إيداع حليمة بولند السجن بعد ضبطها من مباحث تنفيذ الأحكام

اليسا سيزين عن تشبيهها بـ عفراء ساراتش أوغلو: لا تشبهوني بها

القبض على عصابة تعتدي على الأطفال في لبنان تضم تيكتوكر شهير

الشامي يكشف لـ هشام حداد عن إسمه الحقيقي ويغني لـ ملحم بركات

كيف يمكن أن يكون الجزء الثالث من مسلسل الفصول الأربعة؟

نيشان ينفي بطريقة غير مباشرة إلقاء القبض عليه في دبي

خيول الفرسان الملكية المصابة .. آخر التطورات وردود الفعل

بعد تقديمه شكوى ضد فيلم "شهر زي العسل" تعليق من المحامي هاني حسين

حفل جماهيري ناجح لـ غراندي طوطو في الدار البيضاء

ET بالعربي يلتقي بـ ريهانا في لوس أنجلوس

جوسي سموليت إلى السجن بتهمة الإدعاء الكاذب

ET بالعربي | 11 مارس 2022
جوسي سموليت- انستغرام @jussiesmollett

جوسي سموليت- انستغرام @jussiesmollett

بعدما ادّعى أنه تعرّض لجريمة كراهية، حُكم على الممثل جوسي سموليت Jussie Smollett بالسجن 150 يوماً، 30 شهراً تحت المراقبة الجنائية، كما أُمر بدفع تعويضات تزيد عن 120 ألف دولار، وغرامة تُقدر بـ25 ألف دولار، وذلك لأنه تقدّم بتقارير كاذبة للشرطة بأنه ضحية جريمة كراهية في العام 2019.

إلا أن جوسي لم يعترف بكذبته، وبعد إعلان القاضي الحكم، أزال كمامته وقال بأنه بريء وبأنه لم يقم بذلك، وقال للقاضي بما معناه "أحترمك وأحترم هيئة المحلفين، ولكنني لم أفعل ذلك".

وتابع "أنا لست انتحارياً، وفي حال حصل لي أي شيء عندما أذهب إلى هناك، لن أفعله بنفسي. وعليكم جميعاً أن تعرفوا ذلك".

Embed from Getty Images

وقبل إعلان الحكم تحدث القاضي لنحو 30 دقيقة، وأخبر جوسي بأنه قام بكتابة السيناريو واختار الممثلين للخدعة، وأن تفكيره بالفعل كان "عاملاً مشدداً" في القضية.

وأضاف القاضي "هناك جانب منك فيه هذه الغطرسة، الأنانية والنرجسية وهذا أمر مخزٍ. أنت لست ضحية لجرمية كراهية عنصرية.. أنت مجرد دجال يدّعي بأنه ضحية جريمة كراهية، وهذا أمر معيب".

وكان جوسي سموليت نجم مسلسل Empire قد ادّعى في يناير من العام 2019 بأنه تعرّض للإساءة، وبعدما أخبر الشرطة. فتحت السلطات تحقيقاً بالحادثة، ولكن في فبراير من العام نفسه اتهمت الشرطة جوسي بتقديمه بلاغ كاذب وبأنه هو من نفذ الاعتداء.

Embed from Getty Images

في المحاكمة خلال العام الماضي، استمعت لجنة المحلفين إلى ستة رجال وستة نساء ومن الأخوين أبيبولا وأولابينجو أوسوندايرو، الذين شهدوا بأن جوسي دفع لهم 3500 دولار لتنظيم الهجوم.

Embed from Getty Images

ويواجه جوسي سموليت ثلاث سنوات من السجن للتهم الخمسة الموجهة إليه ولكن ستكون خارج السجن تحت إشراف ضابطة السلوك، بينما سيقضي منها أول 150 يوماً في السجن وسيدخل فوراً. كما عليه أن يدفع تعويضات بقيمة 120106 دولار لمدينة شيكاغو، و25 ألف دولار كغرامات وهو الحد الأقصى المسموح به بموجب القانون.