فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

بقالب كيك بيتي.. مطبخ فريال الإنتاجي يحتفل بعيد ميلاد الملكة رانيا

ET بالعربي | 30 أغسطس 2023
الملكة رانيا مع سيدات مطبخ فريال الإنتاجي - صورة من انستقرام

الملكة رانيا مع سيدات مطبخ فريال الإنتاجي - صورة من انستقرام

حرصًا من الملكة رانيا العبدالله على دعم الأفكار التي تسعى لتمكين المرأة اقتصادياً وتحسين حياة سيدات المجتمعات المحلية، زارت اليوم المطبخ الإنتاجي لفريال الكوفحي في منزلها في قرية حَور التابعة للواء قصبة اربد.

‎⁨الملكة رانيا ⁩

وخلال اللقاء، تحدثت الكوفحي عن فكرة المطبخ وكيف عملت على توسيعه في عام 2015 حيث قدمت لمشروع مساندة الأعمال المحلية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وساعدها الدعم في حينها على الانتقال إلى مطبخ أكبر وأفضل تجهيزاً وزيادة عدد النساء العاملات فيه. وتمكنت من تحقيق دخل كافٍ لتدريس أبنائها بالجامعة.

الملكة رانيا

وتبادلت الملكة رانيا الحديث مع السيدات المستفيدات من العمل في المطبخ الانتاجي والأثر الذي لمسنه على أسرهن وعلى المجتمع، حيث ساهم المطبخ وما تقوم به السيدة فريال في نشر المعرفة بالتراث والمطبخ الأردني والاطلاع على جمال القرية التي تسكنها.

وأعربت عن إعجابها بالحماس والالتزام في العمل من قبل السيدة الكوفحي وأسرتها والسيدات العاملات لديها، حيث أوعزت الملكة رانيا بتقديم الدعم لها لتوسيع عملها وإعادة افتتاح مطبخها في مكان أوسع لتشغيل عدد أكبر من السيدات والشباب من المجتمع المحلي.

الملكة رانيا

 

وشاركت الملكة في صنع المكمورة، وهي جزء من التجربة التي تقدمها الكوفحي للسياح من الأردن والعالم. واطلعت أيضًا في الخيمة الرئيسية على منتجات محلية.

وعلى طريقتهن العفوية احتفلت السيدات الحضور بعيد ميلاد الملكة رانيا الذي يصادف يوم غد الخميس بقالب كيك بيتي من إعدادهن، تعبيراً منهن عن سعادتهن بلقاء جلالتها وتشجيعها لهن.

من جهتها، الملكة رانيا، شاركت مجموعة صور من زيارتها لمطبخ فريال والاحتفال العفوي الذي حصل لمناسبة عيد ميلادها معلقة " مافي أحلى من إني أكون بينكم... شكرا لأم محمد والسيدات الي التقيتهم اليوم في مطبخ فريال الإنتاجي في قرية حور . احلى استقبال، ومثال مميز على دعم النساء لبعضهم".