جمال سنان يحسم جدل موضوع دانيلا رحمة

تفاعل مع صورة الأميرة رجوة الحسين بمناسبة عيد ميلادها الـ 30

محامي إليسا يكشف لـET بالعربي تطورات قضيتها ضد شركة وتري

محامية حليمة بولند تشرح ما حصل مع موكلتها في قضية "فسق وفجور"

مها الصغير ترد على إنفصالها عن أحمد السقا

الجمهور مشغول بطلاق أحمد السقا ومها الصغير..ومدير أعمال السقا يوضح لـ ET بالعربي

ياسمين عبد العزيز تُفسد مسابقة إسعاد يونس: أنا رخمة أوي

محامي الطرف الآخر في قضية "الفسق والفجور" يقدم دلائل ضد حليمة بولند

وتري ترد على إليسا "لا حدود لإفتراءها وكيديتها"

فيفي عبده لـ أنغام خلال غنائها "اتجاه واحد": " كلهم كدابين"

جيل بايدن في القاهرة وتزور جامع الأزهر بالحجاب

ET بالعربي | 03 يونيو 2023
جيل بايدن في جامع الأزهر- انستقرام @flotus

جيل بايدن في جامع الأزهر- انستقرام @flotus

بعد أن بدأت جولتها الشرق أوسطية من الأردن حيث شاركت في الزفاف الملكي للأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة رجوة الحسين، توجهت جيل بايدن من بعدها إلى مصر.

في مطار القاهرة الدولي كانت السيدة انتصار السيسي في استقبال جيل، التي استقبلتها على السجاد الأحمر وسط أطفال يحملون بأيديهم الأعلام الأميركية والمصرية.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بزوجة الرئيس الأميركي جو بايدن، جيل في قصر الاتحادية، مرسلاً تحياته للرئيس الأميركي عبر زوجته.

جيل بايدن
جيل بايدن خلال استقبالها في القاهرة من قبل السيدة انتصار السيسي- انستقرام @flotus

اختارت جيل بايدن خلال وصولها إلى القاهرة فستان صيفي بأكمام قصيرة كحلي اللون وبطول متوسط مطبع بالورود الملونة، التي أدخلت أجواء الربيع والصيف لإطلالتها.

أما السيدة انتصار السيسي فاختارت في استقبال ضيفتها بنطلون وسترة باللون البيج مع توب بيضاء ومجوهرات من اللؤلؤ.

جيل بايدن بجولة في القاهرة

على صفحتها على انستقرام شاركت بايدن، صور من الاستقبال وعلقت معبّرة عن شكرها لدفء الاستقبال الذي لاقته من "أم الدنيا" كما وشكرت السيدة انتصار السيسي التي كانت في استقبالها.

جيل بايدن
جيل بايدن في إحدى الأكاديميات في القاهرة- انستقرام @flotus

التقت لاحقاً طلاباً من إحدى الأكاديميات، ووصفت بعض الأطفال بأنهم مستقبل وحاضر القاهرة. وشاركت صوراً كتبت فيها بما معناه: "معاً، الولايات المتحدة ومصر نعمل مع الشركات المحلية لتوفير التدريب أثناء العمل للفصول الدراسية". وأعربت عن تشجيعها للطلاب وبدت سعيدة بلقائها بجيل مصر القادم.

ولن تنتهي زيارتها إلى القاهرة دون زيارة جامع الأزهر، إذ أبدت احتراماً كبيراً للتقاليد والعادات الإسلامية، فلحظة دخولها جامع الأزهر وضعت الحجاب على رأسها وكانت ترتدي فستان أزرق داكن مطبع بالنقوش، وقد خلعت حذاءها لكي تتجول داخل الجامع نظراً لما تفرضه العادات الإسلامية.

واستمعت زوجة الرئيس الأمريكي إلى شرح عن الجامع من رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داوود، الذي كان في استقبالها لدى وصولها.

جيل شاركت سلسلة صور لها من جولتها ف بالمسجد، وكتبت بما معناه: "من خلال فهم ديانات الآخرين، أثق بأننا يمكن أن نجد أرضية مشتركة توحد رغبتنا في الحقيقة والمحبة والعدالة والشفاء.. شكراً على استضافتي في الأزهر".