باريش أردوتش يتحدث عن زوجته: "أنا مع أجمل إمرأة في العالم"

هيجين تكشف عن استخدامها السحر ضد أعضاء BTS

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

هاشتاق حق إليسا يتصدر بعد مناشدتها القضاء اللبناني

زغاريد ودموع في حفل زفاف "سلمى" إبنة بدرية طلبة

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

تقارير: زفاف أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في ستوك بارك بـ لندن

مسلسل لعبة حب ينهي تصوير آخر مشاهده في السعودية

سامر المصري وإيتزيار إيتونو يرقصان في مهرجان عنابة السينمائي

بدرية طلبة تتأثر بزفاف إبنتها سلمى

بوليوود تودع مصممة الرقص ساروج خان

ET بالعربي | 03 يوليو 2020
وفاة ساروج خان عن 71 عاماً

وفاة ساروج خان عن 71 عاماً

توفيت مصممة الرقص في بوليوود ساروج خان في أحد مستشفيات مومباي بعدما توقف قلبها عن عمر يناهز 71 عاماً.
وأكدت ابنتها سكينة خان خبر الوفاة لموقع Indian Express.
ساروج، التي وُلدت في بومباي، انضمت إلى عالم صناعة السينما وهي لا تزال طفلة، ولعبت دور شياما في فيلم  Nazarana. وفي العام 1950 أصبحت راقصة خلفية في الأفلام مثل فيلم  Madhumati في العام 1958.

ساروج خان
ساروج خان

لاحقاً ، أصبحت ساروج مساعدة مصمم رقصات، وكانت أول خطوة لها كمصممة رقصات مستقلة فكانت في فيلم Geeta Mera Naam في العام 1974. وقد نالت شهرة واسعة في العام 1987 من خلال رقصة أغنية Hawa Hawai من فيلم  Mr. India.

تعاونت ساروج مع العديد من مشاهير بوليوود وحصدت العديد من الجوائز ومنها جائزة أفضل مصممة رقص في العام 2008 عن فيلم Yeh Ishq Haaye  الذي لعبت بطولته كارينا كابور وشاهد كابور. 

سلمان خان وساروج

بعد وفاة ساروج خارون تصدر هاشتاغ #Sarojkhan الترند على تويتر، ودخل اسم مصممة الرقص ضمن الأسماء الأكثر بحثاً على غوغل بينما توجه نجوم بوليوود برسائل الوداع عبر السوشيال ميديا حيث نعت كارينا ساروج من خلال صور نشرتها لها على صفحتها على انستغرام وهي تعلمها الرقص، وكتبت بما معناه: "علمتني أن أستمتع بالرقص وأبتسم وأن تبتسم عيناي.. وختمت كلامها بـ "أحبك ماستر جي إلى أن نرقص معاً من جديد".

وكتب سلمان خان عنها بأنها كانت أول معلمة حقيقية في صناعة السينما. "واحدة من أكثر الشخصيات حباً وإلهامًا. سأفتقدك ساروج.. شكرا لك "

أما أكشاي كومار فغرّد على حسابه على تويتر: "استيقظت على أخبار محزنة برحيل مصممة الرقص الأسطورية ساروج خان. لقد جعلت الرقص يبدو سهلاً علينا كأي شخص يمتهن الرقص، هي خسارة كبيرة لهذه الصناعة. ارقدي بسلام".

المخرجة فرح خان ساروج كتبت على حسابها على تويتر: "ارقدي بسلام ساروجي.. كنت ملهمة لكثيرين ومنهم أنا. شكراً على كل الأغنيات".

وغرّد الممثل والموديل سيدارث شوكلا: "لقد كنت أحد الأسباب التي جعلت الرقص جزءاً لا يتجزأ من كل أسرة.. سيبقى إرثك للأبد.. ارقدي بسلام".  

وشارك VickyKaushal بصور قديمة جمعته مع ساروج على هاشتاق #RIPSarojKhan

View this post on Instagram

#RIPSarojJi 🙏

A post shared by Vicky Kaushal (@vickykaushal09) on