشان

وفاة وائل الابراشي

وفاة وائل الابراشي

نادية

ياسمين

ابو هشيمة

كما كشفت مكالمة جمعت بينها وبين الراحل : "كنت لسة بكلمه من أيام و قالي انه بقي كويس جدا وخرج للبيت و انه اتبسط اوي و اعتبرها بشرة خير لما شافني علي الشاشة  تاني و انه هو كمان راجع قريب ان شاء الله !! صدمة كبيرة .. سبحان الله  الله يرحمك يا رب".


من هو وائل الابراشي

اعلامي مصري ولد في مدينة شربين بمحافظة الدقهلية، وكان يُقدم برنامج " التاسعة" على القناة الأولى المصرية التابعة للهيئة الوطنية للإعلام، بعد أن قدم لعام تقريباً برنامج " كل يوم " خلفاً لعمرو أديب على قناة أون.

سبق و قدم وائل برنامج " العاشرة مساءً " وقدم لبرنامج " الحقيقة" أيضًا.

توفي وائل الابراشي في 9 يناير متأثرًا بمضاعفات فيروس كورونا وهذه الصورة هي آخر ظهور له في فترة العزل.

وائل الابراشي