نجوم بوليوود والعالم يحضرون زفاف أنانت أمباني الكبير

جدل حول قيام أوزجي ياغيز بدفع الفاتورة عن بوراك بيركاي أكجول

أغنية الشامي الجديدة "وين" تتصدر الترند على اليوتيوب

هل يمتلك رامي عياش طائرة خاصة؟

كاظم الساهر يطرب جمهوره في جدة ويُلبّي طلب إحدى المعجبات

هشام جمال يكشف عبر ET بالعربي عن موعد خطوبته من ليلى زاهر

كيم وكلوي كارداشيان تصلان مومباي لحضور زفاف عائلة أمباني

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

بكاء أليك بالدوين بعد إسقاط تُهمة القتل عنه في قضية Rust

هتان السيف تبكي بعد فوزها على إيمان بركة

جيل بايدن ستحضر حفل تتويج الملك تشارلز وهاري في لندن من جديد

ET بالعربي | 06 أبريل 2023
الملك تشارلز وجيل بايدن- الصورة معدلة من الانترنت

الملك تشارلز وجيل بايدن- الصورة معدلة من الانترنت

بعدما كشف قصر باكينغهام عن بطاقة الدعوة لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث، ثمة من أكد حضوره لحفل التتويج بعيداً عن العائلة الملكية.

أكد البيت الأبيض بأن السيدة الأولى جيل بايدن ستسافر إلى لندن لحضور حفل التتويج المرتقب للملك تشارلز في 6 مايو 2023.

كما تلقى الملك اتصالاً من الرئيس الأميركي جو بايدن يوم الثلاثاء هنأه فيه بتسلمه عرش المملكة المتحدة، وجاء في البيان الصادر عن البيت الأبيض بما معناه: "هنأ الرئيس الملك بمناسبة حفل تتويج المرتقب وأخبره بأن السيدة الأولى جيل بايدن تتطلع للحضور نيابةً عن الولايات المتحدة".

الملك تشارلز
بطاقة الدعوى لحفل تتويج الملك تشارلز الثالث- انستقرام @theroyalfamily

ويأتي الكلام عن حضور السيدة الأولى، بعد تقارير أفادت بأن الرئيس لن يكون بين حشد من كبار الشخصيات وزعماء العالم الذين سيسافرون إلى لندن لحضور هذا الاحتفال الضخم.

صحيفة التلغراف البريطانية ذكرت بأن جو بايدن سيغيب عن حفل التتويج بسبب التزامات سابقة. وقد أخبر مصدر الصحيفة بأنه يمكن أن يكون هناك جهود جارية لمعرفة ان كان يمكن إقناع بايدن لحضور التتويج، وقال مصدر آخر بأنه لم يرفض الدعوة.

جو بايدن
جيل بايدن وجو بايدن- انستقرام @potus

وفي البيان الذي شاركه البيت الأبيض يوم الثلاثاء، تم الاشارة فيه إلى أن لدى الرئيس خطط لزيارة الملك الجديد في المستقبل، وتجدر الإشارة إلى أنه لم يحضر أي رئيس أميركي تتويج ملك جديد.   


لهذا السبب لم يجتمع هاري بوالده في لندن

على صعيد منفصل، في الزيارة الأخيرة التي قام بها الأمير هاري إلى لندن لم يلتق والده الملك تشارلز، ولكن لعدم اللقاء أسباب.

ففي التفاصيل، عاد الأمير هاري الأسبوع الماضي إلى لندن حيث انضم إلى مشاهير آخرين في دعوى قضائية ضد صحيفة الأسوشيتيد.

في الوقت الذي كان فيه هاري في لندن لحضور جلسة الاستماع مع عدد من المشاهير الذين يتهمون المؤسسة الإعلامية بالقرصنة، لم يلتق والده، وقد أوضح مصدر لـET بنسخته الأميركية بأن اللقاء لم يحدث لأن الملك لم يكن في لندن في ذلك الوقت.

Embed from Getty Images

وقال بما معناه: "لم يتمكنا من الاجتماع بسبب الجدول المزدحم للملك تشارلز حول جولته الملكية الخارجية الأولى"، وتابع المصدر لـET قائلاً ان "تشارلز لم يكن في لندن أو ويندسور خلال زيارة ابنه، لقد كان مشغولاً بالتحضير للزيارة الأولى له كملك إلى ألمانيا".

هاري الذي قام بزيارة مفاجئة إلى لندن كان يدرك بأن والده لن يكون في لندن ذلك الأسبوع بأكمله بسبب التزامات سابقة. كما انه لم ير شقيقه الأمير وليام الذي كان برفقة عائلته بعيداً قبل عطلة عيد الفصح. وتعتبر هذه الزيارة الأولى لهاري إلى لندن منذ جنازة جدته الملك إليزابيث الثانية.

Embed from Getty Images

من غير المعروف ان كان هاري سيأتي برفقة زوجته ميغان ماركل وولديه إلى حفل تتويج الملك تشارلز في 6 مايو المقبل، علماً أن الملك تشارلز يريد أن يكون ابنه بجانبه في هذه اللحظة التاريخية.