نجوم بوليوود والعالم يحضرون زفاف أنانت أمباني الكبير

جدل حول قيام أوزجي ياغيز بدفع الفاتورة عن بوراك بيركاي أكجول

أغنية الشامي الجديدة "وين" تتصدر الترند على اليوتيوب

هل يمتلك رامي عياش طائرة خاصة؟

كاظم الساهر يطرب جمهوره في جدة ويُلبّي طلب إحدى المعجبات

هشام جمال يكشف عبر ET بالعربي عن موعد خطوبته من ليلى زاهر

كيم وكلوي كارداشيان تصلان مومباي لحضور زفاف عائلة أمباني

محمد رمضان يعتذر عن صفعه لشاب "الاعتراف بالخطأ من شيم الكبار"

بكاء أليك بالدوين بعد إسقاط تُهمة القتل عنه في قضية Rust

هتان السيف تبكي بعد فوزها على إيمان بركة

حضور ملكي عالمي في الـ رويال أسكوت البريطاني

ET بالعربي | 20 يونيو 2024
ولي عهد البحرين من رويال أسكوت - صورة من حساب BahrainCPnews على إكس

ولي عهد البحرين من رويال أسكوت - صورة من حساب BahrainCPnews على إكس

حضور قوي للعائلة المالكة في بريطانيا في مهرجان رويال أسكوت الملكي لسباقات الخيل في المملكة المتحدة، والذي بدأ رسميا يوم 18 يونيو 2024.

رويال أسكوت

وفي التفاصيل، كان الملك تشارلز قد افتتح السباق الذي بدأ يوم 18 يونيو ، حيث تمنى وزوجته الملكة كاميلا للمتسابقين حظا سعيدا، وقالا بما معناه: "لقد أسعدنا وسررنا للغاية أن نشهد فوز Desert Hero في سباق King George V Stakes العام الماضي، لا سيما أنه تم تربيته على يد صاحبة الجلالة الراحلة الملكة إليزابيث الثانية، نتمنى لجميع المشاركين هذا الأسبوع حظًا سعيدًا في البحث عن هذا التشويق الفريد للفائز في رويال آسكوت".

الملك تشارلز  - صورة من حساب Ascot على إكس
الملك تشارلز  - صورة من حساب Ascot على إكس

وأضافا: "نأمل أيضًا أن يستمتع الموجودون هنا في مضمار السباق والذين يشاهدون من المنزل بخمسة أيام من أفضل السباقات التي تقدمها هذه الرياضة."

حضور الأمير ويليام ووالدا كيت ميدلتون السباق

وعلى ما يبدو فإن الجميع شعر بأن السباق هذا العام يفتقد حضور أميرة ويلز كيت ميدلتون، إذ حضر الأمير ويليام السباق بمفرده، وعلق عبر حسابه على إكس ما معناه: " من دواعي سروري أن أكون في رويال أسكوت لقضاء فترة ما بعد الظهيرة المثيرة من السباق"، مضيفًا: "تهانينا لريان مور وإيدان أوبراين وبالطبع أوغست رودين على الفوز برهان أمير ويلز".

الأمير ويليام و الملكة كاميلا - صورة من حساب Ascot على إكس
الأمير ويليام و الملكة كاميلا - صورة من حساب Ascot على إكس

ومن جهة ثانية، ظهر والدا كيت كارول ومايكل ميدلتون، في اليوم الثاني للسباق، وهو أول ظهور علني لهما منذ تشخيص إصابة ابنتهما بالسرطان.

من سباق لوريال اسكوت

وقالت صحيفة الـ ديلي ميل" أن والدا كيت ظهرا في حالة معنوية مرتفعة، وفى كامل أناقتهما، لدى وصولهما للحدث ، إذ يأتي ظهورهما، بعد أن حققت ابنتهما ، التي تتلقى العلاج الكيميائي لمواجهة السرطان منذ فبراير الماضي، عودة قوية لواجباتها الملكي خلال Trooping the Color السبت الماضي.

والدة كيت ميدلتون - صورة من حساب Official Ascot & Royal Ascot على إنستقرام
والدا كيت ميدلتون - صورة من حساب Official Ascot & Royal Ascot على إنستقرام
والدة كيت ميدلتون - صورة من حساب Official Ascot & Royal Ascot على إنستقرام
والدا كيت ميدلتون - صورة من حساب Official Ascot & Royal Ascot على إنستقرام

وحضر السباق في يومه الأول شقيقة الملكة كاميلا أنابيل إليوت، أميرة يورك يوجي، وكان لافتا حضور  الليدي غابرييلا كينجستون حيث كان برفقتها الأميرة آن، ، بيتر فيليبس ومدير سباقات كينغز جون وارن.


زارا تيندال بعد ولادة طفلتها منذ يومين

وحضرت أيضًا زارا تيندال حفيدة الملكة إليزابيث الثانية برفقة زوجها مايك تيندال و كانت بكامل إطلالتها كالعادة حيث كانت قد استقبلت طفلتها الثانية منذ أيام.

وأفاد قصر بكنغهام بأن الملكة وكبار العائلة المالكة يشعرون بالسعادة بعدما وضعت تيندال مولودها الثاني من زوجها لاعب الرغبي الدولي السابق في منتخب إنجلترا.
ولدى زارا، البطلة الدولية السابقة في الفروسية ومايك ، ابنة يبلغ عمرها 4 سنوات.

وكانت زارا قد احتضنت الليدي غابرييلا عند رؤيتها لها وكانت من أبرز لقطات السباق التي تداولها الجمهور بشكل واسع على السوشيال ميديا، خضوضا وأن زارا تراها للمرة الأولى منذ وفاة زوج الليدي غابرييلا.


الأمير سلمان بن حمد آل خليفة في سباق رويال أسكوت

عربيا، حضر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء البحريني، وقال حسبما ذكرت بنا ( وكالة أنباء البحرين) أن رياضة الفروسية وسباقات الخيل تحظى باهتمامٍ كبير ومتواصل من الملك حمد بن عيسى آل خليفة ، ما جعل هذه الرياضات معززةً لمكانة مملكة البحرين على الصعيد الدولي في هذا القطاع لما يحصده أبناء الوطن من إنجازاتٍ متتالية في مختلف المحافل والتي هي محل فخرٍ وتقديرٍ من الجميع.

 الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد

ورافق ولي العهد البحريني إلى لندن كل من الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، و الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وسمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري رئيس مجلس إدارة صندوق العمل رئيس الهيئة العليا لنادي راشد للفروسية وسباق الخيل.

وأشار سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن مهرجان رويال أسكوت يمثل علامة مضيئة في سباقات الخيل في العالم ويعتبر من أقوى وأعرق السباقات العالمية ويحظى دائماً بمشاركة أفضل جياد العالم، مبيناً سموه أن الفروسية البحرينية دائماً ما تثبت تميزها وأفضليتها في المحافل العالمية.

من سباق رويال أسكوت - صورة من وكالة أنباء البحرين
من سباق رويال أسكوت - صورة من وكالة أنباء البحرين