تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

مها الصغير تحسم جدل شائعة انفصالها عن أحمد السقا

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

مجلة "رولينغ ستون الأمريكية" تعلن عن قائمة أفضل 50 أغنية عربية بالقرن الحادي والعشرين

هيفاء حسين تعلق على كلام زوجها حول إشاعة مرضها

إطلالة عمرو دياب في حفل البحرين حديث السوشيال ميديا

ترامب وكلينتون ومايكل جاكسون بين أسماء وثائق إبستين

ET بالعربي | 04 يناير 2024
الأمير أندرو ومايكل جاكسون وبيل كلينتون - إنستغرام

الأمير أندرو ومايكل جاكسون وبيل كلينتون - إنستغرام

بعد ترقب وانتظار كبيرين، كشفت المحكمة الفيدرالية في نيويورك يوم أمس الأربعاء، عن وثائق تضم أسماء أشخاص يُعتقد أنهم تورطوا في جرائم جنسية مع الملياردير جيفري إبستين، وأبرزهم مايكل جاكسون ودونالد ترامب وبيل كلينتون والأمير أندرو، بالإضافة إلى عالم الفيزياء الشهير من ذوي الإحتياجات الخاصة الراحل ستيفن هوكينغ.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي : طوني بريس يعرفنا على الجانب العاطفي لدونالد ترامب

طوني بريس يعرفنا على الجانب العاطفي لدونالد ترامب

قائمة الأسماء البارزة في وثائق إبستين الجنسية

وكشفت الوثائق أسماء حوالي 170 شخصاً، بينهم قادة وسياسيين ومشاهير ربطتهم علاقة معينة مع إبستين. 

كما ضمت الوثائق إفادات من الضحية فيرجينيا جيوفري، بالإضافة إلى شريكة إبستين غيسلين ماكسويل وآخرين، وكشفت تفاصيل واتصالات بين الملياردير وهؤلاء الأشخاص.

أشارت التقارير أيضاً إلى أن "ظهور بعض الأسماء لأشخاص في الملفات، لا تعني بالضرورة أنهم متورطون في مخالفات"، إذ لم يتم توجيه التهم الجنائية إلا إلى إبستين وماكسويل بجرم الإساءة للفتيات والشابات في مساكن بمدينة نيويورك، بالإضافة إلى جزر عدة وأماكن أخرى.

وظهر اسم بيل كلينتون في الوثائق أكثر من 50 مرة، لكن بحسب شبكة "إيه بي سي" الأميركية، فإن ذلك لا يشير إلى تورطه في أي أعمال غير مشروعة.

والتقطت صورة للرئيس الاميركي السابق مع إبستين، لكن ممثليه أشاروا إلى أن التواصل بينهما انقطع منذ عام 2005، أي قبل ظهور تلك الاتهامات. وفي تصريح لشبكة "سي إن إن" الأميركية، أكد متحدث باسم كلينتون أنه مر نحو "20 عاماً على آخر تواصل بين كلينتون وإبستين".

كما قال كلينتون في تقارير سابقة نقلتها شبكة "سكاي نيوز" البريطانية، إن إبستين كان "ممولاً ناجحاً" وشخصاً ملتزماً بالأعمال الخيرية، وإنه "يقدّر كرمه ورؤيته خلال رحلة إلى أفريقيا لتمكين الفقراء وخدمة المواطنين ومكافحة فيروس نقص المناعة المكتسبة".

دونالد ترامب

وقالت سيوبيرغ في شهادتها أنه خلال إحدى الرحلات مع إبستين، أبلغه طاقم الطائرة أنهم بحاجة للهبوط في أتلانتيك سيتي، فاقترح عليهم إبستين أن يتّصلوا بدونالد ترامب، وأضافت: "قال جيفري، حينها، سنتصل بترامب وسنذهب إلى .. لا أتذكر اسم هذا الكازينو، لكن سنذهب إلى هناك"، كما أكدت أنها لم تجرِ "جلسة تدليك" لترامب.

وقالت شبكة سي إن إن CNN أنه لم يتم توجيه أي إتهام إلى ترامب بارتكابه مخالفات متعلقة بإبستين في الوثائق، وتواصلت الشبكة مع حملة ترامب للتعليق لكن دون الحصول على تصريحات.

الأمير أندرو

أيضاً من بين الأسماء التي ظهرت في الوثائق وشكلت صدمة، الأمير أندرو وإبن ملكة بريطانيا السابقة إليزابيث، حيث أشارت ماكسويل إلى زيارته لجزيرة إبستين ذات مرة.
وعند سؤالها حول تواجد فتيات أقل من 18 عاماً خلال زيارته، أجابت بما معناه: "لم يكن هناك فتيات على الجزيرة على الإطلاق، لم يكن هناك نساء غير العاملات في المطبخ والتنظيف".

لكن سيوبيرغ إدّعت بأن الأمير أندرو لمسها بطريقة غير لائقة خلال جلوسها على أريكة بمنزل إبستين في مانهاتن عام 2001، وذلك خلال شهادة لها عام 2016.
ونفى قصر باكينغهام تلك الادعاءات في وقت سابق، موضحاً إنها غير صحيحة على الإطلاق.

مايكل جاكسون

ومن بين الأسماء الشهيرة أيضًا التي كشفتها الوثائق، كان إسم مايكل جاكسون، حيث قالت إحدى الشهود، أنها التقت النجم في منزل إبستين، ونقل موقع أكسيوس، أن المغني "طلب منها أن تمنحه جلسة تدليك"، لكنها رفضت القيام بذلك.

وأشارت تقارير أخرى أن سبب ظهور اسم مايكل جاكسون في قائمة جيفري ابستين هو طلبه لاستشارة مالية من رجل الأعمال بعد مشكلته مع شركة Sony ولم يكن له علاقة مباشرة بالاتهامات.

كيت بلانشيت ، ليوناردو ديكابريو ، ونعومي كامبل جميعهم مدرجون في قائمة إبستين

وبالرغم من أن اسماء المشاهير أدناه قد تم إدراجهم في القائمة، إلا أن السيدة Sjoberg شهدت بأنها "لم تقابلهم أبدًا" ، ولا يشير اسمهم في الملفات إلى أي مخالفة ولم يتم اتهام أي منهم بأي تورط في جرائم إبستين:

  • ناعومي كامبل
  •  آل غور
  • آلان ديرشوفيتز
  • ليه ويكسنر
  • توم بريتزكر
  • كيفين سباسي
  • ليوناردو ديكابريو
  • كيت بلانشيت
  • كاميرون دياز
  • بروس ويليس

وكان إبستين، الذي أُدين في عام 2008 بتهمة التحريض على الدعارة، على علاقات اجتماعية مع شخصيات بارزة على مستوى العالم، وقد اتهمته النيابة في 2019 بإدارة شبكة واسعة من الفتيات القاصرات لممارسة الجنس، و عُثر عليه ميتًا في زنزانته أثناء انتظاره للمحاكمة بتهمة الإتجار بالجنس.