فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

تسع تهم جديدة تلاحق بيل كوسبي.. فهل يعود إلى السجن؟

ET بالعربي | 15 يونيو 2023
بيل كوسبي- الصورة من السوشيال ميديا

بيل كوسبي- الصورة من السوشيال ميديا

قضايا جديدة تلاحق بيل كوسبي الذي خرج من السجن في يونيو 2021، وعلى الرغم من أن العديد من هذه القضايا تعود إلى عقود ماضية ولكن مع تغيير الدول للقوانين التي تحدد كيفية تعامل المحاكم مع قضايا سوء السلوك الجنسي أصبح باستطاعة العديد من النساء ملاحقة المعتدين.

رفعت تسع نساء دعاوى ضد بيل كوسبي تتهمه بالاعتداء عليها في نيفادا، بعد أسابيع قليلة فقط وتحديداً في 31 مايو، من إصدار ولاية نيفادا قانوناً يلغي القانون المدني للتقادم في قضايا الاعتداء الجنسي التي تشمل البالغين.

ففي السابق كان على الضحايا رفع دعاوى في غضون عامين من الاعتداء، ولكن من خلال القانون الجديد تمكنت النساء التسعة من رفع دعوى قضائية ضد كوسبي بسبب الإساءة المزعومة التي واجهوها منه منذ عدة عقود.

Embed from Getty Images

وتتهم الدعوى بيل باستخدام نفوذه وشهرته ومكانته لعزل والاعتداء على النساء التسعة المذكورة أسمائهن في الدعوى، وهن جانيس ديكينسون، ليز لوت لوبلين، جانيس بايكر كيني، ليلي برنارد، هايدي توماس، ليندا كيركباتريك، ريبيكا كوبر، بام جوي أبيتا وأنجيلا ليزلي.

Embed from Getty Images

التخدير والاعتداء تهم إضافية تلاحق بيل كوسبي

إذ اتهمت ليز لوت لوبلين كوسبي علانية بتخديرها والاعتداء عليها، وادعت في الدعوى التي اطلعت عليها قناة NBC أنه قدم لها مشروبين للاسترخاء في العام 1989 ثم اعتدى عليها.

وهو الأمر نفسه الذي عاشته هايدي توماس في العام 1984 وفق مزاعمها، بأن كوسبي قدم لها مشروب ثم فقدت وعيها، وقد استيقطت لاحقاً وكانت قد تعرضت للاعتداء.. هذه القضايا والسبعة الأخرى التي تتوزع على أعوام متقاربة زعم أغلبها بأن بيل قام بتخديرهن والاعتداء عليهن.

وكانت قد وُجهت إلى بيل اتهامات بالاعتداء وصولاً إلى الاغتصاب من قبل أكثر من 60 امرأة.

وتأتي الادعاءات الجديدة بعد أسبوعين فقط من قيام عارضة الأزياء فيكتوريا فالنتينو من رفع دعوى ضد كوسبي في محكمة مقاطعة لوس أنجلوس العليا- كاليفورنيا تتهمه باغتصابها بعد نحو خمسة عقود.

Embed from Getty Images

محامي بيل كوسبي يتهم الضحايا بمدمنات الشهرة

من ناحيته، اتهم المتحدث باسم كوسبي، أندرو وايت النساء التسعة بأنهن "مدمنات على الحصول على كميات هائلة من الاهتمام الإعلامي والجشع..".

"من اليوم وصاعداً، لن نستمر بالسماح لهؤلاء النساء باستعراض حسابات مختلفة ضد السيد كوسبي من دون التأكد من قبل محكمة الرأي العام وداخل قاعة المحكمة"، قال أندرو وايت في بيان.

Embed from Getty Images

في ظل هذه المزاعم المتكررة والقضايا الجديدة التي تتهم Bill Cosby بالتخدير والاعتداء هل يعود إلى السجن؟