إطلاق البرومو التشويقي الرسمي لبرنامج عرب غوت تالنت

كارمن بصيبص تعلن حملها للمرة الأولى وتوجّه رسالة لأمهات لبنان

مسلسل العميل الحلقة 29 .. ملحم يشعل النار في بسام الرمحي

نادين نجيم ومجموعة من الصور المؤثرة عن لبنان على إنستغرام

مسلسل الطائر الرفراف الموسم الثالث .. أين اختفى هاليس آغا ؟

جيمس شقيق كيت ميدلتون يقدم تحديثا حول معركتها مع السرطان

ملك قوره تحتفل بجلسة تصوير توديع العزوبيه .. والجمهور يبارك لها

صور من إحتفال هاجر الشرنوبي بحنتها في الساحل الشمالي

إليسا تصدر بياناً حول حفلتها في ظل الأوضاع في لبنان

هل تنهي شخصية ظافر العابدين رحلة "البحث عن علا"؟

جورج كلوني يتصل بالبيت الأبيض للدفاع عن زوجته أمل علم الدين

ET بالعربي | 07 يونيو 2024
جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين - صورة مأخوذة من فيديو

جورج كلوني وزوجته أمل علم الدين - صورة مأخوذة من فيديو

اتصال من جورج كلوني أجراه مع أحد كبار مساعدي الرئيس جو بايدن الشهر الماضي للشكوى من انتقاد بايدن لإجراءات المحكمة الجنائية الدولية ضد القادة الإسرائيليين-وهي قضية عملت عليها زوجته أمل علم الدين، وفقا لثلاثة أشخاص على دراية بالمحادثة.

شاهد تقرير سابق لـ ET بالعربي: جوليا روبرتس و جورج كلوني و لحظات لا تنتسى

جوليا روبرتس و جورج كلوني و لحظات لا تنتسى

وفي التفاصيل، اتصل كلوني بـ ستيف ريتشيتي مستشار الرئيس، للتعبير عن القلق بشأن إدانة بايدن لمذكرات الاعتقال التي سعى إليها المدعون العامون في المحكمة الجنائية الدولية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع يوآف غالانت ، خاصة استخدامه لكلمة "شائن."

كلوني قلق من فرض عقوبات عى المحكمة الجنائية

وكان كلوني  حسبما ذكرت صحيفة The Washington Post مستاء أيضا من انفتاح الإدارة في البداية على فرض عقوبات على المحكمة الجنائية الدولية لأن زوجته قد تخضع للعقوبات، حسبما قال لـ People ، إذ تحدث بشرط عدم الكشف عن هويته خلال محادثة خاصة.

Embed from Getty Images

وجاء كلام كلوني قبل أسابيع فقط من تعيينه للظهور في حملة لجمع التبرعات لحملة إعادة انتخاب بايدن في يونيو 15 في لوس انجلوس.

وما قام به كلوني جعل بعض المسؤولين يشعرون بالقلق من انسحابه كممثل بارز من المشاركة في حملة جمع التبرعات ، والتي ستضم أيضا الرئيس السابق باراك أوباما ، وجيمي كيميل و جوليا روبرتس.

أمل كلوني - صورة من he Washington Post
أمل كلوني - صورة من he Washington Post

لأسابيع, كانت حملة إعادة انتخاب بايدن تدير مسابقة لجمع التبرعات لأنصارها للفوز برحلة مدفوعة التكاليف بالكامل إلى لوس أنجلوس للقاء أوباما، كلوني وروبرتس في هذا الحدث. وحسب ما ذكرت بيبول فإن كلوني لا يزال يخطط لحضور حملة جمع التبرعات.

كلوني تبرع بأكثر من 500 ألف دولار لجهود حملة بايدن عام 2020

ولطالما دعم كلوني المرشحين الديمقراطيين وقضاياهم. في عام 2020 ، تبرع بأكثر من 500 ألف دولار لجهود حملة بايدن وشارك في استضافة حملة جمع تبرعات افتراضية له جمعت 7 ملايين دولار.

Embed from Getty Images

وكان قد أعلن كريم خان المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية ، في 20 مايو 2024 أنه يسعى لتوجيه الاتهام إلى عدد من الشخصيات من كبار القادة بارتكاب جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية خلال الحرب في غزة.

وبعد إعلان خان قالت أمل علم الدين المحامية الدولية لحقوق الإنسان ، في بيان إن مكتب المدعي العام طلب منها المساعدة في التحقيق ، وطلب منها مراجعة الأدلة على جرائم حرب مشتبه بها وتقديم تحليل قانوني.

وصرحت أمل كلوني في بيان رسمي ما معناه " لا أقبل أن أي نزاع يجب أن يكون بعيدا عن متناول القانون ، ولا أن أي مرتكب يجب أن يكون فوق القانون".

وتابعت: "لذلك أنا أؤيد الخطوة التاريخية التي اتخذها المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية لتحقيق العدالة لضحايا الفظائع في إسرائيل وفلسطين.”