ET بالعربي يصدر نتائج الإستفتاء الخاص بموسم رمضان 2024

 نادين نجيم تدفع ضريبة الحب

مدير أعمال شيرين سيف النصر يكشف عن لحظاتها الأخيرة

إليسا تخطف قلب الفانز برقصها وتفاعلها على المسرح

نادين نجيم وسلافة معمار تحتفلان بـ نجاح "سكر وسما"

ناصيف زيتون يصف ابنة رحمة رياض بـ القمر

رسائل حب ودعم بعد العاصفة القوية التي ضربت الإمارات

الأمير ويليام يواجه ضغوطات هائلة وسط مرض زوجته ووالده

خيارات ليالي دهراب القانونية في قضية مسرحية صنع في الكويت

في بودكاست ع أمل: عمار شلق يكشف عن مشهد لا ينساه بالعمل

جيف بيزوس أول تريليونير في العالم في 2026

ET بالعربي | 16 مايو 2020
جيف بيزوس أول تريليونير في العالم

جيف بيزوس أول تريليونير في العالم

في ظل تفشي وباء كورونا في العالم الذي عرقل نمو الاقتصاد العالمي بسبب الاقفال العام الذي فرضته الدول للحد من انتشار كوفيد 19، إلا أن جيف بيزوس المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة أمازون، استفاد من هذه الأزمة وحقق أرباحاً خيالية، بعد تحول العالم نحو التسوق عبر الانترنت، ومن المتوقع أن يصبح أول تريليونير في العالم بحلول عام 2026.
يعتبر جيف بيزوس أغنى رجل في العالم، وبحسب موقع "كومباريسون" فإن "مايكروسوفت" انضمت مؤخراً إلى نادي التريليون دولار في نهاية أبريل الماضي، إلى جانب كل من "أبل" و"أمازون" اللتان شهدتا نمواً  كبيراً في السنوات الماضية.  

جيف بيزوس
جيف بيزوس- انستغرام @jeffbezos

على الرغم من هذه الأرقام إلا أن شخصاً لم يجمع بعد مبلغ التريليون دولار، لكن جيف بيزوس أول من وصل إلى الـ100 مليار دولار، ويمكن أن يكون أول تريليونير في العالم في وقت قريب.

علماً أن جيف بيزوس خسر 38 مليون دولار بسبب طلاقه الأخير، إلا أن ثروته نمت بنسبة 34 بالمئة في الخمس سنوات الأخيرة مما قد يجعله أول تريليونير في العالم في بداية عام 2026 ويكون حينها في سن الـ62.

جيف بيزوس
جيف بيزوس - انستغرام @jeffbezos

ولكن أمام مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرغ وقتاً أطول ليصبح تريليونير ومن المتوقع أن يحقق التريليون دولار بحلول 2036 ويكون عندها بعمر الـ51 عاماً.
هذا الخبر أثار جدالاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي، ولاسيما بعد ارتفاع صرخة العاملين لدى أمازون الخائفين على صحتهم والذين يعملون في ظل تفشي وباء كوفيد 19.

كما تعرض جيف لانتقادات حول تصريحاته التي طالب فيها الناس مع بداية انتشار كورونا بمساعدته لكي لا يخسر 800 ألف موظف لديه عملهم، واعتبر آخرون أن مصائب قوم عند قوم فوائد.

واستغرب مغردون مهاجمة البعض جيف بيزوس لأن الناس أي الزبائن يتسوقون عبر شركته. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي بالخبر الذي تصدر الترند في العالم العربي والعالم.