فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

"مش مهم الإسم"..مسلسل جديد يجمع معتصم النهار  و أندريا طايع

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

سبب تأخر مروان خوري على صعوده إلى مسرح حفله بالمغرب

تفاصيل الدورة 6 من مهرجان الجونة السينمائي

ET بالعربي | 19 سبتمبر 2023
صورة من المرتمر الصحفي لـ مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة

صورة من المرتمر الصحفي لـ مهرجان الجونة السينمائي بدورته السادسة

أقيم مساء أمس المؤتمر الصحفي لـ مهرجان الجونة السينمائي بأحد فنادق القاهرة بحضور مروان حامد المكرم هذا العام، عمرو سلامة مخرج فيلم القصير الافتتاح، يسرا وعمرو منسي، انتشال تميمي، محمد عامر مدير عام الجونة.

مروان حامد

ET بالعربي كان متواجداً بالمؤتمر الصحفي وأجرى عدة لقاءات مع المتواجدين، حيث عبر الجميع عن حماسه للدورة الجديدة و ما الذي تعلموه من الدورات السابقة للمهرجان، اذ أن ذلك سيساعدهم في أن تكون دورة هذا العام الأنجح.

ET بالعربي في المؤتمر الصحفي لاطلاق الدورة 6 من مهرجان الجونة

 

عمرو منسي تحدث عن تحضيرات الدورة السادسة للمهرجان وأبرز الصعوبات والتحديات، وبرأيه أنها ستكون من أقوى الدورات لأسباب كثيرة منها أن هناك كم من الأفلام التي سستواجد هذا العام بالمهرجان.

وتمنى أن تركز الناس على المضمون الفني والأفلام التي تعرص، والورش التي ستحضرها ويبطل التركيز على ما نشهده من كلام حول الفساتين واللبس والكلام الفارغ ده ".

يسرا من جهتها، تحدثت عن العودة للدورة السادسة وتحديات جديدة وقفة السنة الماضية كانت اعادة حسابات لحاجات جديدة ونحن نفكر بطريقة جديدة"، مشيرة الى أننا نحاول أن نقيم أشياء جديدة".

ولفتت الى أن “تكريم مروان حامد من أهم التكريمات وهو من أهم مخرجي مصر وأصغرهم ".  

من المؤتمر الصحفي لاطلاق الدجورة السادسة لمهرجان الجونة

 

وفي تعليق ماريان خوري عن دورة مهرجان الجونة السادسة قالت "دورة مهمة جدا بالنسبة لي أول دورة ولكن البني السينمائي راجع ببرنامج قوي يضم حوالي 80 فيلما، أفلام بارزة وأفلام أخذت جوائز عظيمة".

مهرجان الجونة السينمائي

وأشارت أيضًا الى أنه سيتم الاحتفاء بـ جين بيركين Jane Birkin التي رحلت عن عالمنا منذ 3 أشهر، بالاضافة الى برنامج أخر لمجموعة من الأفلام السودانية المميزة والنادرة، 

كما قال محمد عامر أن مهرجان الجونة من أهم الفعاليات الاستراتيجية المهمة جدا بالنسبة لمدينة الجونة ويسلط الأضواء على الجونة ويؤكد مكانتها كمركز ثقافي وفني هام بالمنطقة.

وصرح انتشال التميمي أنه "لأول مرة في حفل الافتتاح سيتم تقديم فيلم قصير بدلا من الطويل، عمرو سلامة واحد من الناس الذين بدأووا معانا بفيلم طويل بالدورة الأولى، وفرحانين أن يكون معانا ويقدم فيلما بهذه الدورة".

من المؤتمر الصحفي لاطلاق الدورة السادسة لمهرجان الجونة

مهرجان الجونة 2023

يذكر أن مهرجان الجونة يهدف إلى عرض مجموعة أفلام متنوعة للجمهور المهتم بالسينما والمتحمس لها، وأيضًا يلتزم المهرجان باكتشاف المواهب السينمائية الجديدة بهدف تطوير السينما في العالم العربي، خاصة من خلال ذراع الصناعة الخاصة به، منصة الجونة السينمائية التي تتكون من منطلق الجونة السينمائي، وجسر الجونة السينمائي اللذين يتيحان فرص التعلم والمشاركة.