فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

خيري رمضان وصلاح عبدالله يستذكران آخر اللحظات مع الراحل وائل الإبراشي

ET بالعربي | 10 يناير 2022
الراحل وائل الإبراشي - صورة من السوشيال ميديا

الراحل وائل الإبراشي - صورة من السوشيال ميديا

لازال الحزن يخيم على الوسط الإعلامي بعد رحيل وائل الإبراشي، ونعي مؤثر من صديقه خيري رمضان عبر ET بالعربي، حيث تحدث خيري عن صفات تميزت فيها شخصية الراحل.

"ضيعتنا يا فلان"..جملة وائل الإبراشي الشهيرة

وقال "الكلام عن صديقي الراحل وائل الإبراشي صعب جداً، لأنه وائل كان حالة منفردة بينا في الإعلام، وكان صديق للكل وكان له جملة شهيرة دائمًا يقولها في المؤتمرات واللقاءات "ضيعتنا يا فلان"، مضيفًا "وائل الابراشي كان يحب شغله جدا ولا يقوم بشيء غيره، وائل قادر حتى وهو ينتقدك أن يطبطب عليك ويقلك والله ما كنتش أو ماكنتش أعرف و أنا آسف إن كنت أذيتك".

ولفت إلى أنهما كانا في منتدى الشباب وفي آخر منتدى كنا منتكلم عن الإعلام، وكنت أكلمه دائمًا بعد المحنة ويقول لي "خلاص هرجع قريب وكانت ظروفه المادية متأثرة وكان يقول الحمدالله دائما ".

VoiceNote Khairy Ramadan

 

وأضاف "وائل الإبراشي كافح كثير قوي وتعب في المهنة دي وشاركنا في مؤتمر الجزائر عام 2001 في قلب الجزائر في وقت كانت الجزائر تمرّ بظروف صعبة جدا،  وسافرنا بالطائرة الحربية وكان نائم فصورته هو ونايم وسابني لحد ما نمت وصورني مشاهد وكنا نضحك".

ختم حديثه قائلا "الصادقون بيرحلوا ومش عزيز على الموت والكلام صعب وأنا حزين والوسط الإعلامي كله حزين مات ونحنا في الجو وأنا فاكره وأقول ايمتى تجمعنا الأيام تاني ونلتقي ده كان واضح أنه سبقنا وسنلحقه".

صلاح عبدالله "وائل الإبراشي كان مثير للجدل"

صلاح عبدالله من جهته، نعى الراحل عبر ET بالعربي "ألف رحمة ونور عليه، من المفاجآت الصادمة والحزينة يعني للأسف دخل علينا بيها عام 2022 وربنا يهون علينا هذه المفاجآت الحزينة".

تابع "وائل الإبراشي إعلامي متميز ناجح جداً وكان له جمهور متابع وأنا كنت واحد من متابعيه وكان مثير للجدل آه وكنت كل ما ألتقيه أحزر معاه في هذه النقطة".

وعن آخر لقاء جمعه به قال أنه "كان في الاحتفالية التي قام بها محمد صبحي في مسرح سنبل وبعدها تقريبًا بأقل من شهرين أصيب بكورونا وغاب عن الشاشة ولما لقيته غاب وطول حاولت أتواصل معاه ولكن ما عرفتش، فالمهم دورت لغاية ما وصلت لرقم زوجته وتواصلت معاها وخلتني  أكلمه وبقيت على طول أطمن عليه من خلالها ولغاية آخر يوم في السنة الماضية وطمنتني أن وائل بات كويس جدا".

صلاح عبدالله

 

وأضاف "لكن نقول إيه أين المفر؟ ولا نملك غير الدعاء لوائل ربنا يرحمه ويغفر له ويعفو عنه ويجعل معاناته في ميزان حسناته ويجعلهمن أهل الجنة ويهون علينا هذه الصدمة الحزينة ويرحمنا برحمته".

وكان وائل الإبراشي قد توفي يوم أمس الأحد بعد معاناته من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا العام الماضي.

وغاب وائل الابراشي عن شاشة الفضائية الأولى المصرية وعن تقديم برنامج "التاسعة"، منذ اكتشاف إصابته في ديسمبر 2020.

ولد الإبراشي عام 1963م بمدينة شربين بمحافظة الدقهلية، وعمل صحفيًا في جريدة روز اليوسف، ثم أصبح رئيس تحرير جريدة صوت الأمة، حتى استقال منها.