وفاة محمود ابن عزت العلايلي والنجوم ينعونه

ناصيف زيتون يكشف عن وجهة شهر العسل مع دانييلا رحمة

أبرز لحظات أغلى زفاف في العالم

كيت ميدلتون برفقة الأميرة شارلوت بأحدث ظهور في ويمبلدون

وفاة شانين دوهرتي عن عمر يناهز 53 عاماً بعد صراع مع السرطان

الشامي يخطف عروس يوم زفافها

إلغاء حفل شيرين في بيروت و بيان من الشركة المنظمة

شاكيرا تشعل أجواء كوبا أميركا وميسي يحتفل بثاني ألقاب البطولة

توبا تعترف بأنها لا تخطط للعودة حاليا إلى التلفزيون

حفل ختامي مبهر لـ يورو 2024 بحضور الملوك والأمراء والمشاهير

حصري: شربل زوي يكشف تفاصيل زي ياسمينا زيتون التقليدي في ملكة جمال الكون

ET بالعربي | 14 يناير 2023
ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان

ياسمينا زيتون ملكة جمال لبنان

العيون متوجهة اليوم نحو حفل انتخاب ملكة جمال الكون لعام 2023، والتي ستجري الليلة في نيو أورلينز بالولايات المتحدة الأمريكية.

وقبل الحفل بساعات كانت ملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون قد لفتت الأنظار اليها عبر السوشيال ميديا خلال مروها بزيّ لباس البحر، الزي التقليدي، وفستان السهرة.

ياسمينا زيتون

 

صامدون ولا نكسر..كالأرزة القوية

ياسمينا مشَت أمام لجنة التحكيم وهتفت بصوت عالٍ باسم بلدها لبنان، وعلقت على بوست شاركته وهي ترتدي تصميم الزي التقليدي لـ شربل زوي  "نحن محاربون.. حتى أكبر تفجير في التاريخ لم يفقدنا الرغبة في متابعة تحقيق أحلامنا والنجاح، لأننا كالأرزة القوية، دائماً صامدون ولا نكسر".


شربل زوي: قررنا تنفيذ فكرة تكون Out Of The Box

ET بالعربي تواصل مع شربل الذي كشف لنا كيف ولدت فكرة الزي التقليدي الذي سترتديه ياسمينا الليلة وكم من الوقت استغرق التحضير له.

وقال "تلقيت اتصالًا من ريما فقيه وطلبت مني الاهتمام بإطلالة ملكة جمال لبنان في انتخابات ملكة جمال الكون، لبيت الدعوة لأنني أنا وريما نتشارك نفس الأفكار في العمل، وتفكيرنا Out Of The Box ، وقررنا سوياً أن نعمل على شيء مختلف، ونعكس صورة لبنان الجميلة، وأنا أمتلك من الأساس اطلاعًا على انتخاب ملكة جمال الكون وأحب هذه المسابقة.

VT_1553

تابع "وكان يجب أن نقوم بشيء جديد، ومن المعروف في Miss Universe أنهم لا يعتمدون على الزي الوطني المتعارف عليه في البلد، بل يذهبون إلى تنفيذ افكار تعبر عن بلدهم"، مضيفا "من الممكن أن نرى بلدانا معروفة ببحرها، لذلك ترى أنها نفذت زيًا استخدمت من خلاله مثلا تصميم متعلق بالأسماك".

تصميم أرزة لبنان على شكل شمس ساطعة

تابع "لذا، قرّرت أن أقوم بشيء out of the box، وهذا حصل بالاتفاق مع ريما فقيه وملكة جمال لبنان ياسمينا طبعًا، وأحببت أن تكون أرزة العلم اللبناني على طريقة شمس، استعملنا فيها المعادن لنحصل على شكل دائري للشمس، وقصدنا أن تكون دلالة على قوة المرأة ولتسطع شمس لبنان في  Miss Universe.

ياسمينا زيتون و شربل زوي

شربل أعرب عن فرحته بما يقرأه على السوشيال ميديا، ونقل رواد التواصل الاجتماعي من اللبنانيين والمغتربين له إعجابهم بالتصميم، مضيفا الى أنه "لأول مرة يتحدثون عن لبنان بالمرتبة الـ 10 بين الأزياء الوطنية التي تمثل بلدان ملكة جمال الكون.

تحطم التصميم الأول للأرزة

وعن الوقت الذي استغرقه التحضير لزي ياسمينا الوطني قال "أخذ تحضيره بعض الوقت، وكانت القطع تحتاج الى القص واحدة واحدة، كونها مستخرجة من المعادن".

ياسمينا زيتون

شربل أخبر ET بالعربي عن موقف طريف حصل معه،  وهو تحطم تصميم الأرزة الأول الذي كان قد نفذه خلال تواجده في الكويت، وعند عودته إلى بيروت اكتشف أن الأرزة قد تحطمت من جراء الشحن، أو ربما لأنه وضعها بطريقة خاطئة داخل الحقيبة".

أضاف "اضطررنا أن نقوم بتصميم آخر للأرزة قبل يوم واحد فقط من سفر ياسمينا إلى الولايات المتحدة، وكان تصميم الأرزة الأول شكله أكبر، غير أن هذا جميل أيضًا، والأهم أنه لفت نظر الجميع".

كما خصّ شربل ET بالعربي بفيديوهات حصرية خلال تجربة ياسمينا لتصاميم الفساتين التي سترتديها الليلة في حفل انتخاب ملكة جمال الكون 2023 .

Social Media Final_3716

عربيتان في ملكة جمال الكون

تتضمن قائمة المتسابقات في الدورة 71 من حفل انتخاب ملكة جمال الكون 25 متسابقة من أوروبا، 28 متسابقة من دول أفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ، و 31 متسابقة من الأمريكيتين.

 ومن بين هؤلاء جميعهم تشارك جميلتين عربيتين هما ملكة جمال البحرين افلن خليفة، وملكة جمال لبنان ياسمينا زيتون.