آدم إبن فرح الهادي يقفل الترند الهندي سان سانا

وفاة والدة قيس الشيخ نجيب والنجوم يعزونه

خلاف كاريس بشار وسلاف فواخرجي إلى الواجهة بسبب إمارات رزق

بعد حادثة أم فهد هل الخطر يلاحق البلوغرز والإنفلونسرز في العراق؟

تفاصيل حفل زفاف تيما الشوملي مخرجة مسلسل مدرسة الروابي

ماذا فعل الأمهات الجدد لحضور حفل Meta؟

و أخيراً روان بن حسين تكشف سر نحافتها الزائدة

النجوم إلى جانب قيس الشيخ نجيب في وداع والدته الأخير

تعليق ديما بياعة على جزء 3 من الفصول الأربعة "نصف الأكلة غير موجودة"

صور النجوم من جنازة الراحل عصام الشماع

تنظيم زيارة لنجوم موسم الرياض إلى البحر الأحمر

ET بالعربي | 03 أبريل 2024
صورة من حساب معالي المستشار تركي آل الشيخ على إكس

صورة من حساب معالي المستشار تركي آل الشيخ على إكس

أعلن معالي المستشار تركي آل الشيخ عن اتفاقية تنسيق مع شركة البحر الأحمر الدولية، لجذب ضيوف موسم الرياض من فنانين ولاعبين وغيرهم من مشاهير العالم لزيارة وجهة البحر الأحمر والاستمتاع بطبيعتها وما تقدمه من تجارب متنوعة، وبهدف ترويج الوجهة وجعلها خيار مفضل للسياحة.

شاهد تقرير سابق : معالي المستشار تركي آل الشيخ يجمع نجوم العالم في Via Riyadh

Gala Dinner موسم الرياض

وكتب معالي المستشار عبر إكس بوست قال فيه: "اجتمعت اليوم مع شركة البحر الأحمر … شي يثلج الصدر … وقررنا في موسم الرياض وهيئة الترفيه كل ضيوفنا من النجوم الكبار الحاضرين للموسم من الفنانين والرياضيين وغيرهم راح ننسق لهم زيارة البحر الاحمر ".

وتابع: "الحمدلله عندنا واجهة عالمية بحرية في بلدنا بهذا الشكل وكل هذا حصل بدعم من مولاي وسمو سيدي قائدنا الملهم وعراب الرؤية".

وكانت أعلنت شركة "البحر الأحمر الدولية"، المطورة لأكثر المشاريع السياحية المتجددة طموحًا في العالم - وجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا" – أنها تستعد لاستقبال أول رحلة دولية إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" (RSI).

مطار البحر الأحمر الدولي

وستصل الرحلة التي تُشغّلها خطوط الطيران الإماراتية "فلاي دبي" من "مطار دبي الدولي"، يوم الخميس في 18 أبريل، تدشينًا للخط الدولي الجديد، بواقع رحلتين أسبوعيًا إلى مطار البحر الأحمر الدولي يومي الخميس والأحد لتتزامن مع الرحلات الداخلية - من الرياض وجدة - المجدولة بانتظام، والتي تشغلها "الخطوط الجوية السعودية" في المطار منذ سبتمبر من عام 2023، فمع استقبال أولى رحلات "فلاي دبي"، سيكون هناك الآن 8 رحلات منتظمة أسبوعيًا من وإلى "مطار البحر الأحمر الدولي".

صورة من موقع redseaglobal على الأنترنت
وستخدم هذه الخطوة بشكل كبير سكان مناطق البحر الأحمر الواقعة على الساحل الغربي للسعودية، إذ سيربطهم "مطار البحر الأحمر الدولي" بالعالم من خلال مدينة دبي بالإمارات العربية المتحدة، ما يتيح لهم الانفتاح على ثقافات مختلفة، والاتصال بالعالم من خلال "فلاي دبي". بالإضافة إلى ذلك، سيشكل المطار نقطة محورية في خطوط الملاحة الجوية العالمية، إذ أنه الأقرب لواحدة من أجمل الوجهات التي تتميز بتضاريسها الساحرة وشواطئها الذهبية وبيئتها البحرية الخلابة، ما يرسخ لاسم السعودية في خريطة السياحة العالمية، ويساهم في تنمية المنطقة اقتصاديًا، تحقيقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

صورة من موقع redseaglobal على الأنترنت

مطار البحر الأحمر الدولي إنجاز جوي جديد

ويوفر "مطار البحر الأحمر الدولي" بهذا الإنجاز مسارًا جويًّا جديدًا يُسهِّل وصول الزوار إلى وجهة "البحر الأحمر"، وذلك بعد افتتاح منتجعين فاخرين في الوجهة؛ هما منتجع "سيكس سنسز الكثبان الجنوبية"، ومنتجع "سانت ريجس البحر الأحمر"، الذي استقبل مؤخرًا لاعب كرة القدم الأسطوري كريستيانو رونالدو وعائلته، بالإضافة إلى العديد من اللاعبين العالميين الآخرين وأسرهم.

يذكر أن "مطار البحر الأحمر الدولي" يُعد أول مطار خالٍ من الكربون في منطقة الشرق الأوسط، ويستخدم حلولًا مبتكرة للاستدامة في جميع العمليات، للقضاء على انبعاثات الكربون، وتحسين استهلاك الطاقة، وتعزيز الكفاءة في إدارة الموارد والنفايات.