جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

توب 10 .. مشاهير تركيا على IMDB

ET بالعربي | 02 أغسطس 2023
توب 10 .. مشاهير تركيا على IMDB - مصدر الصور إنستغرام

توب 10 .. مشاهير تركيا على IMDB - مصدر الصور إنستغرام

تفاعل كبير شهدناه على السوشيال ميديا بعد تصدر عدد من مشاهير تركيا قائمة توب 10 على IMDB خلال الفترة الأخيرة ومن بينهم كرم بورسين، هاندا ارتشيل، إنجين أكيوريك و كيفانش تاتليتوغ و سرناي ساريكايا وبورجو أوزبيرك.

قائمة توب 10 لـ مشاهير تركيا على IMDB

كرم بورسين kerem bürsin

ولد كرم بورسين في 4 يونيو 1987 بـ إسطنبول، تركيا، وقضى طفولته في التنقل ونشأ عالمياً ويعيش في 7 دول مختلفة، وبعد سنوات من العيش في الخارج، استقر هو وعائلته في شوجر لاند، تكساس.

درس في المدرسة الثانوية بـ تكساس، وزاد شغفه للتمثيل، حصل على العديد من الجوائز والتكريمات بما في ذلك أفضل ممثل في ولاية تكساس، والتحق بورسين لاحقاً بكلية إيمرسون في بوسطن، حيث تخصص في الاتصالات التسويقية مع التركيز على العلاقات العامة.

على الرغم من أدواره المميزة في التمثيل في عدة أعمال منها السينمائية والمسرحيات الطلابية، فقد جذب الانتباه على مسرح الجامعة كممثل، وبدأ في تركيز دراساته على التمثيل وأنهى الفصل الدراسي الأخير في الكلية في لوس أنجلوس.

وقدم العديد من الأدوار التي علقت في أذهان الجمهور، وأخرها مسلسل ماذا لو أحببت كثيرا الذي يعرض حالياً على قناة KanalD التركية.

مشاهير تركيا - كرم بورسين kerem bürsin - مصدر الصورة إنستغرام

هاندة أرتشيل Hande Erçel

جاءت انطلاقتها مع دورها الأول "سيلين يلماز" في مسلسل بنات الشمس الذي عُرض عام 2015 إلى جانب بورجو أوزبيرك، ومن أبرز المسلسلات التركية التي شاركت بها: أنت اطرق بابي، الحب لا يفهم من الكلام، Halka،

درست هاندة أرتشيل في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة، ولكن منذ بداية مسيرتها المهنية في عرض الأزياء، فازت بلقب ملكة جمال تركيا عام 2012، وبعد فوزها دخلت مجال تصميم الأزياء.

مشاهير تركيا - هاندة أرتشيل Hande Erçel - مصدر الصورة إنستغرام

ديميت أوزديمير Demet Özdemir

ديميت أوزدمير ممثلة وراقصة تركية، اشتهرت بشخصية "ايلين" في سلسلة الخيال الشهيرة I Will Give You a Sir، كما قدمت شخصية "آيلا" في المسلسل التاريخي Kurt Seyit و"أسلي" في المسلسل الكوميدي الرومانسي رائحة الفراولة.

وشاركت مؤخراً في مسلسل اسمي فرح التركي الذي حقق نجاحاً كبيراً بمشاركة إنجين أكيوريك الذي يعد من أبرز مشاهير تركيا.

مشاهير تركيا - ديميت أوزديمير Demet Özdemir - مصدر الصورة إنستغرام

آيتشا آيشين توران AyçaAyşin Turan

ولدت آيتشا آيشين توران في سينوب بتركيا، درست في قسم الإذاعة والسينما والتلفزيون في جامعة إسطنبول، تلقت تعليمها في معهد سينوب، في عام 2011 لعبت دور "جولفيم" في مسلسل عزيزي استمع Dinle Sevgili، كما شاركت في فيلم اللطيف والخطير Sevimli Tehlikeli كأول عمل روائي طويل عام 2015.

جاءت أولى بطولاتها الدرامية في مسلسل مريم والتي لعبت دور الشخصية الرئيسية في العمل الذي عُرض عام 2017، وقدمت شخصية " ليلى سانجاك" في المسلسل التركي المحافظ Protector الذي عُرض على منصة نتفليكس Netflix عام 2018 على مدار 4 مواسم.

مشاهير تركيا - آيتشا آيشين توران AyçaAyşin Turan - مصدر الصورة إنستغرام

توبا بويوكستون Tuba Büyüküstün

ولدت توبا بويوكستون في 5 يوليو بـ إسطنبول، وتخصصت في مجال الأزياء والتصميم في جامعة معمار سنان للفنون الجميلة حيث تخرجت منها في عام 2004.

وقدمت أشهر أعمالها الدرامية التركي وهو مسلسل إكليل الورد Cemberimde، عام 2004، وأدت شخصية فتاة تدعى "جميلة" حيث كانت هذه أول تجربة تمثيلية لها وبداية قوية في مجال التمثيل، حيث حصدت بعدها جائزة "أفضل ممثلة".

ومن أشهر أعمالها: "العشق الأسود، جسور والجميلة، عاصي، ابنة السفير، سنوات الضياع، ذات أخرى، بائعة الورد، وغيرها".

مشاهير تركيا - توبا بويوكستون Tuba Büyüküstün - مصدر الصورة إنستغرام

شاتاي اولسوي Çağatay Ulusoy

ممثل وعارض أزياء تركي من مواليد 23 سبتمبر 1990، بدأ حياته الفنية في مجال التمثيل عام 2011 من خلال المسلسل التركي الشهير أسميتها فريحة مع هازل كايا.

ولد شاتاي اولسوي في إسطنبول بتركيا، بعد تخرجه من المدرسة الثانوية، بدأ الدراسة في قسم تصميم الحدائق والمناظر الطبيعية بجامعة إسطنبول، بعد ذلك عمل كعارض أزياء في سن 19عام 2010، وفاز في مسابقة عارضين الأزياء في تركيا وحصل على لقب أفضل عارض أزياء، وشارك في أول عمل سينمائي من خلال فيلم نسور الأناضول Anadolu Kartallari، وعُرض له مؤخراً مسلسل الخياط التركي.

مشاهير تركيا - شاتاي اولسوي Çağatay Ulusoy - مصدر الصورة إنستغرام

كيفانش تاتليتوغ Kıvanç Tatlıtuğ

تخرج كيفانش تاتليتوغ من جامعة كولتور بإسطنبول للتصميمات والوسائط المتعددة والسينما، والدته من مدينة أدرنة بتركيا، وجدته لأبيه مهاجرة بوسنية من عاصمة سراييفو، جده لأبيه مهاجر ألباني من بريشتينا.

بدأ مسيرته المهنية في مجال عروض الأزياء عام 2002، ثم دخل مجال التمثيل عام 2005 من خلال مسلسل نور Gumus، والذي كان بداية شهرته عربياً باسم "مهند" ثم اكتسب قاعدة جماهيرية كبيرة وأصبح من مشاهير تركيا، وفاز بالعديد من الجوائز الفخرية.

وأعاد شخصية مهند ولكن هذه المرة في المسلسل التركي الشهير العشق الممنوع الذي حقق انتشاراً واسعاً منذ عرضه، ومؤخراً عرض له مسلسل العائلة Aile على قناة Show TV التركية ومنصة شاهد، وينتظر عرض الموسم الثاني من المسلسل.

مشاهير تركيا - كيفانش تاتليتوغ Kıvanç Tatlıtuğ - مصدر الصورة إنستغرام

سرناي ساريكايا Serenay Sarıkaya

سرناي ساريكايا، ممثلة وعارضة أزياء، ولدت في 1 يوليو 1992 في أنقرة بتركيا، درست في مدرسة أنطاليا سايم صالح كونكا الثانوية، لكنها انتقلت إلى إسطنبول، وتخرجت من قسم المسرح في ثانوية الفنون الجميلة بإسطنبول.

بدأت التمثيل وهي في سن 14 من خلال مشاركتها الثانوية في العديد من الأفلام ومنها: Şaşkın عام 2006، على الشاطئ عام 2008"، وكان أول دور رئيسي لها في مسلسل حكاية خرافية Peri Masali عام 2022.

مشاهير تركيا - سرناي ساريكايا Serenay Sarıkaya - مصدر الصورة إنستغرام

إنجين أكيوريك Engin Akyürek

ولد إنجين أكيوريك ونشأ في أنقرة، تخرج من جامعة أنقرة قسم التاريخ، وشارك في العديد من المسلسلات التركية وأبرزها: حتى الممات، الهروب، فاطمة، العشق الأسود، ابنة السفير، وأخيراً اسمي فرح.

حصل إنجين أكيوريك الذي اشتهر عربيا باسم "كريم" في مسلسل فاطمة مع بيرين سات، على جائزة أفضل ممثل واعد من جمعية الممثلين والممثلات في السينما الحديثة "كاسود"، والسينما، كما حصل على جائزة أفضل ممثل واعد من جمعية الكتاب "سياد" عام 2006، وأصبح أحد أشهر الممثلين في تركيا.

مشاهير تركيا - إنجين أكيوريك Engin Akyürek - مصدر الصورة إنستغرام

بورجو أوزبيرك Burcu Özberk

بورجو أوزبيرك ممثلة تركية، كان أول ظهور تلفزيوني لها في عام 2013 ، في المسلسل التاريخي حريم السلطان Muhtesem Yüzyil وقدمت شخصية هوريتشان سلطان، وجاءت انطلاقتها من مسلسل بنات الشمس Günesin Kizlari عام 2015.

وحصلت على جائزة الفراشة الذهبية لأفضل ممثلة في فيلم كوميدي رومانسي عام 2020 عن دورها في مسلسل العشق الفاخر Afili Ask، كما شاركت في عام 2023 بـ مسلسل الملكة Queen – Kraliçe مع جوكهان ألكان.

مشاهير تركيا - بورجو أوزبيرك Burcu Özberk - مصدر الصورة إنستغرام