دنيا عبد العزيز ترزق بـ جودي "محتجالك يا امي"

تقارير: علاقة حب تجمع أراس بولوت إينملي وأيلول أرسوز

أبرز أخبار حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي

ديدي نظم حفلاته المجنونة تزامنا مع الـ VMA بحضور كبار النجوم

كلمات نور من الحب أعمى حبيبي أصبحت ترند على تيكتوك

بعد زفاف حازم زيدان ولمى بدور .. عائلة زيدان تجتمع من جديد

ناعومي كامبل تخرج عن صمتها بشأن وفاة ليام باين

تقارير عن قضية ديدي حول تسميم جيمي فوكس ودخوله المستشفى 

نسليهان أتاغول في القاهرة و لا تأكيد حول حضورها لـ مهرجان الجونة

حازم أيمن زيدان و لمى بدور يردّان على التعليقات السلبية

تسلا تكشف عن روبوت أوبتيموس: "يمكنه فعل أي شيء تفكر فيه"

ET بالعربي | 11 أكتوبر 2024
الروبوت "أوبتيموس" من شركة تسلا - إكس

الروبوت "أوبتيموس" من شركة تسلا - إكس

في حدث "We, Robot" الذي أُقيم الليلة الماضية، قال إيلون ماسك أن إمكانات الروبوت أوبتيموس "Optimus" تكاد تكون "لا حدود لها"، بما في ذلك قيامها بمهام مثل مجالسة الأطفال، المشي مع كلبك، قص العشب، وتقديم المشروبات.

وفي الحدث التكنولوجي يوم الخميس 10 أكتوبر، إحتلت سيارة Tesla Cybercab التي طال انتظارها مركز الصدارة، لكن رئيس شركة تسلا "Tesla" إستغل المناسبة لعرض روبوت تسلا، أوبتيموس، الذي يدّعي بجرأة أنه يمكنه الآن "فعل أي شيء".

إيلون ماسك عن روبوت أوبتيموس : "سيُحدث ثورة في العالم"

وتحدث ماسك خلال الحدث قائلاً أمام الجماهير الحاضرة ما معناه : "سوف يسير أوبتيموس بينكم، مُضيفاً : "ستكونون قادرين على السير نحوهم مباشرة، وسيقومون بتقديم المشروبات لكم".

ثم تابع شارحاً أن إمكانات أوبتيموس لا حدود لها تقريبًا، ليذكر أن الروبوت يمكنه أداء مهام مثل التي يقوم بها الإنسان تماماً، وتوقع ماسك أن تتراوح تكلفته بين 20 و 30 ألف دولار، مؤكداً بثقة : "أعتقد أن هذا سيكون أهم منتج تم إنشاؤه على الإطلاق".

كما حمّس الجمهور قائلاً ما معناه: "أعتقد أن الجميع من بين الـ 8 مليارات شخص على وجه الأرض سيريدون أوبتيموس صديقًا لهم، سوف يُحدث الروبوت ثورة في العالم أكثر من أي وقت مضى!".

وتداول الجمهور مقاطع فيديو عبر إكس أظهرت الروبوت وهو يقوم بتقديم العصير للحاضرين، كما ظهر وهو يتحدث إليهم بشكل طبيعي مجيباً على أسئلتهم فيما كان يقوم بعلامة النصر والسلام.

التطورات في أوبتيموس: الجيل الثاني من الروبوتات

في ديسمبر 2023، قدمت تسلا أحدث نسخة من الروبوت البشري، أوبتيموس جين 2، التي يمكنها المشي والتحدث بشكل أساسي، ويتميز إصدار Gen 2 بقدرات مشي أسرع، مع تحسين حركة اليد، وأجهزة استشعار اللمس على الأصابع، والعديد من التطورات الأخرى.

وفي وقت سابق من هذا العام، شارك ماسك مقطع فيديو على منصة إكس، أظهر خلاله أوبتيموس بمهارة جديدة وهي طي القمصان، حيث التقط الروبوت في المقطع قميصًا من السلة وقام بطيه بشكل أنيق على الطاولة، كان المنشور بعنوان "أوبتيموس يطوي قميصًا".

كما أصدر إيلون أيضًا مقطع فيديو آخر يُظهر أوبتيموس وهو يمشي مثل الإنسان. وتراوحت ردود الفعل على الفيديو بين الرهبة والقلق، حيث كانت حركات الروبوت تشبه الواقع بشكل مخيف.

وقدمت تسلا لأول مرة مفهوم روبوت أوبتيموس، والذي يشار إليه أيضًا باسم Tesla Bot، خلال يوم الذكاء الاصطناعي في عام 2021، وكان الهدف هو إنشاء آلة متعددة الاستخدامات قادرة على تولّي المهام المتكررة للبشر.

شاهد تقرير سابق : كيف يفسر علم النفس شخصية إيلون ماسك وتغريداته الغريبة

كيف يفسر علم النفس شخصية إيلون ماسك وتغريداته الغريبة