أحمد السعدني يشكر كل من واساهم في رحيل والده "صلاح السعدني"

هل سترتدي دينا الشربيني الفستان الأبيض قريباً؟

بعد محمد منير شريف منير ينفي تصريحات حسن شاكوش

وفاة التيكتوكر ومؤلفة Club Rat إيفا إيفانز عن عمر الـ29

عائلة صلاح السعدني تطلب من الصحافة عدم تغطية العزاء

إنقسام بالآراء حول مسلسل لعبة حب بعد عرض 10 حلقات منه

ديفيد بيكهام يرفع دعوى قضائية ضد مارك والبيرغ

احتفال سامح الصريطي و حنان بزواج ابنتها

سعد لمجرد يكشف سبب تراجع مشاهداته على اليوتيوب

كينجي جيراك يتعرض لـ طلق ناري في الصدر

تفاعل فني كبير مع يوم المرأة العالمي

ET بالعربي | 08 مارس 2022
يوم المراة العالمي

يوم المراة العالمي

تشهد مواقع التواصل الاجتماعي اليوم تفاعلاً كبيراً مع يوم المرأة العالمي، خصوصاً من قبل الفنانات العربيات، اللواتي تفاعلن مع هذه المناسبة تحت هاشتاق "يوم المرأة العالمي"، وETبالعربي يرصد لكم أبرز ما كُتب.

البداية مع إليسا التي غرّدت عبر حسابها على التويتر وكتبت: "المرأة أكتر من يوم وأعظم من مناسبة. هيي كل الأمل والصمود والطاقة والحب والنجاح، وهيي اللي بتغيّر معادلات وبتصنع بلاد. وقّفوا تمييز، وقّفوا عنف، وقّفوا تسلط، وخلي كل امرأة تاخد محلها بجرأة وثقة. كل عام والمرأة بخير".

أما سلافة معمار فنشرت صورة وردة حمراء اللون على حسابها في انستقرام، وعلقت عليها قائلة: "وردة حمراء لكل امرأة تعمل، تربي، تعلم، تداوي، تبني، تنظف، تبتكر، تكتشف، ترسم، تكتب، تدافع عن العدل، تحب وتحلم في مجتمع ما أحوجنا فيه للحلم، ووردة حمراء لزميلاتي الممثلات والكاتبات والمخرجات اللواتي أتشارك معهن مسؤولية عرض هموم المرأة على الشاشة".

فيما نشرت نيللي كريم صورة جمعتها بوالدتها وعلقت عليها بما معناه "يوم مرأة سعيد لحبي الذي لا ينتهي".

نيللي كريم

ورد الخال اختارت صورة لها بالأسود والأبيض، وأرفقتها بالقول: "بمناسبة اليوم العالمي للمرأة اكرر ما قلته دوماً، كإمرأة دائماً أتطلع لأن أكون مثيرة للاهتمام من أن أكون مثيرة للجدل، مثيرة للإعجاب من أن أكون مثيرة للنظر، مثيرة للضحك من أن أكون مثيرة للاستخفاف، مثيرة للدهشة من أن أكون مثيرة للمفاجأة.. ومثيرة للعواطف من ان أكون مثيرة للإستعطاف".

أما يارا فقد شاركت في حسابها على تويتر مقطع فيديو من لقاء سابق لها تحدثت فيه عن انتصارات المرأة العربية على مستوى إلغاء وتعديل قوانين كانت جائرة بحقها، وكتبت على الفيديو "صباح اليوم وكل يوم".

بدورها نشرت كاترينا كيف صورة لمجموعة من النساء، وعلقت عليها بما معناه: "الكثير من النساء في عائلة واحدة".

فيما نشرت رضوى الشربيني مجموعة صور لها من المغرب، حيث تتواجد هناك لإقامة ندوة تواصلية للحديث عن المواضيع التي تهم المرأة، خصوصاً أنها تشتهر بتقديم النصائح للمرأة من خلال البرامج التي تقدمها.

رابعة الزيات اختارت مقطع فيديو لها، تتحدث فيه عن دعم المرأة للمرأة، وكتبت عليه: "كوني أنتِ.. قوتك من قوتي".

ومثلها إلسا زغيب التي توجهت من خلال فيديو لها بمجموعة من النصائح التوعية للمرأة، وعلقت عليه "لأنك امرأة".

أما كارينا كابور فنشرت ستوري في حسابها على انستقرام وكتبت ما معناه "كل يوم هو يوم المرأة، فخر.. حب.. مساواة.. احترام".

carina

شيرين شاركت عبر تويتر مقطع فيديو من حلقة سابقة مع إسعاد يونس ضمن برنامجها "صاحبة السعادة" كانت تتحدث فيه عن قوة المرأة، علّقت عليه " كل سنة و كل ست قوية و مثابرة و صامدة، كل سنة وكل ست محققه حلمها،كل سنة والمرأة رمز الحياة فهي مثال للصبر والأم والأخت والزوجة،كل يوم وأنت القوة والطموح،كل يوم وأنت الأمل والنجاح،كل يوم وانتِ المعلمة، كل يوم وأنت الخير والحب،كل يوم وكل عام وأنت أجمل وأقوي".

وفي تغريدة ثانية توجهت لسيدة مصر الأولى انتصار السيسي وعايدتها في اليوم العالمي للمرأة وكتبت " كل سنة و حضرتك مثلي الاعلي في التواضع و الاحترام، رمز المرأة المصرية الي يحتذي بيها العالم كله و نفتخر بيه دائمًا ، يا حنونة يا طيبة، بحبك".

أيضًا مايان السيد احتفلت على طريقتها بهذا اليوم، حيث شاركت مجموعة صور على إنستغرام من تصوير ملسلسها "إلا أنا حكاية" كتبت عليها " كل عام و كل امرأة بخير Happy International Women’s Dayبشارك معاكوا بالصور دي عشان اقولكوا اني في الفترة دي عرفت قد ايه انا قوية، عديت بأيام صعبة و كمان كان في ايام جميلة،  المرأة لا تعرف اليأس و قد اي تحديات خصوصا لما يكون في تشجيع من نساء حواليها".