فرق التوقيت يمنع لقاء ياسمين عبد العزيز وأحمد العوضي

شباب البومب 12 الحلقة 17 مع الشيخ راكان و كانتي

إيلين ابنة المتصرف في حماية عبدو العربجي بـ الحلقة 16

نجوى كرم في أمسية روحية تحدثت فيها عن رؤيتها السيد المسيح

رامز جاب من الآخر الحلقة 17: مواجهة مها أحمد و فادي خفاجة

إعدام صبحي خلال عملية تبادل الأسرى في الحلقة 17 من مسلسل تاج

مسلسل 2024: تأثر بمشهد وداع سما لوالدها بالمشرحة

إليسا في Big time Podcast وتعطي رأيها بـ أصالة،أحلام وشيرين

صلح فرح الهادي وشوق الهادي والعرابة نهى نبيل

شباب البومب 12 الحلقة 18 : هبة عامر

تاج الملك تشارلز الذي سيضعه في حفل التتويج خرج من برج لندن

ET بالعربي | 05 ديسمبر 2022
الملك تشارلز

الملك تشارلز

التحضيرات لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث بدأت، والتاج الذي سيضعه الملك قد ترك برج لندن، حيث يتم حفظه مع مجوهرات التاج، وذلك من أجل تجهيزه ليوم الخدمة التاريخي الذي سيقام يوم السبت في 6 مايو من عام 2023.

حيث أعلن قصر باكينغهام خلال عطلة نهاية الأسبوع أن تاج سانت إدوارد الذي يعتبر من أهم عناصر المناسبة بدأ رحلته إذ ترك برج لندن الشهير وهو يخضع لبعض أعمال التعديل قبل التتويج في غضون خمسة أشهر.

إذ ذكر البيان بأنه سيتم تعديل قياس التاج ليتناسب مع رأس الملك تشارلز الثالث. وسيتم وضع تاج سانت إدوارد على رأس الملك تشارلز لحظة التتويج أثناء الخدمة في كنيسة وستمينستر.

وبقيت خطوة نقل التاج سرية حتى وصوله الآمن ولكن لم يتم الكشف عن مكانه الحالي.

وتم تتويج الملوك البريطانيين بنسخة منه خلال القرن الثالث عشر، وقد صنع التاج للمرة الأولى للملك تشارلز الثاني في العام 1661 وكان بديلاً للتاج السابق الذي تم صهره أو تذويبه في العام 1649 بعد إعدام والده.

وصُنع التاج من الذهب الخالص، مرصع بالياقوت وأحجار الجشمت أو الأماتيست، الياقوت الأزرق والعقيق والتوباز والتورمالين. ويحتوي التاج على غطاء من المخمل مع شريط من الفرو الأبيض على أطراف التاج.

Embed from Getty Images

سيضع الملك تشارلز تاج سانت ادوارد في حفل الخدمة وكذلك التاج الامبراطوري. ومن المحتمل أن يرتدي الملك تشارلز التاج الامبراطوري الأخف وزناً عندما يغادر حفل التتويج. ويعتبر التاج الامبراطوري هو الأكثر شيوعاً أو استخداماً، ويبدو أن الملك تشارلز الثالث سيسر على خطى والدته الملكة إليزابيث الثانية، إذ سيضعه تشارلز في المناسبات مثل افتتاح البرلمان البريطاني.

من مراسم الإستقبال الرسمي للأمير تشارلز وزوجته بالأردن

لكن تاج سانت إدوارد يتم استخدامه عادةً لحفل التتويج، وآخر مرة تم استخدامه كان من قبل الملكة إليزابيث التي توفيت عن عمر يناهز 96 عاماً في وقت سابق من هذا العام.

الملك تشارلز
الملك تشارلز وزوجته كاميلا ورئيس جنوب أفريقيا- انستقرام @theroyal;family

ومن المتوقع أن يتم تقليص عدد المدعوين إلى حفل التتويج في مايو المقبل، فمن المرجح أن يحضر نحو 2000 شخص من المصلين مقارنةً بـ8000 شخص حضروا في العام 1953 أي لحظة تتويج الملكة إليزابيث الثانية، لكن هذا لا يمنع أن حفل تتويج تشارلز سيبقى يتمتع بالعظمة والتقاليد نفسها التي تتميز بها هذه المناسبة، وفق ما ذكر خبراء ملكيون.