فستان بانا عليان مستوحى من إطلالة الأميرة رجوة في ليلة حنائها

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

أخت ديميت أوزدمير تستمع لأغنية قلبي يا قلبي لـ نانسي عجرم

تفاصيل حفل زفاف مصر الأسطوري

العثور على ممثلة هندية ميتة بعد رسالة مشفرة على واتساب

جدل حول مشهد لـ نور الغندور من فيلم "شهر زي العسل"

كيفانش تاتليتوغ يرقص على الشاطىء مع ابنه كورت إيفي

جاستن بيبر يمر في مرحلة صعبة.. وهايلي تحاول الوقوف إلى جانبه

غادة عبدالرازق بأول رد على جدل فرق السن مع محمد علاء

سبب عدم مرافقة ميغان ماركل للأمير هاري في زيارته للمملكة المتحدة

تكريم أمير بروناي وزوجته وصلاة للأسرة في نهاية الزفاف الملكي

ET بالعربي | 15 يناير 2024
الأمير عبدالمتين

الأمير عبدالمتين

بعد متابعة العالم لمراسم زفاف الأمير عبد المتين الذي استمر لمدة 10 أيام متواصلة، وصلنا يوم أمس الأحد إلى اليوم الأخير، حيث بلغت هذه الاحتفالات ذروتها بحفل استقبال وعرض في شوارع بروناي.

الأمير عبد المتين مع زوجته

مأدبة ملكية بمناسبة انتهاء الاحتفالات بالزفاف الملكي

نهاية مهرجان الزواج الفخم في السلطنة الغنية بالنفط، تكتمل بتكريم الزوجين في مأدبة ملكية اليوم الاثنين، بينما يقيم أفراد الأسرة الصلاة يوم الثلاثاء بدون الزوجين، لمباركة هذا الزواج التي انتهت مراسمه رسميا.

من زفاف الامير عبد المتين

تزوج الأمير البالغ من العمر 32 عاما من أنيشا روسناه عيسى كاليبيك، 29 عاما، في احتفالات غارقة في التقاليد التي بدأت في 7 يناير وانتهت رسميا الأحد 14 يناير.

حفل عشاء لمناسبة زواج أمير بروناي

الليلة الختامية لحفل زفاف الأمير عبدالمتين في استانا نور الإيمان ، بروناي دار السلام، حضره من بين خمسة آلاف مدعو ممثلون عن العائلات الملكية في الأردن والسعودية والبحرين وبوتان، إلى جانب عدد من قادة دول المنطقة وبينهم رئيس الوزراء الماليزي أنور إبراهيم والرئيسان الإندونيسي جوكو ويدودو والفلبيني فرديناند ماركوس الابن.


أمراء عرب وقادة دول في مأدبة العشاء الملكية

ورصدت عدسات الكاميرا كبار الضيوف وأفراد الأسر الملكية أثناء وصولهم قاعة مأدبة العشاء بالقصر الملكي في بروناي، حيث تواجد من السعودية صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبدالعزيز آل سعود الممثل الخاص للمملكة العربية السعودية والأمير ممدوح بن عبدالرحمن آل سعود وحرمه الأميرة منيرة والأميرة الريم بنت ممدوح، والأميرة الهنوف بنت ممدوح آل سعود.

الأميرة الهنوف بنت ممدوح شاركت صورة برفقة زوجها والعروسين، معلقة: "أصدق التهاني والتبريكات لسمو الأمير عبدالمتين وحرمه بمناسبة حفل زفافهم. أسأل الله لهم السعادة و التوفيق".

ومن الأردن صاحبة السمو الملكي الأميرة نور بنت عاصم وزوجها السيد عمرو زيدان رئيس الأتحاد السعودي للبولو.

إطلالة العروسين من احتفال اليوم الأخير بزفافهم

وأطل كل من الأمير عبد المتين وزوجته بإطلالات أشاد بها المتابعون على السوشيال ميديا، وأثنى عدد كبير على فخامة إطلالات العروس التي اختارتها جميعها محتشمة، أبرزت أنوثتها بشكل واضح.

الأمير عبد المتين و عروسه

الأمير عبد المتين وعروسه

احتفالات لـ 10 أيام بزفاف الأمير عبد المتيبن

وأقيم حفل رسمي في أحد المساجد في بروناي مسجد يوم الخميس، وبلغت الفعاليات ذروتها يوم الأحد مع حفل استقبال واستعراض في شوارع بروناي، أما في موكب يوم الأحد، فوقف العروسان بالجزء الخلفي من سيارة رولز رويس مكشوفة، وهما يلوحان للحشود التي تصطف في الشوارع لإلقاء نظرة على الأمير الشهير وعروسه.

حفل زفاف الأمير عبد المتين

من هو الأمير عبد المتين؟

هو الابن الرابع والطفل العاشر للسلطان حسن البلقية، أحد أغنى الرجال في العالم. وبينما كان الأمير في المرتبة السادسة على العرش، اكتسب شهرة في السنوات الأخيرة بمرافقته لوالده في العديد من الارتباطات الدبلوماسية.

أعلن السلطان خطوبة متين وأنيشة في أكتوبر، وهي حفيدة المستشار الخاص للحاكم. ويقال أنها تمتلك علامة تجارية للأزياء وأعمال سياحية.

الأمير عبد المتين Mateen شارك مقاطع فيديو وصور من حفل زفافه على انستقرام. كما شكر الناس على الاحتفال بهذا اليوم الكبير معه، وعلق: "هذا يعني الكثير بالنسبة لنا".


أغنى أمير في العالم عبد المتين يودع العزوبية

وكان السلطان حسن البلقية معز الدين، سلطان بروناي دار السلام، أغنى ملوك العالم، قد أعلن عن خطبة ابنه الأمير عبد المتين من صديقته أنيشا روزنا، وتم الإعلان عن إقامة احتفال ملكي ضخم بزفافه، وتوجهات أنظار العالم كله نحو سلطنة بروناي أثناء الاحتفالات الضخمة التي شهدها هذا الزواج.