فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

حسن عسيري و أصايل ضحايا برنامج رامز جاب من الآخر الحلقة 18

بيلا حديد وبيونسيه وشاروخان على قائمة التايم لأكثر مئة شخصية مؤثرة

ET بالعربي | 14 أبريل 2023
شخصيات مؤثرة - التايم

شخصيات مؤثرة - التايم

في عالم يعيش فيه نحو 7 مليار انسان، تحاول مجلة التايم في كل عام أن تختار مئة شخصية مؤثرة، وقد كشفت عن قائمة أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023.

تتضمن القائمة العدد من الشخصيات في مختلف المجالات، الفنية، السياسية، الترفيهية، القيادية، الابتكارية وغيرها..

أسماء عديدة تصدرت القائمة عرفها الجمهور وعشقها، مثل: شاروخان، بيلا حديد، مايكل بي جوردن وغيرهم.

ديبيكا بادوكون تتحدث عن شاروخان

على قائمة الفنانين، اختارت التايم أبرز الأسماء في هذا المجال ولاسيما فنانين لمع نجمهم خلال عام 2023، مثل أوستين بتلر، مايكل بي جوردن الذي يعمل في مجال السينما منذ نحو 24 عاماً تصدر القائمة، درو بريمور، سلمى حايك، كولين فاريل الذي يصور حالياً مسلسل The Penguin.

على قائمة الشخصيات الأيقونية أو الرموز، جاء على القائمة جنيفر كوليدج التي لمع نجمها مؤخراً في مسلسل The White Lotus وقد ترشحت للعديد من الجوائز وفازت منها الكثير.

 كي هي كوان Ke Huy Quan وهو من الأسماء التي اجتاحت حفلات توزيع الجوائز وقد حاز الأوسكار الأول له في مسيرته عن دوره في فيلم Everything Everywhere All at Once.

شاروخان الاسم الذي يعرفه مختلف الأجيال، ويحبه مختلف الأعمار نظراً لأعماله القريبة من الجمهور، في مجلة التايم كتبت ديبيكا بادوكون عن لقائها الأول بشاروخان.

"لن أنسى أبداً المرة الأولى التي التقيت بها شاروخان. كنت قد وصلت للتو إلى مومباي من بانغالور مع شنطة ملابس وحلم. الشيء التالي الذي عرفته، كنت جالسة في المنزل، بأنني سأمثل أمامه.. كان ذلك منذ 16 عاماً"، كتبت ديبيكا بادوكون في حديثها عنه في كلتها للتايم وتابعت: "ما جعل علاقتنا مميزة، الحب والثقة واحترام الذي يكنّه كل واحد منا للآخر".

شاروخان
شاروخان- انستقرام @iamsrk

سيبقى شاروخان إلى الأبد أحد أعظم الممثلين في كل العصور، ولكن ما يميز، عقله وكرمه والقائمة تطول.. وأكدت بأن 150 كلمة لن تستطيع أن تنصف شخصية مثل شاروخان.

بيلا حديد تشعر بالفخر وتعد بمزيد من الجهد حتى إحداث التغيير

تضمنت القائمة نفسها بدرو باسكال الذي شارك في بطولة مسلسل The Last of Us، الملك تشارلز الثالث الذي استلم العرش بعد وفاة والدته الملكة إليزابيث الثانية في سبتمبر الماضي، ويستعد لحفل التتويج في مايو المقبل.

على قائمة الشخصيات الرائدة، اختارت التايم بيلا حديد التي شاركت البوست البوست على صفحتها على انستقرام وعبّرت عن فخرها بهذا التصنيف، وكتبت بما معناه: "فخورة بأن يتم إدراجي على قائمة التايم لأكثر مئة شخصية مؤثرة في العالم.. في رهبة هذا الإنجاز، وأن يتم إدراجي إلى جانب عدد كبير من الموهوبين، الذين يعملون بجد ويغيرون حياة الناس. هؤلاء بشر يتحدون أنظمة الحكومات، يبتكرون منتجات متغيرة للعالم، وكونهم نور لكثيرين في عالم من الظلمة".

بيلا أكدت في رسالتها التي عبّرت فيها عن سعادتها، بأن هناك الكثير لتقوم به بعد، مشيرةً إلى أن وجودها مع هذه الأسماء يشعرها بالثقل وفهم مسؤولياته.

واعتبرت أن وضعها على القائمة يشكل لها حافزاً لبذل المزيد من الجهد، مؤكدةً: "سأواصل القتال حتى إحداث التغيير". على القائمة نفسها، جاءت كات كانت من بين أبرز الأسماء.  

في القيادة، تم إدراج اسم أولينا زيلينسكي زوجة الرئيس الأوكراني فولودمير زيلينسكي، الرئيس البرازيلي لويس ايناسيو لولا دا سيلفا، الرئيس الأميركي جو بايدن..

هل يمكن للفائز بلقب أفضل لاعب في العالم أن يغيب عن القائمة، إذ تم اختيار ليونيل ميسي ليكون من بين الشخصيات المئة المؤثرة في العالم لعام 2023، أنجيلا باسيت أيضاً التي ترشحت للعديد من الجوائز هذا العام.

ميسي كأس العالم
ليونيل ميسي مع فريقه خلال مونديال قطر- انستقرام @time

يسرى وسارة مارديني على قائمة التايم

بيونسيه أُدرجت على القائمة وكذلك إيلون ماسك.. من عالم كرة القدم أيضاً أُدرج اسم كيليان مبابي الذي أبدع خلال مشاركته في مونديال قطر.

فيما يتعلق ببعض الأسماء العربية، جاء على القائمة، الشقيقتان يسرى مارديني وسارة مارديني، واللتين عرّفت عنهما كيت بلانشيت التايم.

في العام 2015، الشقيقتان والسباحتان المتنافستان يسرا وسارة مارديني هربتا من سوريا بسبب الصراع. أثناء العبور البحري الخطير من تركيا إلى اليونان، توقف محرك زورقهم. وكانت الأختان من بين أولئك الذين قفزوا في الماء لإرشاد الزورق إلى بر الأمان، وأنقذتا حياة جميع من كانوا على متن القارب".

ولفتت كيت إلى فيلم The Swimmers المستوحى من قصة الشقيقتين وتم طرحه في العام 2022، والذي يشير إلى الواقع الإنساني لما يحصل للنازحين.

هذه الأسماء والكثير غيرها تصدرت قائمة أكثر مئة شخصية مؤثرة في العالم لعام 2023.