فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

الأميرة رجوة الحسين بأحد متاجر مستلزمات الأطفال في عمان

هاشتاغ "حق إليسا" يتصدر الترند ورسائل دعم من الجمهور

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

حالة غضب بعد الإفراج عن بيل كوسبي والنجوم يقارنون بينه وبين تقييد حرية بريتني سبيرز

ET بالعربي | 02 يوليو 2021
بيل كوسبي -صورة من فيسبوك

بيل كوسبي -صورة من فيسبوك

حالة من الجدل و الغضب رافقت قرار  الإفراج عن بيل كوسبي والذي ادّعت فيه جانيس ديكينسون بأنه قام بتخديرها واغتصابها.

جانيس في حديث لـET بنسخته الأميركية قالت بما معنها: "أنا غاضبة، أنا غاضبة جداً لأنهم سمحوا له الخروج من السجن لأسباب إجرائية"، وتابعت قائلةً: "لا يمكنني أن أخوض بالحديث عن المواضيع القانونية، ولكن يمكنني أن أتحدث من قلبي وأقول بأن هذا الحكم غير عادل".

ولفتت إلى الطريقة التي علمت فيها بخروج بيل كوسبي من السجن وقالت: "تلقيت اتصالاً صباحاً من صديقي ستيفن لينيهان وأطلعني بأن لديه أخباراً سيئة، وقال "كوسبي خارج السجن" وعندما أخبرني بقرار المحكمة، شعرت أولاً بغضب شديد، ثم وكأن أحداً ركلني على معدتي".  

Embed from Getty Images

ردود الفعل على خروج بيل كوسبي من السجن كانت متناقضة، وتعليقاً على ذلك قالت جانيس بما معناه: "أقول لهؤلاء الذين يدافعون عنه، أنتم لم تتعرضوا للاغتصاب من قبله"، وتابعت: "أنا تعرضت للاغتصاب من كوسبي وهذا الأمر غيّر حياتي للأبد".

وكانت جانيس قد كشفت عن تعرضها للاعتداء من قبل بيل كوسبي في العام 2014 في لقاء مع ET، ولفتت إلى أن الحادثة وقعت في نيفادا في العام 1982.

أما لاعبة كرة السلة أندريا كونستاند التي اتهمت بيل بتخديرها والتحرش بها، وأدين في القضية في العام 2018، وقالت مع محاميها بعد قرار المحكمة الإفراج عنه: "بأن القرار ليس مخيباً للآمال فحسب، بل قد يثني أولئك الذين يبحثون عن العدالة في قضايا الاعتداء الجنسي عن تقديم الشكاوى أو التبليغ".

Embed from Getty Images

أما بيل فذهب إلى حسابه على تويتر وقال بأنه لم يغيّر موقفه وقصته وادّعى البراءة مجدداً.

وعلقت الممثلة والناشطة أمبر تامبلين على الخبر على حسابها على تويتر وكتبت بما معناه: "أنا غاضبة لسماع هذا الخبر. أعرف شخصياً نساءً تعرضن للتخدير والاغتصاب على يد كوسبي خلال حالة فقدان الوعي. عار على المحكمة هذا القرار".

Embed from Getty Images

واعتبرت الممثلة ديربا ميسينغ أن خبر الإفراج عن بيل كوسبي هو أمر مرعب.

بالمقابل، ذهب آخرون للمقارنة بين قضية بيل كوسبي وبريتني سبيرز، ففي الوقت الذين حكم على بيل كوسبي ما بين 3 إلى 10 سنوات سجن، وتم الإفراج عنه بعد سنتين من السجن، لا تزال بريتني سبيرز خلف القضبان بسبب الوصاية التي حكمت بها المحكمة منذ 13 عاماً.

إذ لا زالت أصداء شهادة بريتني سبيرز في المحكمة تشكّل صدمة لدى جمهورها، واستغربت جميلة جميل قرار الإفراج عن بيل كوسبي وكتبت على حسابها على تويتر: "كوسبي أصبح حراً وبريتني لا تزال مقيدة"، ووصفت العالم بالمتوحش.   

وكذلك علقت أنجيلا بارنيس حول القضية نفسها وكتبت: "كوسبي حر وبريتني لم تتحرر بعد. إنه يوم عظيم جديد للقمع وسيطرة الرجال ويوم سيء آخر للنساء. هل ستنتصر حقوقنا يوماً على حقوقهم؟

هذه التعليقات وغيرها أدانت النظام الذكوري الذي يظلم النساء وينصر الرجال على الرغم من إدانتهم.