نجوم بوليوود والعالم يحضرون زفاف أنانت أمباني الكبير

جدل حول قيام أوزجي ياغيز بدفع الفاتورة عن بوراك بيركاي أكجول

أغنية الشامي الجديدة "وين" تتصدر الترند على اليوتيوب

هل يمتلك رامي عياش طائرة خاصة؟

كاظم الساهر يطرب جمهوره في جدة ويُلبّي طلب إحدى المعجبات

هشام جمال يكشف عبر ET بالعربي عن موعد خطوبته من ليلى زاهر

كيم وكلوي كارداشيان تصلان مومباي لحضور زفاف عائلة أمباني

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

بكاء أليك بالدوين بعد إسقاط تُهمة القتل عنه في قضية Rust

هتان السيف تبكي بعد فوزها على إيمان بركة

جيل بايدن في القاهرة وتزور جامع الأزهر بالحجاب

ET بالعربي | 03 يونيو 2023
جيل بايدن في جامع الأزهر- انستقرام @flotus

جيل بايدن في جامع الأزهر- انستقرام @flotus

بعد أن بدأت جولتها الشرق أوسطية من الأردن حيث شاركت في الزفاف الملكي للأمير الحسين بن عبدالله الثاني والأميرة رجوة الحسين، توجهت جيل بايدن من بعدها إلى مصر.

في مطار القاهرة الدولي كانت السيدة انتصار السيسي في استقبال جيل، التي استقبلتها على السجاد الأحمر وسط أطفال يحملون بأيديهم الأعلام الأميركية والمصرية.

ورحب الرئيس عبد الفتاح السيسي بزوجة الرئيس الأميركي جو بايدن، جيل في قصر الاتحادية، مرسلاً تحياته للرئيس الأميركي عبر زوجته.

جيل بايدن
جيل بايدن خلال استقبالها في القاهرة من قبل السيدة انتصار السيسي- انستقرام @flotus

اختارت جيل بايدن خلال وصولها إلى القاهرة فستان صيفي بأكمام قصيرة كحلي اللون وبطول متوسط مطبع بالورود الملونة، التي أدخلت أجواء الربيع والصيف لإطلالتها.

أما السيدة انتصار السيسي فاختارت في استقبال ضيفتها بنطلون وسترة باللون البيج مع توب بيضاء ومجوهرات من اللؤلؤ.

جيل بايدن بجولة في القاهرة

على صفحتها على انستقرام شاركت بايدن، صور من الاستقبال وعلقت معبّرة عن شكرها لدفء الاستقبال الذي لاقته من "أم الدنيا" كما وشكرت السيدة انتصار السيسي التي كانت في استقبالها.

جيل بايدن
جيل بايدن في إحدى الأكاديميات في القاهرة- انستقرام @flotus

التقت لاحقاً طلاباً من إحدى الأكاديميات، ووصفت بعض الأطفال بأنهم مستقبل وحاضر القاهرة. وشاركت صوراً كتبت فيها بما معناه: "معاً، الولايات المتحدة ومصر نعمل مع الشركات المحلية لتوفير التدريب أثناء العمل للفصول الدراسية". وأعربت عن تشجيعها للطلاب وبدت سعيدة بلقائها بجيل مصر القادم.

ولن تنتهي زيارتها إلى القاهرة دون زيارة جامع الأزهر، إذ أبدت احتراماً كبيراً للتقاليد والعادات الإسلامية، فلحظة دخولها جامع الأزهر وضعت الحجاب على رأسها وكانت ترتدي فستان أزرق داكن مطبع بالنقوش، وقد خلعت حذاءها لكي تتجول داخل الجامع نظراً لما تفرضه العادات الإسلامية.

واستمعت زوجة الرئيس الأمريكي إلى شرح عن الجامع من رئيس جامعة الأزهر الدكتور سلامة داوود، الذي كان في استقبالها لدى وصولها.

جيل شاركت سلسلة صور لها من جولتها ف بالمسجد، وكتبت بما معناه: "من خلال فهم ديانات الآخرين، أثق بأننا يمكن أن نجد أرضية مشتركة توحد رغبتنا في الحقيقة والمحبة والعدالة والشفاء.. شكراً على استضافتي في الأزهر".